ايوان ليبيا

الأربعاء , 16 يناير 2019
باشاآغا يتهم مليشيات غير منضبطة بإفساد تسلم مطار طرابلسالمسماري: سندخل طرابلس بدعم أهلهارفع أسعار تذاكر الخطوط الليبيةقتيل و 19 جريحًا في اشتباكات طرابلستعليق الدراسة و حظر التجول بترهونةالبعثة الأممية تدين اشتباكات طرابلسقبل السوبر الإيطالي بجدة.. كيلليني: الانتقال من درجة حرارة صفر إلى 30 ليس سهلارسميا - عاد من جديد.. فولام يضم ريان بابلماني: متأكد من تتويج ليفربول بالدوري هذا الموسمريال مدريد يواجه ليجانيس دون مودريتش وراموس.. وظهور 5 لاعبين من الفريق الرديفمصر تدين الهجوم الإرهابي ضد مجمع يضم فندقا ومكاتب في نيروبيإيران ستبقي على قواتها العسكرية في سوريا رغم تهديدات إسرائيلمقتل 10 في تفجير بمدينة منبج شمالي سوريامقتل 4 جنود أمريكيين في تفجير بمدينة منبج بشمال سورياتسليم ميناء الزويتينة لحرس المنشآتحالة استعداد قصوى للإسعاف في طرابلسحماية طرابلس» تعلن «صد» هجوم مسلح»اشتباكات متقطعة جنوب العاصمة طرابلسالرئيس الكيني يعلن القضاء على كل منفذي هجوم نيروبي ويؤكد مقتل 14 شخصاالادعاء التركي يسعى لتسلم لاعب في دوري كرة السلة الأمريكي بدعوى صلته بكولن

سقوط طائرة حربية تونسية في البحر ونجاة قائدها

- كتب   -  
طائرة حربية تونسية "أف 5"

أعلنت وزارة الدفاع التونسية، اليوم الأربعاء، عن سقوط طائرة حربية تونسية من نوع "أف 5"، في عرض البحر، أثناء مناورات مُشتركة في إطار "مبادرة 5+5 دفاع"، ونجاة قائدها.


وقالت الوزارة في بيان، إنه "تم فقدان الاتصال بطائرة إعتراض تابعة للقوات المسلحة التونسية من نوع "أف 5"، على متنها طيار، خلال القيام بتمرين اعتراض جوي مبرمج لصباح اليوم بشمال المجال الجوي التونسي (70 ميلا بحريا من مدينة بنزرت)، وذلك في إطار أنشطة مخطط العمل لسنة 2018 لدول "مبادرة 5 + 5 دفاع".

وأشارت إلى أنه تم توجيه مروحيات تابعة لجيش الطيران وزوارق تابعة لجيش البحر لتولي عمليات البحث والإنقاذ عرض البحر وشمال المجال الجوي التونسي.

وأكدت في بيان ثان، أن مروحيات البحث والإنقاذ التابعة لجيش الطيران، وبالتنسيق مع مركز تنسيق الإنقاذ التابع لجيش الطيران التونسي، وبمساهمة جيش البحر "تمكنت ظهر اليوم وفي حدود الساعة الواحدة و35 دقيقة بالتوقيت المحلي، من العثور على الضابط الطيار وانتشاله من عرض البحر، رغم رداءة الأحوال الجوية ومحدودية الرؤية".

وأضافت أن الضابط الطيار عُثر عليه في حالة وعي تام بعد تمكنه من قذف الكرسي، والقيام بالإجراءات الخاصة بالبقاء في البحر على متن قارب النجاة المجهز للطائرة "إف 5" وذلك داخل المجال الجوي التونسي على بعد حوالي (140 كم) شمال مدينة بنزرت.

ولفتت إلى أن الجانب الإيطالي ساهم في عملية البحث وتبادل المعلومات خلال عملية الإنقاذ.

وكان العميد بالبحرية التونسية قيس بنخيل، أعلن الثلاثاء في تصريحات للصحفيين، أن مناورات بحرية مشتركة تجري في المياه الإقليمية التونسية، في إطار مبادرة "5 زائد 5 دفاع".

ويشارك في المناورات العديد من الوحدات البحرية ومن فرق الطلائع البحرية وطائرات مروحية.

وانطلقت "مبادرة 5+5 دفاع" في العام 2004، وتشمل 5 دول أوروبية هي فرنسا وإسبانيا والبرتغال وإيطاليا ومالطا، و5 دول مغاربية هي تونس والجزائر وليبيا والمغرب وموريتانيا.


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات