ايوان ليبيا

الأثنين , 22 أبريل 2019
إصابات بليغة تؤدي بهيثم التاجوري الى العلاج في تونسصحيفة صن: داني ألفيش يتجاوز حسام حسن أيقونة الكرة المصرية في عدد الألقابمبابي: سأتابع مباريات ريال مدريد كالعاشق لأجل زيدان.. ولكنإيمري يتحدث عن مستوى موستافي ويُصرح: طريقان أمامنا للوصول للأبطالمواعيد مباريات اليوم الإثنين 22-4-2019 والقنوات الناقلة.. تشيلسي يختتم الجولة في إنجلتراارتفاع عدد قتلى تفجيرات سريلانكا إلى 215رئيس البرلمان العربي يدين بأشد العبارات الهجوم الإرهابي على مركز مباحث محافظة الزلفي في السعوديةخامنئي يعين حسين سلامي قائدا للحرس الثوري الإيرانيمقتل سائحة بريطانية وخطف ثلاثة آخرين في شمال نيجيرياماكرون يندد باعتداءات سريلانكا ويصفها بـ "الشنيعة"منظمة التعاون الإسلامي تدين الهجوم الإرهابي على مركز مباحث الزلفي بالسعوديةبومبيو: مقتل العديد من الأمريكيين في اعتداءات سريلانكارئيس البرلمان العربي يدين بأشد العبارات الهجمات الإرهابية الجبانة في سريلانكامكتبين لتسليم الجوازات الجاهزة في طرابلستوحيد قواعد بيانات النازحينقوات «الوفاق» تعزز مواقعها على أبواب طرابلسمشائخ الجنوب يطالبون برفع الحظر عن تسليح الجيشلجنة “دفاع النواب” تتهم بريطانيا بنشر الفوضى داخل ليبيااجتماع وزراء حكومة الوفاقمقدونيا الشمالية تجري انتخابات رئاسية وسط انقسامات عميقة بعد تغيير اسمها

المجبري يحذر من استغلال الأموال المجمّدة في بريطانيا

- كتب   -  
المجبري يحذر من استغلال الأموال المجمّدة في بريطانيا
المجبري يحذر من استغلال الأموال المجمّدة في بريطانيا

ايوان ليبيا - وكالات

حذر القائم بالأعمال الليبي لدى الأمم المتحدة المهدي المجبري، من أن أي محاولة من جانب الحكومة البريطانية لاستخدام الأصول الليبية المجمّدة في بريطانيا لتعويض ضحايا الجيش الجمهوري الأيرلندي عن الأسلحة والمتفجرات المهربة إلى أيرلندا الشمالية من ليبيا، ستشكل انتهاكًا لقرارات الأمم المتحدة.

وقال المجبري في رسالة موجهة إلى مجلس الأمن الدولي، إن مثل هذا العمل سيكون خطأً قانونياً وأخلاقياً، مضيفًا أن حكومة الوفاق الوطني واثقة من أن حكومة المملكة المتحدة ستتحمّل مسؤوليتها في وقف مثل هذا القانون.

وقالت صحيفة «ايريش تايمز» الآيرلندية اليوم الأربعاء، إن تحرك المندوب الليبي في نيويورك يأتي في الوقت الذي يمضي فيه مشروع قانون الحزب الإيرلندي الوحدوي قدمًا داخل البرلمان البريطاني، للسماح باستقطاع بين 10 إلى 12 مليار جنيه إسترليني (11.4 - 13.6 مليار يورو) من الأصول الليبية المجمدة، لاستخدامها لمساعدة ضحايا الجيش الجمهوري الأيرلندي.

وقالت الصحيفة إن اللورد إمبي من حزب الاتحاد من أجل الديمقراطية، الذي قدم مشروع القرار مع النائب من الحزب الديمقراطي التقدمي السير جيفري دونالدسون، والذي قام بحملة لعدة سنوات في محاولة للحصول على تعويض بقيمة 1.5 مليار جنيه إسترليني (1.71 مليار يورو) من السلطات الليبية لضحايا الجيش الجمهوري الأيرلندي، اعترفا بالطابع القانوني لموقف المندوب الليبي في الأمم المتحدة .

ومع ذلك، جادل اللورد إمبي بأن الحكومة البريطانية يمكن أن تستخدم حق النقض في مجلس الأمن، للحصول على التزامات بشأن التعويضات قبل أن توافق على إلغاء تجميد الأصول الليبية في بريطانيا.

وقال المجبري إن عددًا من قرارات الأمم المتحدة تنص على أن مثل هذه الأصول المجمدة وعند الإفراج عنها، يجب أن تُستخدم «لمصلحة شعب ليبيا فقط».

التعليقات