ايوان ليبيا

الأربعاء , 23 يناير 2019
اعتقال شخص بلبنان مرتبط بالموساد تورط في محاولة اغتيال مسئول بحماسروسيا تحذر من "النتائج العكسية" لمؤتمر بولندا حول إيرانسكاي: ميلان حسم صفقة بيونتكميسي يغيب عن قائمة برشلونة لمواجهة إشبيلية في الكأس.. وظهور أول لبواتينجأمين عام الناتو يشيد بمعاهدة الصداقة الجديدة بين ألمانيا وفرنساارتفاع عدد قتلى انفجار خط أنابيب بنزين بالمكسيك إلى 94رئيس هواوي: الخلاف مع السلطات الأمريكية "قضية سياسية"وزارة الدفاع: تحطم قاذفة روسية خلال عاصفة ثلجيةمباريات يغيب عنها أزارو وسليمان مع الأهلي.. 8 مواجهات للمغربي ووليد يصل للعاشرةهازارد: تسببت في إحباط ساري؟ وكونتي ومورينيو أيضاهنري يعتذر عن إهانته القوية للاعب ستراسبورجبواتينج: سأساعد برشلونة في الفوز بكل شيء.. حين علمت باهتمامه أردت أن آتي ركضاسلامة يوضح تصريحاته بشأن الجنوبالمسماري: القوات المسلحة تحارب المليشيات المدعومة من قطر وتركيااحتجاجات للأمن الرئاسي أمام مقر شركة البريقةمجلس النواب يعدل قانون الاستفتاءمراجعة قانونية الحجز على الأموال الليبية في بلجيكامقتل أحمد حنيش أحد أفراد قوة حماية وتأمين سرتتعديل وزاري في الأردن يشمل 4 حقائببعد مصرع 100 شخص في هجوم أمس.. طالبان تعود للتفاوض مع الولايات المتحدة

كبير مفاوضي "الأوروبي": اتفاق انفصال بريطانيا انتهى بنسبة 90%

- كتب   -  
بريطانيا

قال ميشيل بارنييه كبير مفاوضي الاتحاد الأوروبي، اليوم الجمعة، إن اتفاق خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي انتهى بنسبة 90%، وإن ظل احتمال عدم إبرام الاتفاقية قائما بسبب العقبات المتعلقة بالحدود الأيرلندية.

وقال بارنييه، لإذاعة "فرانس انتير"، "اتفقنا على 90% من الاتفاقية المطروحة على الطاولة مع بريطانيا".

وأضاف "أنا مقتنع أن هناك حاجة لاتفاق، لكنني لست متأكدا من أننا سنتوصل إليه".

وعبرت رئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماي، وغيرها من زعماء الاتحاد الأوروبي، أمس، عن الثقة في قدرتهم على إبرام اتفاق للانفصال البريطاني، لكن ما زالت هناك خلافات بين الجانبين بسبب قضية التعامل مع الحدود البرية الوحيدة بينهما، التي تربط بين إقليم أيرلندا الشمالية البريطاني وجمهورية أيرلندا.

كما ألمحت ماي، أيضا إلى أنها ستدرس تمديد ما يعرف بالفترة الانتقالية، التي تعقب خروج بريطانيا من الاتحاد "لأشهر فقط" بعد خروج بريطانيا من الاتحاد في مارس.

وقال وزير الخارجية البريطاني، جيريمي هنت، إنه سيكون من الصعب حل قضية الحدود الأيرلندية، دون توفر المزيد من التفاصيل بشأن العلاقة المستقبلية مع الاتحاد الأوروبي بعد انفصال بريطانيا.

وأضاف لهيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي)، "حل ذلك يتطلب تحقيق المزيد من التقدم بشأن العلاقة مستقبلا".


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات