ايوان ليبيا

الأربعاء , 23 يناير 2019
اعتقال شخص بلبنان مرتبط بالموساد تورط في محاولة اغتيال مسئول بحماسروسيا تحذر من "النتائج العكسية" لمؤتمر بولندا حول إيرانسكاي: ميلان حسم صفقة بيونتكميسي يغيب عن قائمة برشلونة لمواجهة إشبيلية في الكأس.. وظهور أول لبواتينجأمين عام الناتو يشيد بمعاهدة الصداقة الجديدة بين ألمانيا وفرنساارتفاع عدد قتلى انفجار خط أنابيب بنزين بالمكسيك إلى 94رئيس هواوي: الخلاف مع السلطات الأمريكية "قضية سياسية"وزارة الدفاع: تحطم قاذفة روسية خلال عاصفة ثلجيةمباريات يغيب عنها أزارو وسليمان مع الأهلي.. 8 مواجهات للمغربي ووليد يصل للعاشرةهازارد: تسببت في إحباط ساري؟ وكونتي ومورينيو أيضاهنري يعتذر عن إهانته القوية للاعب ستراسبورجبواتينج: سأساعد برشلونة في الفوز بكل شيء.. حين علمت باهتمامه أردت أن آتي ركضاسلامة يوضح تصريحاته بشأن الجنوبالمسماري: القوات المسلحة تحارب المليشيات المدعومة من قطر وتركيااحتجاجات للأمن الرئاسي أمام مقر شركة البريقةمجلس النواب يعدل قانون الاستفتاءمراجعة قانونية الحجز على الأموال الليبية في بلجيكامقتل أحمد حنيش أحد أفراد قوة حماية وتأمين سرتتعديل وزاري في الأردن يشمل 4 حقائببعد مصرع 100 شخص في هجوم أمس.. طالبان تعود للتفاوض مع الولايات المتحدة

مخرجات اجتماع القاهرة في مهب السجالات ... بقلم / محمد الامين

- كتب   -  
مخرجات اجتماع القاهرة في مهب السجالات ... بقلم / محمد الامين
مخرجات اجتماع القاهرة في مهب السجالات ... بقلم / محمد الامين

 

مخرجات اجتماع القاهرة في مهب السجالات ... بقلم / محمد الامين

سمعنا تصريحات كثيرة بشأن ما توصلت إليه الاطراف المجتمعة خلال اليومين الماضيين بالقاهرة حول توحيد المؤسسة العسكرية، وردودا تكذّب التصريحات، وتوضيحات تخفض سقف التوقعات.. المغزى واحد ولا يحتاج إلى كل التنميق والتفصيل.. هو أن التفاؤل بحساب.. والتشاؤم بمقدار.. والخبر على طريقة "القطرة قطرة" قد يخلي الطرف من المسئولية،، لكنه بالقطع يغادر الجدية المفترضة في مثل هذا النوع من اللقاءات التي كانت إلى حدّ وقت غير بعيد تتمتع ببعض المصداقية لما ينتظره الليبيون من "الترفّع" عن ألاعيب السياسة عندما يتعلق الأمر بالمسائل الامنية والعسكرية..

ما تضيفه إليك التفاعلات الأخيرة هي أن الأيام القليلة السابقة للقاء باليرمو يُراد لها أن تكون حبلى بالفراغ والانتظار بلا حلول ولا تفاهمات.. فهي مجرد تسخينات ليس إلا.. لا أحد يريد التورط في اتفاق سيء ويعوّل على "ضربات الحظ" و"هفوات الآخر".. سنشهد مدّا وجزرًا دون فاعلية تُذكر.. في انتظار انعقاد العكاظية وافتتاح المزاد..

إذا جاز لنا أن نسجل ارتياحنا لشيء من كلّ ما شهدناه، فهو بلا شكّ النفير الى الجنوب.. بصرف النظر عن شكله ومنطلقاته وغاياته ونوايا أصحابه في الشرق والغرب..

التعليقات