ايوان ليبيا

الأحد , 21 أبريل 2019
ماكرون يندد باعتداءات سريلانكا ويصفها بـ "الشنيعة"منظمة التعاون الإسلامي تدين الهجوم الإرهابي على مركز مباحث الزلفي بالسعوديةبومبيو: مقتل العديد من الأمريكيين في اعتداءات سريلانكارئيس البرلمان العربي يدين بأشد العبارات الهجمات الإرهابية الجبانة في سريلانكامكتبين لتسليم الجوازات الجاهزة في طرابلستوحيد قواعد بيانات النازحينقوات «الوفاق» تعزز مواقعها على أبواب طرابلسمشائخ الجنوب يطالبون برفع الحظر عن تسليح الجيشلجنة “دفاع النواب” تتهم بريطانيا بنشر الفوضى داخل ليبيااجتماع وزراء حكومة الوفاقمقدونيا الشمالية تجري انتخابات رئاسية وسط انقسامات عميقة بعد تغيير اسمهاصدمة فى "جزيرة الشاى".. دموع السريلانكيين تكشف مظاهر إرهاب "الأحد الدامى" | صورأبو الغيط: الدعم العربي للقضية الفلسطينية ثابت وراسخ ولا يتزعزعسفارة السعودية: 33 مشروعا فندقيا في 13 منطقة سعودية بـ1.1 مليار ريالحراك كتاب وادباء ومثقفي ليبيا يؤيد ويساند تقدم الجيش الوطني نحو المنطقة الغربيةالفاتيكان يدعو إلى وقف المعارك في ليبيامعاشات أبريل ومايو بالمصارف غدًا بالمنطقة الغربيةإعادة فتح المجال الجوي في مطار معيتيقةانقطاع الكهرباء عن مناطق متفرقة من طرابلسأصحاب السنام.. سخرية إيطاليا من يوفنتوس التي حولها جمهوره إلى فخر

سيدات إيرانيات يحضرن مباراة كرة قدم للمنتخب للمرة الأولى منذ أكثر من أربعة عقود

- كتب   -  
سيدات إيرانيات - أرشيفية

شهدت مباراة كرة القدم الودية التي جمعت المنتخب الإيراني بضيفه البوليفي مساء الثلاثاء، حضور عدد من النساء الإيرانيات في مدرجات الاستاد، وذلك للمرة الأولى في الملاعب الإيرانية منذ أكثر من أربعة عقود.


وذكرت وكالة أنباء الطلبة الإيرانية (إسنا)، أن نحو مئة سيدة من بينهن أقارب للاعبي منتخب الرجال ومنتخب السيدات وعاملات في اتحاد الكرة، جرى السماح لهن بالدخول إلى استاد أزادي بالعاصمة طهران، في المباراة التي انتهت بفوز المنتخب الإيراني على نظيره البوليفي 2 / 1.

وقال كارلوس كيروش، "هتافات النساء كانت رائعة للغاية"، وأضاف أنه يتوقع "بداية عهد جديد".

وكذلك أثنت وسائل إعلام إيرانية على ذلك التغيير، لكنها تحدثت عن منع نساء أخريات من دخول الاستاد.

وجاء ذلك بعد فترة طويلة شهدت احتجاجات ضد حظر دخول النساء إلى استادات كرة القدم في إيران.

ويطبق حظر دخول النساء إلى استادات الكرة في إيران منذ نحو 40 عاما، حيث يرى رجال الدين أنه لا مكان للنساء في استادات كرة القدم التي تشهد مشاعر حماسية وربما صيحات حادة من قبل المشجعين الرجال.

لكن الرئيس الإيراني حسن روحاني أعطى الضوء الأخضر، في وقت سابق من العام الجاري، لحضور النساء إلى الاستادات لمتابعة مباريات كرة القدم.

وكانت السلطات الإيرانية قد سمحت للنساء الإيرانيات بالدخول إلى مدرجات استادي "أزادي" و"تختي" في طهران لمتابعة مباراة منتخبي إيران وإسبانيا في مونديال روسيا 2018، عبر شاشات العرض الجماعي.


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات