ايوان ليبيا

الأحد , 21 أبريل 2019
ماكرون يندد باعتداءات سريلانكا ويصفها بـ "الشنيعة"منظمة التعاون الإسلامي تدين الهجوم الإرهابي على مركز مباحث الزلفي بالسعوديةبومبيو: مقتل العديد من الأمريكيين في اعتداءات سريلانكارئيس البرلمان العربي يدين بأشد العبارات الهجمات الإرهابية الجبانة في سريلانكامكتبين لتسليم الجوازات الجاهزة في طرابلستوحيد قواعد بيانات النازحينقوات «الوفاق» تعزز مواقعها على أبواب طرابلسمشائخ الجنوب يطالبون برفع الحظر عن تسليح الجيشلجنة “دفاع النواب” تتهم بريطانيا بنشر الفوضى داخل ليبيااجتماع وزراء حكومة الوفاقمقدونيا الشمالية تجري انتخابات رئاسية وسط انقسامات عميقة بعد تغيير اسمهاصدمة فى "جزيرة الشاى".. دموع السريلانكيين تكشف مظاهر إرهاب "الأحد الدامى" | صورأبو الغيط: الدعم العربي للقضية الفلسطينية ثابت وراسخ ولا يتزعزعسفارة السعودية: 33 مشروعا فندقيا في 13 منطقة سعودية بـ1.1 مليار ريالحراك كتاب وادباء ومثقفي ليبيا يؤيد ويساند تقدم الجيش الوطني نحو المنطقة الغربيةالفاتيكان يدعو إلى وقف المعارك في ليبيامعاشات أبريل ومايو بالمصارف غدًا بالمنطقة الغربيةإعادة فتح المجال الجوي في مطار معيتيقةانقطاع الكهرباء عن مناطق متفرقة من طرابلسأصحاب السنام.. سخرية إيطاليا من يوفنتوس التي حولها جمهوره إلى فخر

كبير مفاوضي "الأوروبي": اتفاق انفصال بريطانيا انتهى بنسبة 90%

- كتب   -  
بريطانيا

قال ميشيل بارنييه كبير مفاوضي الاتحاد الأوروبي، اليوم الجمعة، إن اتفاق خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي انتهى بنسبة 90%، وإن ظل احتمال عدم إبرام الاتفاقية قائما بسبب العقبات المتعلقة بالحدود الأيرلندية.

وقال بارنييه، لإذاعة "فرانس انتير"، "اتفقنا على 90% من الاتفاقية المطروحة على الطاولة مع بريطانيا".

وأضاف "أنا مقتنع أن هناك حاجة لاتفاق، لكنني لست متأكدا من أننا سنتوصل إليه".

وعبرت رئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماي، وغيرها من زعماء الاتحاد الأوروبي، أمس، عن الثقة في قدرتهم على إبرام اتفاق للانفصال البريطاني، لكن ما زالت هناك خلافات بين الجانبين بسبب قضية التعامل مع الحدود البرية الوحيدة بينهما، التي تربط بين إقليم أيرلندا الشمالية البريطاني وجمهورية أيرلندا.

كما ألمحت ماي، أيضا إلى أنها ستدرس تمديد ما يعرف بالفترة الانتقالية، التي تعقب خروج بريطانيا من الاتحاد "لأشهر فقط" بعد خروج بريطانيا من الاتحاد في مارس.

وقال وزير الخارجية البريطاني، جيريمي هنت، إنه سيكون من الصعب حل قضية الحدود الأيرلندية، دون توفر المزيد من التفاصيل بشأن العلاقة المستقبلية مع الاتحاد الأوروبي بعد انفصال بريطانيا.

وأضاف لهيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي)، "حل ذلك يتطلب تحقيق المزيد من التقدم بشأن العلاقة مستقبلا".


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات