ايوان ليبيا

الأحد , 18 نوفمبر 2018
عودة الاتصالات والإنترنت الى بني وليد‎حقيقة القبض على القنصل العام بمرسيلياالمشير حفتر يلتقي وفدي قبائل الجفرة والمحاميدالشركسي يوافق على تسيلم نفسه للنيابة العسكرية فى طرابلسموعد اضراب قطاع النقل الجويحقيقة وصول 900 مليون دينار إلى المنطقة الشرقية قادمة من طرابلسالديمقراطي أندرو جيلوم يقر بالهزيمة في السباق على منصب حاكم ولاية فلوريدا الأمريكيةماي لا ترى بديلا لخطتها للانسحاب من الاتحاد الأوروبيبالفيديو - اسكتلندا تكتسح أرمينيا وتصير على بعد خطوة من الصعودجولة مع عام 2018 الحافل للمرشحين الخمسة لجائزة أفضل لاعب إفريقيرسميا - البرتغال تستضيف مباريات المربع الذهبي لدوري الأمم الأوروبيةبونوتشي: صافرات الاستهجان؟ إنهم حمقىبالفيديو - السويد تصعق تركيا وترسلها إلى المستوى 3 في دوري أوروبابوشكاش.. المترهل السمين الذي خرج من تحت الأنقاض ليغزو أوروباإبراهيموفيتش يحكي: فوجئت بتخلي ميلان عنيإنريكي: انتقدوا الفريق بأكمله.. لا تستهدفوا دي خياالجيش اليمني الوطني يسيطر على قرى ومواقع جديدة في تعزمقتل أكثر من 40 شخصا في هجوم على مأوى للاجئين بجمهورية إفريقيا الوسطىنتنياهو: يتعين تجنب إجراء انتخابات مبكرةوزارة الدفاع الأرجنتينية: الغواصة المكتشفة تعرضت لانفجار داخلي

مخرجات اجتماع القاهرة في مهب السجالات ... بقلم / محمد الامين

- كتب   -  
مخرجات اجتماع القاهرة في مهب السجالات ... بقلم / محمد الامين
مخرجات اجتماع القاهرة في مهب السجالات ... بقلم / محمد الامين

 

مخرجات اجتماع القاهرة في مهب السجالات ... بقلم / محمد الامين

سمعنا تصريحات كثيرة بشأن ما توصلت إليه الاطراف المجتمعة خلال اليومين الماضيين بالقاهرة حول توحيد المؤسسة العسكرية، وردودا تكذّب التصريحات، وتوضيحات تخفض سقف التوقعات.. المغزى واحد ولا يحتاج إلى كل التنميق والتفصيل.. هو أن التفاؤل بحساب.. والتشاؤم بمقدار.. والخبر على طريقة "القطرة قطرة" قد يخلي الطرف من المسئولية،، لكنه بالقطع يغادر الجدية المفترضة في مثل هذا النوع من اللقاءات التي كانت إلى حدّ وقت غير بعيد تتمتع ببعض المصداقية لما ينتظره الليبيون من "الترفّع" عن ألاعيب السياسة عندما يتعلق الأمر بالمسائل الامنية والعسكرية..

ما تضيفه إليك التفاعلات الأخيرة هي أن الأيام القليلة السابقة للقاء باليرمو يُراد لها أن تكون حبلى بالفراغ والانتظار بلا حلول ولا تفاهمات.. فهي مجرد تسخينات ليس إلا.. لا أحد يريد التورط في اتفاق سيء ويعوّل على "ضربات الحظ" و"هفوات الآخر".. سنشهد مدّا وجزرًا دون فاعلية تُذكر.. في انتظار انعقاد العكاظية وافتتاح المزاد..

إذا جاز لنا أن نسجل ارتياحنا لشيء من كلّ ما شهدناه، فهو بلا شكّ النفير الى الجنوب.. بصرف النظر عن شكله ومنطلقاته وغاياته ونوايا أصحابه في الشرق والغرب..

التعليقات