ايوان ليبيا

الأربعاء , 23 يناير 2019
اعتقال شخص بلبنان مرتبط بالموساد تورط في محاولة اغتيال مسئول بحماسروسيا تحذر من "النتائج العكسية" لمؤتمر بولندا حول إيرانسكاي: ميلان حسم صفقة بيونتكميسي يغيب عن قائمة برشلونة لمواجهة إشبيلية في الكأس.. وظهور أول لبواتينجأمين عام الناتو يشيد بمعاهدة الصداقة الجديدة بين ألمانيا وفرنساارتفاع عدد قتلى انفجار خط أنابيب بنزين بالمكسيك إلى 94رئيس هواوي: الخلاف مع السلطات الأمريكية "قضية سياسية"وزارة الدفاع: تحطم قاذفة روسية خلال عاصفة ثلجيةمباريات يغيب عنها أزارو وسليمان مع الأهلي.. 8 مواجهات للمغربي ووليد يصل للعاشرةهازارد: تسببت في إحباط ساري؟ وكونتي ومورينيو أيضاهنري يعتذر عن إهانته القوية للاعب ستراسبورجبواتينج: سأساعد برشلونة في الفوز بكل شيء.. حين علمت باهتمامه أردت أن آتي ركضاسلامة يوضح تصريحاته بشأن الجنوبالمسماري: القوات المسلحة تحارب المليشيات المدعومة من قطر وتركيااحتجاجات للأمن الرئاسي أمام مقر شركة البريقةمجلس النواب يعدل قانون الاستفتاءمراجعة قانونية الحجز على الأموال الليبية في بلجيكامقتل أحمد حنيش أحد أفراد قوة حماية وتأمين سرتتعديل وزاري في الأردن يشمل 4 حقائببعد مصرع 100 شخص في هجوم أمس.. طالبان تعود للتفاوض مع الولايات المتحدة

الكوريتان تكملان إزالة الألغام في المنطقة الأمنية المشتركة

- كتب   -  
إزالة الألغام

أكملت الكوريتان الجنوبية والشمالية، عملية إزالة الألغام تقريبا في الجانبين الجنوبي والشمالي، من المنطقة الأمنية المشتركة، والتي تعتبر خطوة أولى لنزع السلاح فيها.


وينص الاتفاق العسكري "اتفاق سبتمبر العسكري"، على تنفيذ إعلان بانمونجوم، والذي يقضي بأن تكمل الكوريتان عملية إزالة الألغام حتى يوم 20 أكتوبر الحالى، بحسب وكالة يونهاب للأنباء الكورية الجنوبية.

وقال مصدر حكومي، اليوم الجمعة، إن الجانب الجنوبي أكمل عملية إزالة الألغام تقريبا، مضيفا أن الجانب الشمالي سيدخل مرحلة التشطيبات النهائية لعملية إزالة الألغام اليوم، وسيكمل العملية في غضون يوم غد السبت.

وقالت مصادر، إن كوريا الشمالية كشفت عن خمسة ألغام وفجرتها، في إطار عملية إزالة الألغام في المنطقة الأمنية المشتركة، التي بدأت في اليوم الأول من الشهر الحالى، فيما لم يكتشف الجنوب أي لغم في الجانب الجنوبي من المنطقة.

وأضاف المصدر الحكومي، أن الكوريتين يجب عليهما سحب نقاط الحراسة والقوات والأسلحة النارية من المنطقة الأمنية المشتركة، حتى يوم 25 أكتوبر الحالى بموجب الاتفاق العسكري.

وبعد اكتمال نزع السلاح في المنطقة الأمنية المشتركة، يمكن أن يزور مدنيون جنوبيون وشماليون، وسياح وأجانب الجانبين الجنوبي والشمالي للمنطقة بحرية من الساعة التاسعة صباحا حتى الساعة الخامسة مساء.

تأتي هذه الخطوات في إطار التحسن الذي طرأ على العلاقات، كنتيجة للقمم التي عقدت بين الرئيس الكوري الجنوبي، مون جاييه إن والزعيم الكوري الشمالي، كيم جونج أون.


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات