ايوان ليبيا

الأربعاء , 23 يناير 2019
اعتقال شخص بلبنان مرتبط بالموساد تورط في محاولة اغتيال مسئول بحماسروسيا تحذر من "النتائج العكسية" لمؤتمر بولندا حول إيرانسكاي: ميلان حسم صفقة بيونتكميسي يغيب عن قائمة برشلونة لمواجهة إشبيلية في الكأس.. وظهور أول لبواتينجأمين عام الناتو يشيد بمعاهدة الصداقة الجديدة بين ألمانيا وفرنساارتفاع عدد قتلى انفجار خط أنابيب بنزين بالمكسيك إلى 94رئيس هواوي: الخلاف مع السلطات الأمريكية "قضية سياسية"وزارة الدفاع: تحطم قاذفة روسية خلال عاصفة ثلجيةمباريات يغيب عنها أزارو وسليمان مع الأهلي.. 8 مواجهات للمغربي ووليد يصل للعاشرةهازارد: تسببت في إحباط ساري؟ وكونتي ومورينيو أيضاهنري يعتذر عن إهانته القوية للاعب ستراسبورجبواتينج: سأساعد برشلونة في الفوز بكل شيء.. حين علمت باهتمامه أردت أن آتي ركضاسلامة يوضح تصريحاته بشأن الجنوبالمسماري: القوات المسلحة تحارب المليشيات المدعومة من قطر وتركيااحتجاجات للأمن الرئاسي أمام مقر شركة البريقةمجلس النواب يعدل قانون الاستفتاءمراجعة قانونية الحجز على الأموال الليبية في بلجيكامقتل أحمد حنيش أحد أفراد قوة حماية وتأمين سرتتعديل وزاري في الأردن يشمل 4 حقائببعد مصرع 100 شخص في هجوم أمس.. طالبان تعود للتفاوض مع الولايات المتحدة

الخارجية الإيطالية: مؤتمر باليرمو ليس للحلول

- كتب   -  
الخارجية الإيطالية: مؤتمر باليرمو ليس للحلول
الخارجية الإيطالية: مؤتمر باليرمو ليس للحلول

ايوان ليبيا - وكالات

نقلت وكالة الأنباء الإيطالية «آكي» عن مصادر في وزارة الخارجية أنها تعمل بـ«كثافة» بشأن القضايا المتعلقة بمؤتمر باليرمو حول ليبيا في يومي 12-13 نوفمبر المقبل.

وذكرت المصادر الدبولماسية أنها تلقت «ردود أفعال جيدة سواء من الأمم المتحدة ومن الشركاء الآخرين»، منوهة بأنه لا ينبغي أن يعتبر هذا الحدث «حاسمًا»، إذ «لن تخرج منه حلول»، بل هو «مرحلة أخرى مهمة لمواكبة خارطة الطريق»، التي حددتها الأمم المتحدة لبسط الأمن والاستقرار في ليبيا.

وأشارت إلى أن التحضير لهذا الحدث يعتبر «عملاً شاقًا»، نظرًا «للعدد الكبير من اللاعبين الفاعلين»، إذ يستهدف مشاركة 23 دولة فضلاً عن الفرقاء الليبيين.

وأضافت المصادر الدبلوماسية أنها تعمل على «مسارات متعددة، مثل تلك المتعلقة بالاقتصاد والأمن والأجندة التي ستطرح أمام الفرقاء الليبيين»، وذلك في اتصال وثيق مع المجموعة الأساسية (Core Gruop) للبلدان المعنية بالشأن الليبي.

وتحدثت  عن «تجاوب حول بعض موضوعات المؤتمر مع فكرة التمكن من التوصل لتحديث خارطة الطريق»، التي وضعتها الأمم المتحدة في وقت سابق، مع الأمل بأن يتطرق المؤتمر أيضًا إلى القضايا السياسية، «بدءًا من آفاق إجراء الانتخابات عندما تتوفر الشروط اللازمة».

ولفتت إلى أن وزير الخارجية إينزو موافيرو ميلانيزي شدد مرارًا وتكرارًا في الأسابيع الماضية على أن مؤتمر باليرمو «لن يحدد آجالاً نهائية»، لأن «الانتخابات يجب أن يحددها الليبيون عند الموعد الذي يرونه أكثر ملاءمة». 

وذكرت أن الهدف هو إسهام المؤتمر في «التغلب على الجمود» الراهن في ليبيا، على أن ينتهي بـ«تعهدات ملموسة» من الأطراف الليبية ومن جانب المشاركين الدوليين من أجل دعم العملية السياسية في ليبيا.

التعليقات