ايوان ليبيا

الأثنين , 22 أبريل 2019
إصابات بليغة تؤدي بهيثم التاجوري الى العلاج في تونسصحيفة صن: داني ألفيش يتجاوز حسام حسن أيقونة الكرة المصرية في عدد الألقابمبابي: سأتابع مباريات ريال مدريد كالعاشق لأجل زيدان.. ولكنإيمري يتحدث عن مستوى موستافي ويُصرح: طريقان أمامنا للوصول للأبطالمواعيد مباريات اليوم الإثنين 22-4-2019 والقنوات الناقلة.. تشيلسي يختتم الجولة في إنجلتراارتفاع عدد قتلى تفجيرات سريلانكا إلى 215رئيس البرلمان العربي يدين بأشد العبارات الهجوم الإرهابي على مركز مباحث محافظة الزلفي في السعوديةخامنئي يعين حسين سلامي قائدا للحرس الثوري الإيرانيمقتل سائحة بريطانية وخطف ثلاثة آخرين في شمال نيجيرياماكرون يندد باعتداءات سريلانكا ويصفها بـ "الشنيعة"منظمة التعاون الإسلامي تدين الهجوم الإرهابي على مركز مباحث الزلفي بالسعوديةبومبيو: مقتل العديد من الأمريكيين في اعتداءات سريلانكارئيس البرلمان العربي يدين بأشد العبارات الهجمات الإرهابية الجبانة في سريلانكامكتبين لتسليم الجوازات الجاهزة في طرابلستوحيد قواعد بيانات النازحينقوات «الوفاق» تعزز مواقعها على أبواب طرابلسمشائخ الجنوب يطالبون برفع الحظر عن تسليح الجيشلجنة “دفاع النواب” تتهم بريطانيا بنشر الفوضى داخل ليبيااجتماع وزراء حكومة الوفاقمقدونيا الشمالية تجري انتخابات رئاسية وسط انقسامات عميقة بعد تغيير اسمها

الكوريتان تكملان إزالة الألغام في المنطقة الأمنية المشتركة

- كتب   -  
إزالة الألغام

أكملت الكوريتان الجنوبية والشمالية، عملية إزالة الألغام تقريبا في الجانبين الجنوبي والشمالي، من المنطقة الأمنية المشتركة، والتي تعتبر خطوة أولى لنزع السلاح فيها.


وينص الاتفاق العسكري "اتفاق سبتمبر العسكري"، على تنفيذ إعلان بانمونجوم، والذي يقضي بأن تكمل الكوريتان عملية إزالة الألغام حتى يوم 20 أكتوبر الحالى، بحسب وكالة يونهاب للأنباء الكورية الجنوبية.

وقال مصدر حكومي، اليوم الجمعة، إن الجانب الجنوبي أكمل عملية إزالة الألغام تقريبا، مضيفا أن الجانب الشمالي سيدخل مرحلة التشطيبات النهائية لعملية إزالة الألغام اليوم، وسيكمل العملية في غضون يوم غد السبت.

وقالت مصادر، إن كوريا الشمالية كشفت عن خمسة ألغام وفجرتها، في إطار عملية إزالة الألغام في المنطقة الأمنية المشتركة، التي بدأت في اليوم الأول من الشهر الحالى، فيما لم يكتشف الجنوب أي لغم في الجانب الجنوبي من المنطقة.

وأضاف المصدر الحكومي، أن الكوريتين يجب عليهما سحب نقاط الحراسة والقوات والأسلحة النارية من المنطقة الأمنية المشتركة، حتى يوم 25 أكتوبر الحالى بموجب الاتفاق العسكري.

وبعد اكتمال نزع السلاح في المنطقة الأمنية المشتركة، يمكن أن يزور مدنيون جنوبيون وشماليون، وسياح وأجانب الجانبين الجنوبي والشمالي للمنطقة بحرية من الساعة التاسعة صباحا حتى الساعة الخامسة مساء.

تأتي هذه الخطوات في إطار التحسن الذي طرأ على العلاقات، كنتيجة للقمم التي عقدت بين الرئيس الكوري الجنوبي، مون جاييه إن والزعيم الكوري الشمالي، كيم جونج أون.


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات