ايوان ليبيا

الجمعة , 16 نوفمبر 2018
إصابة عراقي في انفجار عبوة ناسفة غربي بغدادالقبض على أرجنتينيين يشتبه في صلتهما بحزب الله قبل قمة مجموعة العشرينوسائل إعلام إسرائيلية ترجح إجراء انتخابات مبكرة بعد استقالة ليبرمانملابسات منع دخول الفئات المعفية من التأشيرة الى إسطنبولنجاح أول عملية قلب مفتوح لطفل يبلغ من العمر سنتينامرأة تطالب محكمة بريطانية بإعادة طلفة أخذها والدها إلى ليبياكم سحبت مؤسسة الاستثمار من «يورو كلير»؟عودة 250 أسرة من تاجوراء إلى منازلهمروني: هاري كين سيحطم رقمي القياسي رفقة إنجلتراراموس ولوفرين.. حرب تصريحات اشتعلت بسبب صلاحتقرير: أسينسيو يريد اللحاق برونالدو في يوفنتوستقرير: يوفنتوس يريد نافاستوابع اجتماع باليرمو العاجلة إلى حدّ الآن..ترامب يزور كاليفورنيا لتفقد المنكوبين من الحرائقلاجئون محتجزون بجزيرة مانوس يطالبون قادة العالم بمساعدتهم في تحقيق حريتهمرئيس الفلبين يدافع عن حقه فى "القيلولة"أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الجمعة 16 نوفمبر 2018عائلتان ليبيتان عالقتان بمطار أتاتوركالحكومة المؤقتة تتخذ قرارا بزيادة الرواتبأكثر من 600 مفقود جراء الحرائق في كاليفورنيا

مراهق يقتل 19 شخصا في إطلاق نار داخل مدرسة بالقرم وينتحر

- كتب   -  
الشرطة الروسية - أرشيفية

قال مسئولو إنفاذ القانون في روسيا، إن 19 شخصا على الأقل قتلوا وأصيب عشرات آخرون في مدرسة بشبه جزيرة القرم، اليوم الأربعاء، عندما أطلق طالب النار داخل المبنى على زملائه قبل أن ينتحر.


وقال المحققون إن الطالب فلاديسلاف روسلياكوف (18 عاما) دخل المدرسة بمدينة كيرتش، بعد ظهر اليوم حاملا سلاحا ناريا وبدأ إطلاق النار، وعثر على جثته في وقت لاحق في المدرسة وعليها إصابات ناجمة عن رصاصة أطلقها على نفسه. ولم يعرف بعد الدافع وراء الهجوم الذي يعيد للأذهان هجمات مماثلة نفذها طلاب في مدارس أمريكية. والعديد من ضحايا هجوم اليوم من تلاميذ المدرسة الذين أصيبوا بشظايا وأعيرة نارية.

ووصف التلاميذ والعاملون بالمدرسة، مشاهد الذعر بين التلاميذ الذين حاولوا الفرار من المبنى، وقالوا إن الهجوم بدأ بانفجار أعقبه مزيد من الانفجارات ووابل من الرصاص.

وأعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الذي كان يحضر اجتماعا مع نظيره المصري عبد الفتاح السيسي في مدينة سوتشي بجنوب روسيا، دقيقة حدادا على أرواح الضحايا وقال "هذه جريمة واضحة... سيجري التحقيق بعناية في الدوافع".

"جثث أطفال في كل مكان"

ووصفت مديرة المدرسة أولجا جريبينيكوفا، المشهد الذي رأته لدى دخولها المنشأة بعد الهجوم قائلة "كانت الجثث متناثرة في كل مكان، جثث أطفال في كل مكان. هذا عمل إرهابي حقيقي. دخلوا بعد ما بين خمس وعشر دقائق من مغادرتي. فجروا كل شيء في الردهة وكان الزجاج يتطاير".

وأضافت "وبعد ذلك ركضوا وهم يلقون نوعا من المتفجرات ثم صعدوا إلى الطابق الثاني بالبنادق وفتحوا أبواب المكتب وقتلوا كل من وجدوه أمامهم".

وبعد الهجوم مباشرة قال مسئولون روس إنهم يحققون في احتمال أن يكون الهجوم عملا إرهابيا، وأرسلت قوات في ناقلات جنود مدرعة إلى الموقع.

وطلبت السلطات من الآباء التوجه لمدارس المدينة ورياض الأطفال بها لاصطحاب أبنائهم حفاظا على سلامتهم.

غير أن لجنة التحقيق، وهي الهيئة الحكومية المسؤولة عن التحقيق في الجرائم الكبرى، قالت في وقت لاحق إنها تعيد تصنيف القضية من هجوم إرهابي إلى عملية قتل جماعي. وقال موظف بمستشفى كيرتش، إن عشرات يعالجون من إصابات في قسم الطوارئ وفي غرف العمليات.

وذكر مسئول أن عبوة ناسفة انفجرت في مقصف المدرسة، خلال الهجوم وأنه جرى العثور على عبوة ثانية بين متعلقات روسلياكوف تم إبطال مفعولها.


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات