ايوان ليبيا

الأحد , 21 أبريل 2019
ماكرون يندد باعتداءات سريلانكا ويصفها بـ "الشنيعة"منظمة التعاون الإسلامي تدين الهجوم الإرهابي على مركز مباحث الزلفي بالسعوديةبومبيو: مقتل العديد من الأمريكيين في اعتداءات سريلانكارئيس البرلمان العربي يدين بأشد العبارات الهجمات الإرهابية الجبانة في سريلانكامكتبين لتسليم الجوازات الجاهزة في طرابلستوحيد قواعد بيانات النازحينقوات «الوفاق» تعزز مواقعها على أبواب طرابلسمشائخ الجنوب يطالبون برفع الحظر عن تسليح الجيشلجنة “دفاع النواب” تتهم بريطانيا بنشر الفوضى داخل ليبيااجتماع وزراء حكومة الوفاقمقدونيا الشمالية تجري انتخابات رئاسية وسط انقسامات عميقة بعد تغيير اسمهاصدمة فى "جزيرة الشاى".. دموع السريلانكيين تكشف مظاهر إرهاب "الأحد الدامى" | صورأبو الغيط: الدعم العربي للقضية الفلسطينية ثابت وراسخ ولا يتزعزعسفارة السعودية: 33 مشروعا فندقيا في 13 منطقة سعودية بـ1.1 مليار ريالحراك كتاب وادباء ومثقفي ليبيا يؤيد ويساند تقدم الجيش الوطني نحو المنطقة الغربيةالفاتيكان يدعو إلى وقف المعارك في ليبيامعاشات أبريل ومايو بالمصارف غدًا بالمنطقة الغربيةإعادة فتح المجال الجوي في مطار معيتيقةانقطاع الكهرباء عن مناطق متفرقة من طرابلسأصحاب السنام.. سخرية إيطاليا من يوفنتوس التي حولها جمهوره إلى فخر

بنود اجتماعات القاهرة لتوحيد الجيش

- كتب   -  
بنود اجتماعات القاهرة لتوحيد الجيش
بنود اجتماعات القاهرة لتوحيد الجيش

ايوان ليبيا - وكالات :

أكد العميد أحمد المسماري الناطق باسم القيادة العامة للقوات المسلحة الليبية، تواصل اجتماعات لجان توحيد المؤسسة العسكرية الليبية في القاهرة برعاية مصرية، والتي جرى خلالها الاتفاق على ثلاثة بنود رئيسية هي: تشكيل مجالس القيادة، والواجهة الرئيسية للجيش، ومعالجة مشكلة المليشيات المسلحة».

وقال المسماري في بيان عبر صفحته الرسمية على «فيسبوك»، إنّ اجتماعات القاهرة لتوحيد الجيش الليبي اتفقت على تشكيل مجالس القيادة الثلاثة، وهي مجلس الأمن القومي، ومجلس الدفاع الأعلى، ومجلس القيادة العامة، مشيرًا إلى الاتفاق أيضًا على «الهيكل التنظيمي والمهام والواجبات المناطة بكل مجلس من المجالس الثلاثة».

وأشار إلى أن الاجتماعات اتفقت على أن القيادة العامة بقيادة القائد العام المشير أركان حرب خليفة حفتر هي الواجهة الرئيسية للجيش الوطني الليبي.

وأضاف أنّ المجتمعين اتفقوا على «بعض المقترحات الخاصة بمعالجة مشكلة المليشيات المسلحة المنتشرة في المنطقة الغربية»، نافيًا في الوقت نفسه «مناقشة أي مستجدات أومبادرة جديدة قدمها الجانب المصري، مثل ما يُشاع في وسائل الإعلام مثل تشكيل مجلس عسكري وطرح أسماء لعضويته».

وشهدت أنحاء متفرقة من البلاد خلال الفترة الأخيرة اشتباكات عنيفة، استدعت الحديث عن ضرورة مواصلة الجهود لتوحيد المؤسسة العسكرية.

وبدأت القاهرة في سبتمبر 2016 أولى جولات توحيد المؤسسة العسكرية الليبية، باستضافة عسكريين من مختلف المناطق، في مسعى للاتفاق على إطار موحد للقوات المسلحة الليبية لمواجهة التحديات الأمنية بالبلاد.

التعليقات