ايوان ليبيا

الأحد , 18 نوفمبر 2018
ميانمار تداهم مخيما للنازحين الروهينجا وتصيب 4 أشخاص بالرصاصالعالم ينتفض على شائعات "السوشيال ميديا" و"الحروب الإعلامية" في ورشة عمل دولية بموسكو | صورخيبة أمل في زيمبابوي بعد عام على سقوط موجابيخمسة قتلى بانفجار سيارة مفخخة شمال بغدادتفعيل مصلحة الجوازات بتاورغاءكلمة معيتيق في احتفالية ريادة الأعمال ليبيا 2018رفع سقف السحب الشخصي إلى 4 آلاف دولاراعتصام العاملين بالطيران المدنيتأهيل أفراد الشرطة في مجال حقوق الإنسانالمطالبة بإسقاط «بلدي سبها»إطلاق سراح علي أحمد العريبيمدرب السويد يطمئن مانشستر يونايتد على ليندلوف بعد إصابتهتقرير - يوفنتوس ينافس بقوة على ضم رامسيتقرير - مانشستر يونايتد يرغب في ضم نجم وسط روما الشابتقرير - لويس دانك هدف جديد لدعم دفاع مانشستر يونايتدالإفراج عن رئيس المجلس العسكري صبراتة سابقا بعد ثلاثة أيام من اعتقالهالعثورعلى غواصة أرجنتينية بعد عام من اختفائها وعلى متنها 44 جثةاغتيال مسئول أمني يمني في عدنميركل وماكرون يشكلان جبهة ضد ترامب في برلينمدبولي ينقل رسالة من الرئيس السيسي إلى رئيس الوزراء الإثيوبي على هامش القمة الإفريقية بأديس أبابا

الكوريتان تكملان إزالة الألغام في المنطقة الأمنية المشتركة

- كتب   -  
إزالة الألغام

أكملت الكوريتان الجنوبية والشمالية، عملية إزالة الألغام تقريبا في الجانبين الجنوبي والشمالي، من المنطقة الأمنية المشتركة، والتي تعتبر خطوة أولى لنزع السلاح فيها.


وينص الاتفاق العسكري "اتفاق سبتمبر العسكري"، على تنفيذ إعلان بانمونجوم، والذي يقضي بأن تكمل الكوريتان عملية إزالة الألغام حتى يوم 20 أكتوبر الحالى، بحسب وكالة يونهاب للأنباء الكورية الجنوبية.

وقال مصدر حكومي، اليوم الجمعة، إن الجانب الجنوبي أكمل عملية إزالة الألغام تقريبا، مضيفا أن الجانب الشمالي سيدخل مرحلة التشطيبات النهائية لعملية إزالة الألغام اليوم، وسيكمل العملية في غضون يوم غد السبت.

وقالت مصادر، إن كوريا الشمالية كشفت عن خمسة ألغام وفجرتها، في إطار عملية إزالة الألغام في المنطقة الأمنية المشتركة، التي بدأت في اليوم الأول من الشهر الحالى، فيما لم يكتشف الجنوب أي لغم في الجانب الجنوبي من المنطقة.

وأضاف المصدر الحكومي، أن الكوريتين يجب عليهما سحب نقاط الحراسة والقوات والأسلحة النارية من المنطقة الأمنية المشتركة، حتى يوم 25 أكتوبر الحالى بموجب الاتفاق العسكري.

وبعد اكتمال نزع السلاح في المنطقة الأمنية المشتركة، يمكن أن يزور مدنيون جنوبيون وشماليون، وسياح وأجانب الجانبين الجنوبي والشمالي للمنطقة بحرية من الساعة التاسعة صباحا حتى الساعة الخامسة مساء.

تأتي هذه الخطوات في إطار التحسن الذي طرأ على العلاقات، كنتيجة للقمم التي عقدت بين الرئيس الكوري الجنوبي، مون جاييه إن والزعيم الكوري الشمالي، كيم جونج أون.


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات