ايوان ليبيا

الأربعاء , 16 يناير 2019
باشاآغا يتهم مليشيات غير منضبطة بإفساد تسلم مطار طرابلسالمسماري: سندخل طرابلس بدعم أهلهارفع أسعار تذاكر الخطوط الليبيةقتيل و 19 جريحًا في اشتباكات طرابلستعليق الدراسة و حظر التجول بترهونةالبعثة الأممية تدين اشتباكات طرابلسقبل السوبر الإيطالي بجدة.. كيلليني: الانتقال من درجة حرارة صفر إلى 30 ليس سهلارسميا - عاد من جديد.. فولام يضم ريان بابلماني: متأكد من تتويج ليفربول بالدوري هذا الموسمريال مدريد يواجه ليجانيس دون مودريتش وراموس.. وظهور 5 لاعبين من الفريق الرديفمصر تدين الهجوم الإرهابي ضد مجمع يضم فندقا ومكاتب في نيروبيإيران ستبقي على قواتها العسكرية في سوريا رغم تهديدات إسرائيلمقتل 10 في تفجير بمدينة منبج شمالي سوريامقتل 4 جنود أمريكيين في تفجير بمدينة منبج بشمال سورياتسليم ميناء الزويتينة لحرس المنشآتحالة استعداد قصوى للإسعاف في طرابلسحماية طرابلس» تعلن «صد» هجوم مسلح»اشتباكات متقطعة جنوب العاصمة طرابلسالرئيس الكيني يعلن القضاء على كل منفذي هجوم نيروبي ويؤكد مقتل 14 شخصاالادعاء التركي يسعى لتسلم لاعب في دوري كرة السلة الأمريكي بدعوى صلته بكولن

مراهق يقتل 19 شخصا في إطلاق نار داخل مدرسة بالقرم وينتحر

- كتب   -  
الشرطة الروسية - أرشيفية

قال مسئولو إنفاذ القانون في روسيا، إن 19 شخصا على الأقل قتلوا وأصيب عشرات آخرون في مدرسة بشبه جزيرة القرم، اليوم الأربعاء، عندما أطلق طالب النار داخل المبنى على زملائه قبل أن ينتحر.


وقال المحققون إن الطالب فلاديسلاف روسلياكوف (18 عاما) دخل المدرسة بمدينة كيرتش، بعد ظهر اليوم حاملا سلاحا ناريا وبدأ إطلاق النار، وعثر على جثته في وقت لاحق في المدرسة وعليها إصابات ناجمة عن رصاصة أطلقها على نفسه. ولم يعرف بعد الدافع وراء الهجوم الذي يعيد للأذهان هجمات مماثلة نفذها طلاب في مدارس أمريكية. والعديد من ضحايا هجوم اليوم من تلاميذ المدرسة الذين أصيبوا بشظايا وأعيرة نارية.

ووصف التلاميذ والعاملون بالمدرسة، مشاهد الذعر بين التلاميذ الذين حاولوا الفرار من المبنى، وقالوا إن الهجوم بدأ بانفجار أعقبه مزيد من الانفجارات ووابل من الرصاص.

وأعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الذي كان يحضر اجتماعا مع نظيره المصري عبد الفتاح السيسي في مدينة سوتشي بجنوب روسيا، دقيقة حدادا على أرواح الضحايا وقال "هذه جريمة واضحة... سيجري التحقيق بعناية في الدوافع".

"جثث أطفال في كل مكان"

ووصفت مديرة المدرسة أولجا جريبينيكوفا، المشهد الذي رأته لدى دخولها المنشأة بعد الهجوم قائلة "كانت الجثث متناثرة في كل مكان، جثث أطفال في كل مكان. هذا عمل إرهابي حقيقي. دخلوا بعد ما بين خمس وعشر دقائق من مغادرتي. فجروا كل شيء في الردهة وكان الزجاج يتطاير".

وأضافت "وبعد ذلك ركضوا وهم يلقون نوعا من المتفجرات ثم صعدوا إلى الطابق الثاني بالبنادق وفتحوا أبواب المكتب وقتلوا كل من وجدوه أمامهم".

وبعد الهجوم مباشرة قال مسئولون روس إنهم يحققون في احتمال أن يكون الهجوم عملا إرهابيا، وأرسلت قوات في ناقلات جنود مدرعة إلى الموقع.

وطلبت السلطات من الآباء التوجه لمدارس المدينة ورياض الأطفال بها لاصطحاب أبنائهم حفاظا على سلامتهم.

غير أن لجنة التحقيق، وهي الهيئة الحكومية المسؤولة عن التحقيق في الجرائم الكبرى، قالت في وقت لاحق إنها تعيد تصنيف القضية من هجوم إرهابي إلى عملية قتل جماعي. وقال موظف بمستشفى كيرتش، إن عشرات يعالجون من إصابات في قسم الطوارئ وفي غرف العمليات.

وذكر مسئول أن عبوة ناسفة انفجرت في مقصف المدرسة، خلال الهجوم وأنه جرى العثور على عبوة ثانية بين متعلقات روسلياكوف تم إبطال مفعولها.


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات