ايوان ليبيا

الخميس , 5 ديسمبر 2019
تدريب عناصر ليبية حول مكافحة الإرهابأسباب انسحاب وفد مجلس النواب ينسحب من ملتقى حول القدس في المغربتوقف الإنتاج في حقل الفيل النفطيوصول الاف السيارات الى ميناء بنغازيمستويات قياسية لانبعاثات الكربون في ليبياحقيقة استبدال أي معلم غير ملتزمأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الخميس 5 ديسمبر 2019عودة ضخ الوقود في الخط الرابط بين الزاوية وطرابلسصيانة المهبط الرئيسي في مطار معيتيقةارتفاع إيرادات النقد الأجنبيحالة الطقس اليوم الخميس"نيكي": اليابان تعتزم إرسال 270 بحارا إلى الشرق الأوسط لحماية السفنزلزال بقوة 5 درجات يضرب جزر الكوريلانتحار مسلح أطلق النار على ثلاثة في قاعدة عسكرية أمريكية بهاوايبعد 20 عاما .. كوريا الشمالية تنتهي من بناء سد في شمال شرق البلادالاتحاد الأوروبي يطالب تركيا بتوضيح “فوري” للاتفاقية مع الوفاقمنحة 100 ألف دينار لعائلة «كل شهيد»مواطن يسلم 42 صاروخ لمنطقة طبرق العسكريةمصر و فرنسا يتفقان على عدم مشروعية اتفاقية السراج مع تركياتركيا تنشر خريطة بحرية جديدة بعد الاتفاقية مع السراج

مخرجات اجتماع القاهرة في مهب السجالات ... بقلم / محمد الامين

- كتب   -  
مخرجات اجتماع القاهرة في مهب السجالات ... بقلم / محمد الامين
مخرجات اجتماع القاهرة في مهب السجالات ... بقلم / محمد الامين

 

مخرجات اجتماع القاهرة في مهب السجالات ... بقلم / محمد الامين

سمعنا تصريحات كثيرة بشأن ما توصلت إليه الاطراف المجتمعة خلال اليومين الماضيين بالقاهرة حول توحيد المؤسسة العسكرية، وردودا تكذّب التصريحات، وتوضيحات تخفض سقف التوقعات.. المغزى واحد ولا يحتاج إلى كل التنميق والتفصيل.. هو أن التفاؤل بحساب.. والتشاؤم بمقدار.. والخبر على طريقة "القطرة قطرة" قد يخلي الطرف من المسئولية،، لكنه بالقطع يغادر الجدية المفترضة في مثل هذا النوع من اللقاءات التي كانت إلى حدّ وقت غير بعيد تتمتع ببعض المصداقية لما ينتظره الليبيون من "الترفّع" عن ألاعيب السياسة عندما يتعلق الأمر بالمسائل الامنية والعسكرية..

ما تضيفه إليك التفاعلات الأخيرة هي أن الأيام القليلة السابقة للقاء باليرمو يُراد لها أن تكون حبلى بالفراغ والانتظار بلا حلول ولا تفاهمات.. فهي مجرد تسخينات ليس إلا.. لا أحد يريد التورط في اتفاق سيء ويعوّل على "ضربات الحظ" و"هفوات الآخر".. سنشهد مدّا وجزرًا دون فاعلية تُذكر.. في انتظار انعقاد العكاظية وافتتاح المزاد..

إذا جاز لنا أن نسجل ارتياحنا لشيء من كلّ ما شهدناه، فهو بلا شكّ النفير الى الجنوب.. بصرف النظر عن شكله ومنطلقاته وغاياته ونوايا أصحابه في الشرق والغرب..

التعليقات