ايوان ليبيا

الجمعة , 22 مارس 2019
نيوزيلندا تحيي الذكرى الأسبوعية لمذبحة كرايستشيرشالاتحاد الأوروبي: على بريطانيا الخروج أو تقديم خيارات بحلول 12 أبريلحزب البديل من أجل ألمانيا: رئيس وزراء المجر يستحق جائزة أوروبيةالرئيس الصيني يلتقي الثلاثاء المقبل مع ميركل وماكرون ويونيكر في باريسباريس تطالب طهران بإطلاق سراح الإيرانية نسرين سوتودهماي توافق على عرض الاتحاد الأوروبي بشأن تأجيل بريكستبالفيديو – بداية التصفيات.. ديباي يتلألأ في انتصار هولندا على بيلاروسيا برباعيةبالفيديو بداية التصفيات – كرواتيا تنتصر بصعوبة على أذريبيجان.. وسلوفاكيا تُسقط المجربالفيديو – بداية التصفيات.. بولندا تهزم النمسا بهدف بيونتكمواعيد مباريات اليوم الجمعة 22-3-2019 والقنوات الناقلة.. مصر الأوليمبي وتصفيات إفريقيا وأوروبارئيس الوزراء العراقي: ارتفاع عدد ضحايا العبارة إلى 85 قتيلا.. وإعلان الحداد الوطنيإثيوبيون يحتفلون باسترداد خصلات شعر إمبراطورية من بريطانيامنظمة التحرير الفلسطينية تندد بتصريحات ترامب حول مرتفعات الجولانبارزانى ينعى ضحايا حادث نهر دجلة بالموصلمدرب جزائري: لست أقل من جوارديولا ومورينيو.. الفارق الوحيد هو الاسممدافع سيتي السابق: لا يوجد أي لاعب في ليفربول يستطيع التواجد في فريقناوكيله: ريال مدريد يرغب في التعاقد مع ميلان سكرينيارمدرب صربيا عن نجمه: لوكا يوفيتش يقدر على اللعب لـ برشلونةالجيش الباكستاني يعلن إنقاذ أربعة جنود إيرانيين من قبضة مسلحينمليون توقيع على عريضة تطالب ببقاء بريطانيا في الاتحاد الأوروبي

سقوط طائرة حربية تونسية في البحر ونجاة قائدها

- كتب   -  
طائرة حربية تونسية "أف 5"

أعلنت وزارة الدفاع التونسية، اليوم الأربعاء، عن سقوط طائرة حربية تونسية من نوع "أف 5"، في عرض البحر، أثناء مناورات مُشتركة في إطار "مبادرة 5+5 دفاع"، ونجاة قائدها.


وقالت الوزارة في بيان، إنه "تم فقدان الاتصال بطائرة إعتراض تابعة للقوات المسلحة التونسية من نوع "أف 5"، على متنها طيار، خلال القيام بتمرين اعتراض جوي مبرمج لصباح اليوم بشمال المجال الجوي التونسي (70 ميلا بحريا من مدينة بنزرت)، وذلك في إطار أنشطة مخطط العمل لسنة 2018 لدول "مبادرة 5 + 5 دفاع".

وأشارت إلى أنه تم توجيه مروحيات تابعة لجيش الطيران وزوارق تابعة لجيش البحر لتولي عمليات البحث والإنقاذ عرض البحر وشمال المجال الجوي التونسي.

وأكدت في بيان ثان، أن مروحيات البحث والإنقاذ التابعة لجيش الطيران، وبالتنسيق مع مركز تنسيق الإنقاذ التابع لجيش الطيران التونسي، وبمساهمة جيش البحر "تمكنت ظهر اليوم وفي حدود الساعة الواحدة و35 دقيقة بالتوقيت المحلي، من العثور على الضابط الطيار وانتشاله من عرض البحر، رغم رداءة الأحوال الجوية ومحدودية الرؤية".

وأضافت أن الضابط الطيار عُثر عليه في حالة وعي تام بعد تمكنه من قذف الكرسي، والقيام بالإجراءات الخاصة بالبقاء في البحر على متن قارب النجاة المجهز للطائرة "إف 5" وذلك داخل المجال الجوي التونسي على بعد حوالي (140 كم) شمال مدينة بنزرت.

ولفتت إلى أن الجانب الإيطالي ساهم في عملية البحث وتبادل المعلومات خلال عملية الإنقاذ.

وكان العميد بالبحرية التونسية قيس بنخيل، أعلن الثلاثاء في تصريحات للصحفيين، أن مناورات بحرية مشتركة تجري في المياه الإقليمية التونسية، في إطار مبادرة "5 زائد 5 دفاع".

ويشارك في المناورات العديد من الوحدات البحرية ومن فرق الطلائع البحرية وطائرات مروحية.

وانطلقت "مبادرة 5+5 دفاع" في العام 2004، وتشمل 5 دول أوروبية هي فرنسا وإسبانيا والبرتغال وإيطاليا ومالطا، و5 دول مغاربية هي تونس والجزائر وليبيا والمغرب وموريتانيا.


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات