ايوان ليبيا

الجمعة , 16 نوفمبر 2018
إصابة عراقي في انفجار عبوة ناسفة غربي بغدادالقبض على أرجنتينيين يشتبه في صلتهما بحزب الله قبل قمة مجموعة العشرينوسائل إعلام إسرائيلية ترجح إجراء انتخابات مبكرة بعد استقالة ليبرمانملابسات منع دخول الفئات المعفية من التأشيرة الى إسطنبولنجاح أول عملية قلب مفتوح لطفل يبلغ من العمر سنتينامرأة تطالب محكمة بريطانية بإعادة طلفة أخذها والدها إلى ليبياكم سحبت مؤسسة الاستثمار من «يورو كلير»؟عودة 250 أسرة من تاجوراء إلى منازلهمروني: هاري كين سيحطم رقمي القياسي رفقة إنجلتراراموس ولوفرين.. حرب تصريحات اشتعلت بسبب صلاحتقرير: أسينسيو يريد اللحاق برونالدو في يوفنتوستقرير: يوفنتوس يريد نافاستوابع اجتماع باليرمو العاجلة إلى حدّ الآن..ترامب يزور كاليفورنيا لتفقد المنكوبين من الحرائقلاجئون محتجزون بجزيرة مانوس يطالبون قادة العالم بمساعدتهم في تحقيق حريتهمرئيس الفلبين يدافع عن حقه فى "القيلولة"أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الجمعة 16 نوفمبر 2018عائلتان ليبيتان عالقتان بمطار أتاتوركالحكومة المؤقتة تتخذ قرارا بزيادة الرواتبأكثر من 600 مفقود جراء الحرائق في كاليفورنيا

الحكومة الفلسطينية تدين تصعيد الاحتلال في غزة.. وتدعو إلى تدخل دولي

- كتب   -  
المتحدث باسم الحكومة يوسف المحمود

أدانت حكومة الوفاق الفلسطينية، اليوم الأربعاء، تصعيد الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة، داعية المجتمع الدولي إلى تحمل مسئولياته والتدخل لوقفه.

وحمل المتحدث باسم الحكومة يوسف المحمود، في بيان، "الاحتلال المسئولية عن حياة أبناء شعبنا المحاصرين في قطاع غزة والمساس بممتلكاتهم".

وقال "المحمود"، إن "سياسة الانتقام والعقاب الجماعي سواء من خلال استمرار فرض الحصار الجائر أو مواصلة قصف المواطنين وبيوتهم ومدارسهم ومختلف ممتلكاتهم بالأسلحة الفتاكة خرق للقوانين والشرائع الدولية واقتراف جرائم بشعة بحق المواطنين العزل".

وأضاف أن "الحصار الجائر والمميت الذي يفرضه الاحتلال على قطاع غزة منذ 11 عاما حوّله إلى سجن رهيب ومنطقة معزولة عن العالم بهدف تدمير حياة أبنائه وفرض عزل جغرافي واجتماعي وسياسي على بلادنا".

واعتبر "المحمود"، أن "التصعيد المستمر على قطاع غزة هو ضمن التصعيد الشامل على كامل بلادنا فلسطين ولا ينفصل عن التصعيد على الضفة الغربية وفي القلب منها عاصمتنا الأبدية مدينة القدس العربية المحتلة".

وجدد المتحدث، مطالبة حكومة الوفاق الوطني "المجتمع الدولي بتحمل مسئولياته الأخلاقية والقانونية إزاء كل الخروقات والاعتداءات الاحتلالية الإسرائيلية على الشعب الفلسطيني وأرضه".

من جهتها، حذرت وزارة الخارجية الفلسطينية، من مخاطر وتداعيات حالة "هستيريا العظمة" التي "تسيطر على تفكير وأفعال حكومة إسرائيل"، معتبرة أن ذلك "ناتج عن استمرار غياب مواقف دولية جدية تجاه التمرد الإسرائيلي والتنكر للشرعية الدولية".

واتهمت الوزارة في بيان صحفي، إسرائيل بتعمد "التصعيد الممنهج في العدوان على قطاع غزة والإصرار على سياسة خنق القطاع وحصاره برياً وبحريا".

واستشهد فلسطيني وأصيب ثلاثة آخرون صباح اليوم في سلسلة غارات شنها الطيران الحربي الإسرائيلي على قطاع غزة.


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات