ايوان ليبيا

الأربعاء , 23 يناير 2019
اعتقال شخص بلبنان مرتبط بالموساد تورط في محاولة اغتيال مسئول بحماسروسيا تحذر من "النتائج العكسية" لمؤتمر بولندا حول إيرانسكاي: ميلان حسم صفقة بيونتكميسي يغيب عن قائمة برشلونة لمواجهة إشبيلية في الكأس.. وظهور أول لبواتينجأمين عام الناتو يشيد بمعاهدة الصداقة الجديدة بين ألمانيا وفرنساارتفاع عدد قتلى انفجار خط أنابيب بنزين بالمكسيك إلى 94رئيس هواوي: الخلاف مع السلطات الأمريكية "قضية سياسية"وزارة الدفاع: تحطم قاذفة روسية خلال عاصفة ثلجيةمباريات يغيب عنها أزارو وسليمان مع الأهلي.. 8 مواجهات للمغربي ووليد يصل للعاشرةهازارد: تسببت في إحباط ساري؟ وكونتي ومورينيو أيضاهنري يعتذر عن إهانته القوية للاعب ستراسبورجبواتينج: سأساعد برشلونة في الفوز بكل شيء.. حين علمت باهتمامه أردت أن آتي ركضاسلامة يوضح تصريحاته بشأن الجنوبالمسماري: القوات المسلحة تحارب المليشيات المدعومة من قطر وتركيااحتجاجات للأمن الرئاسي أمام مقر شركة البريقةمجلس النواب يعدل قانون الاستفتاءمراجعة قانونية الحجز على الأموال الليبية في بلجيكامقتل أحمد حنيش أحد أفراد قوة حماية وتأمين سرتتعديل وزاري في الأردن يشمل 4 حقائببعد مصرع 100 شخص في هجوم أمس.. طالبان تعود للتفاوض مع الولايات المتحدة

بنود اجتماعات القاهرة لتوحيد الجيش

- كتب   -  
بنود اجتماعات القاهرة لتوحيد الجيش
بنود اجتماعات القاهرة لتوحيد الجيش

ايوان ليبيا - وكالات :

أكد العميد أحمد المسماري الناطق باسم القيادة العامة للقوات المسلحة الليبية، تواصل اجتماعات لجان توحيد المؤسسة العسكرية الليبية في القاهرة برعاية مصرية، والتي جرى خلالها الاتفاق على ثلاثة بنود رئيسية هي: تشكيل مجالس القيادة، والواجهة الرئيسية للجيش، ومعالجة مشكلة المليشيات المسلحة».

وقال المسماري في بيان عبر صفحته الرسمية على «فيسبوك»، إنّ اجتماعات القاهرة لتوحيد الجيش الليبي اتفقت على تشكيل مجالس القيادة الثلاثة، وهي مجلس الأمن القومي، ومجلس الدفاع الأعلى، ومجلس القيادة العامة، مشيرًا إلى الاتفاق أيضًا على «الهيكل التنظيمي والمهام والواجبات المناطة بكل مجلس من المجالس الثلاثة».

وأشار إلى أن الاجتماعات اتفقت على أن القيادة العامة بقيادة القائد العام المشير أركان حرب خليفة حفتر هي الواجهة الرئيسية للجيش الوطني الليبي.

وأضاف أنّ المجتمعين اتفقوا على «بعض المقترحات الخاصة بمعالجة مشكلة المليشيات المسلحة المنتشرة في المنطقة الغربية»، نافيًا في الوقت نفسه «مناقشة أي مستجدات أومبادرة جديدة قدمها الجانب المصري، مثل ما يُشاع في وسائل الإعلام مثل تشكيل مجلس عسكري وطرح أسماء لعضويته».

وشهدت أنحاء متفرقة من البلاد خلال الفترة الأخيرة اشتباكات عنيفة، استدعت الحديث عن ضرورة مواصلة الجهود لتوحيد المؤسسة العسكرية.

وبدأت القاهرة في سبتمبر 2016 أولى جولات توحيد المؤسسة العسكرية الليبية، باستضافة عسكريين من مختلف المناطق، في مسعى للاتفاق على إطار موحد للقوات المسلحة الليبية لمواجهة التحديات الأمنية بالبلاد.

التعليقات