ايوان ليبيا

الجمعة , 16 نوفمبر 2018
إصابة عراقي في انفجار عبوة ناسفة غربي بغدادالقبض على أرجنتينيين يشتبه في صلتهما بحزب الله قبل قمة مجموعة العشرينوسائل إعلام إسرائيلية ترجح إجراء انتخابات مبكرة بعد استقالة ليبرمانملابسات منع دخول الفئات المعفية من التأشيرة الى إسطنبولنجاح أول عملية قلب مفتوح لطفل يبلغ من العمر سنتينامرأة تطالب محكمة بريطانية بإعادة طلفة أخذها والدها إلى ليبياكم سحبت مؤسسة الاستثمار من «يورو كلير»؟عودة 250 أسرة من تاجوراء إلى منازلهمروني: هاري كين سيحطم رقمي القياسي رفقة إنجلتراراموس ولوفرين.. حرب تصريحات اشتعلت بسبب صلاحتقرير: أسينسيو يريد اللحاق برونالدو في يوفنتوستقرير: يوفنتوس يريد نافاستوابع اجتماع باليرمو العاجلة إلى حدّ الآن..ترامب يزور كاليفورنيا لتفقد المنكوبين من الحرائقلاجئون محتجزون بجزيرة مانوس يطالبون قادة العالم بمساعدتهم في تحقيق حريتهمرئيس الفلبين يدافع عن حقه فى "القيلولة"أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الجمعة 16 نوفمبر 2018عائلتان ليبيتان عالقتان بمطار أتاتوركالحكومة المؤقتة تتخذ قرارا بزيادة الرواتبأكثر من 600 مفقود جراء الحرائق في كاليفورنيا

سقوط طائرة حربية تونسية في البحر ونجاة قائدها

- كتب   -  
طائرة حربية تونسية "أف 5"

أعلنت وزارة الدفاع التونسية، اليوم الأربعاء، عن سقوط طائرة حربية تونسية من نوع "أف 5"، في عرض البحر، أثناء مناورات مُشتركة في إطار "مبادرة 5+5 دفاع"، ونجاة قائدها.


وقالت الوزارة في بيان، إنه "تم فقدان الاتصال بطائرة إعتراض تابعة للقوات المسلحة التونسية من نوع "أف 5"، على متنها طيار، خلال القيام بتمرين اعتراض جوي مبرمج لصباح اليوم بشمال المجال الجوي التونسي (70 ميلا بحريا من مدينة بنزرت)، وذلك في إطار أنشطة مخطط العمل لسنة 2018 لدول "مبادرة 5 + 5 دفاع".

وأشارت إلى أنه تم توجيه مروحيات تابعة لجيش الطيران وزوارق تابعة لجيش البحر لتولي عمليات البحث والإنقاذ عرض البحر وشمال المجال الجوي التونسي.

وأكدت في بيان ثان، أن مروحيات البحث والإنقاذ التابعة لجيش الطيران، وبالتنسيق مع مركز تنسيق الإنقاذ التابع لجيش الطيران التونسي، وبمساهمة جيش البحر "تمكنت ظهر اليوم وفي حدود الساعة الواحدة و35 دقيقة بالتوقيت المحلي، من العثور على الضابط الطيار وانتشاله من عرض البحر، رغم رداءة الأحوال الجوية ومحدودية الرؤية".

وأضافت أن الضابط الطيار عُثر عليه في حالة وعي تام بعد تمكنه من قذف الكرسي، والقيام بالإجراءات الخاصة بالبقاء في البحر على متن قارب النجاة المجهز للطائرة "إف 5" وذلك داخل المجال الجوي التونسي على بعد حوالي (140 كم) شمال مدينة بنزرت.

ولفتت إلى أن الجانب الإيطالي ساهم في عملية البحث وتبادل المعلومات خلال عملية الإنقاذ.

وكان العميد بالبحرية التونسية قيس بنخيل، أعلن الثلاثاء في تصريحات للصحفيين، أن مناورات بحرية مشتركة تجري في المياه الإقليمية التونسية، في إطار مبادرة "5 زائد 5 دفاع".

ويشارك في المناورات العديد من الوحدات البحرية ومن فرق الطلائع البحرية وطائرات مروحية.

وانطلقت "مبادرة 5+5 دفاع" في العام 2004، وتشمل 5 دول أوروبية هي فرنسا وإسبانيا والبرتغال وإيطاليا ومالطا، و5 دول مغاربية هي تونس والجزائر وليبيا والمغرب وموريتانيا.


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات