ايوان ليبيا

الأربعاء , 23 يناير 2019
اعتقال شخص بلبنان مرتبط بالموساد تورط في محاولة اغتيال مسئول بحماسروسيا تحذر من "النتائج العكسية" لمؤتمر بولندا حول إيرانسكاي: ميلان حسم صفقة بيونتكميسي يغيب عن قائمة برشلونة لمواجهة إشبيلية في الكأس.. وظهور أول لبواتينجأمين عام الناتو يشيد بمعاهدة الصداقة الجديدة بين ألمانيا وفرنساارتفاع عدد قتلى انفجار خط أنابيب بنزين بالمكسيك إلى 94رئيس هواوي: الخلاف مع السلطات الأمريكية "قضية سياسية"وزارة الدفاع: تحطم قاذفة روسية خلال عاصفة ثلجيةمباريات يغيب عنها أزارو وسليمان مع الأهلي.. 8 مواجهات للمغربي ووليد يصل للعاشرةهازارد: تسببت في إحباط ساري؟ وكونتي ومورينيو أيضاهنري يعتذر عن إهانته القوية للاعب ستراسبورجبواتينج: سأساعد برشلونة في الفوز بكل شيء.. حين علمت باهتمامه أردت أن آتي ركضاسلامة يوضح تصريحاته بشأن الجنوبالمسماري: القوات المسلحة تحارب المليشيات المدعومة من قطر وتركيااحتجاجات للأمن الرئاسي أمام مقر شركة البريقةمجلس النواب يعدل قانون الاستفتاءمراجعة قانونية الحجز على الأموال الليبية في بلجيكامقتل أحمد حنيش أحد أفراد قوة حماية وتأمين سرتتعديل وزاري في الأردن يشمل 4 حقائببعد مصرع 100 شخص في هجوم أمس.. طالبان تعود للتفاوض مع الولايات المتحدة

سيدات إيرانيات يحضرن مباراة كرة قدم للمنتخب للمرة الأولى منذ أكثر من أربعة عقود

- كتب   -  
سيدات إيرانيات - أرشيفية

شهدت مباراة كرة القدم الودية التي جمعت المنتخب الإيراني بضيفه البوليفي مساء الثلاثاء، حضور عدد من النساء الإيرانيات في مدرجات الاستاد، وذلك للمرة الأولى في الملاعب الإيرانية منذ أكثر من أربعة عقود.


وذكرت وكالة أنباء الطلبة الإيرانية (إسنا)، أن نحو مئة سيدة من بينهن أقارب للاعبي منتخب الرجال ومنتخب السيدات وعاملات في اتحاد الكرة، جرى السماح لهن بالدخول إلى استاد أزادي بالعاصمة طهران، في المباراة التي انتهت بفوز المنتخب الإيراني على نظيره البوليفي 2 / 1.

وقال كارلوس كيروش، "هتافات النساء كانت رائعة للغاية"، وأضاف أنه يتوقع "بداية عهد جديد".

وكذلك أثنت وسائل إعلام إيرانية على ذلك التغيير، لكنها تحدثت عن منع نساء أخريات من دخول الاستاد.

وجاء ذلك بعد فترة طويلة شهدت احتجاجات ضد حظر دخول النساء إلى استادات كرة القدم في إيران.

ويطبق حظر دخول النساء إلى استادات الكرة في إيران منذ نحو 40 عاما، حيث يرى رجال الدين أنه لا مكان للنساء في استادات كرة القدم التي تشهد مشاعر حماسية وربما صيحات حادة من قبل المشجعين الرجال.

لكن الرئيس الإيراني حسن روحاني أعطى الضوء الأخضر، في وقت سابق من العام الجاري، لحضور النساء إلى الاستادات لمتابعة مباريات كرة القدم.

وكانت السلطات الإيرانية قد سمحت للنساء الإيرانيات بالدخول إلى مدرجات استادي "أزادي" و"تختي" في طهران لمتابعة مباراة منتخبي إيران وإسبانيا في مونديال روسيا 2018، عبر شاشات العرض الجماعي.


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات