ايوان ليبيا

الأربعاء , 23 يناير 2019
اعتقال شخص بلبنان مرتبط بالموساد تورط في محاولة اغتيال مسئول بحماسروسيا تحذر من "النتائج العكسية" لمؤتمر بولندا حول إيرانسكاي: ميلان حسم صفقة بيونتكميسي يغيب عن قائمة برشلونة لمواجهة إشبيلية في الكأس.. وظهور أول لبواتينجأمين عام الناتو يشيد بمعاهدة الصداقة الجديدة بين ألمانيا وفرنساارتفاع عدد قتلى انفجار خط أنابيب بنزين بالمكسيك إلى 94رئيس هواوي: الخلاف مع السلطات الأمريكية "قضية سياسية"وزارة الدفاع: تحطم قاذفة روسية خلال عاصفة ثلجيةمباريات يغيب عنها أزارو وسليمان مع الأهلي.. 8 مواجهات للمغربي ووليد يصل للعاشرةهازارد: تسببت في إحباط ساري؟ وكونتي ومورينيو أيضاهنري يعتذر عن إهانته القوية للاعب ستراسبورجبواتينج: سأساعد برشلونة في الفوز بكل شيء.. حين علمت باهتمامه أردت أن آتي ركضاسلامة يوضح تصريحاته بشأن الجنوبالمسماري: القوات المسلحة تحارب المليشيات المدعومة من قطر وتركيااحتجاجات للأمن الرئاسي أمام مقر شركة البريقةمجلس النواب يعدل قانون الاستفتاءمراجعة قانونية الحجز على الأموال الليبية في بلجيكامقتل أحمد حنيش أحد أفراد قوة حماية وتأمين سرتتعديل وزاري في الأردن يشمل 4 حقائببعد مصرع 100 شخص في هجوم أمس.. طالبان تعود للتفاوض مع الولايات المتحدة

ضم الكتيبتين 165 مشاة و 303 مدفعية إلى اللواء 73 مشاة

- كتب   -  
ضم الكتيبتين 165 مشاة و 303 مدفعية إلى اللواء 73 مشاة
ضم الكتيبتين 165 مشاة و 303 مدفعية إلى اللواء 73 مشاة

ايوان ليبيا - وكالات :

أعلن مسؤول المكتب الإعلامي بالكتيبة 276 مشاة التابعة للقوات المسلحة العربية المنذر الخرطوش اليوم الجمعة أن آمر اللواء 73 مشاة العميد على صالح القطعاني قام باستلام كتيبة المدفعية 165 مشاة والكتيبة 303 مدفعية وضم كافة أسلحتها ومعداتها وأفرادها إلى اللواء 73 مشاة.

الخرطوش قال في تصريح خاص لوكالة “سبوتنيك” الروسية إنه بحضور آمر الوحدة العقيد عمر الجارح للكتيبة 165 مشاة الجويفي تم انضمامها للواء 73 مشاة وبحضور اللجنة المكلفة من قبل القيادة العامة بتنظيم التسليم والاستلام لوحدات عسكرية ضمت اللواء 73 مشاة بقرار القائد العام للقوات المسلحة المشير خليفة حفتر.

وأضاف الخرطوش بأن لجنة التسليم والاستلام بأمرة العميد فيتور بن حريز وعضوية العميد محمد المقروص والعميد حسن الواسطي والعقيد مفتاح لعبيدي والعقيد حسن راشد والمختص بالمحاسبة طلال الجمعة الدينالي.

وأشار الخرطوش إلى أن الكتيبة 165 مشاة التي يطلق عليها كتيبة حسين الجويفي تعتبر من أقوى الوحدات القتالية والأمنية تنظيما وعتادا وعناصر بشرية وتتمركز هذه الكتيبة بمدينة البيضاء حيث أسندت إليها خلال الفترة السابقة عدة مهام إضافة للمهام القتالية بمدينة درنة والأمنية بالهلال النفطي منها تأمين مؤسسات الدولة بمدينة البيضاء كمصرف ليبيا المركزي وفروع المصارف الأخرى ومقر الحكومة المؤقتة بمدينة البيضاء”.

وتابع الخرطوش قائلاً :”الكتيبة 303 مدفعية بإمرة العميد محمد عبدالهادي السنوسي التي تتمركز بمدينة المرج وقد شاركت بمدفعية الهاوزر في حرب مدينة بنغازي التي كانت ضد الجماعات المتطرفة وما زالت هذه الكتيبة تقاتل بمدافع الهاوزر بمدينة درنة حتى اللحظة حيث تمتلك عددا من مدفعية الهاوزر المجرور والمجنزر والمختصين تملكهم الوحدة التي ستكون بمقر هيكلية اللواء وحدة مدفعية إسناد لكتائب المشاة باللواء 73 مشاة”

 

التعليقات