ايوان ليبيا

الثلاثاء , 22 يناير 2019
زلزال شدته 6 درجات يضرب جزيرة سامباوا الإندونيسيةفرنسا تغرم جوجل 50 مليون يورو بتهمة انتهاك قواعد حماية البيانات في الاتحاد الأوروبيالجيش الليبي يعلن مقتل قياديين إرهابيين في مدينة "درنة"مقتل 10 بحارة إثر اشتعال النيران في سفينتي شحن بالقرب من القرمرئيس بوركينا فاسو يعين رئيس وزراء جديد للبلادبواتينج: الانتقال لبرشلونة فرصة فريدة.. وأتمنى التسجيل في الكلاسيكوتقارير برتغالية: كواريزما يرغب في الرحيل عن تركيا"لدينا أخبار جيدة لكم".. رسميا – برشلونة يعلن ضم بواتينجبالفيديو - يوفنتوس يضرب كييفو بثلاثية ويبتعد بالصدارةبريكست.. تلقي بظلالها على أيرلندا الشمالية لتعيد أجواء التوتر مجدداأيرلندا ترفض اقتراحا بوضع حد زمني لشبكة الأمان الخاصة بحدودهاألمانيا تمنع شركة طيران إيرانية من دخول أجوائها بعد ضغوط أمريكيةمصدر عسكري: مقتل أكثر من مئة من أفراد الأمن في هجوم لطالبان بوسط أفغانستانرسميا - أرسنال يعلن عن رحيل "العين الماسية"خبر سار من معسكر ليفربول بدبي.. عودة تشامبرلين تقتربكلوب: لاعبو ليفربول أظهروا أنهم جاهزون لخوض أي قتال أينما كانروبن وريبيري يعودان لتدريبات بايرن.. قد يلحقا بمواجهة ليفربولتوقيع اتفاق وقف إطلاق النارايطاليا تعيد 400 مهاجر إلى ليبياالنواب يناقش قانون انتخاب الرئيس

الحكومة الفلسطينية تدين تصعيد الاحتلال في غزة.. وتدعو إلى تدخل دولي

- كتب   -  
المتحدث باسم الحكومة يوسف المحمود

أدانت حكومة الوفاق الفلسطينية، اليوم الأربعاء، تصعيد الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة، داعية المجتمع الدولي إلى تحمل مسئولياته والتدخل لوقفه.

وحمل المتحدث باسم الحكومة يوسف المحمود، في بيان، "الاحتلال المسئولية عن حياة أبناء شعبنا المحاصرين في قطاع غزة والمساس بممتلكاتهم".

وقال "المحمود"، إن "سياسة الانتقام والعقاب الجماعي سواء من خلال استمرار فرض الحصار الجائر أو مواصلة قصف المواطنين وبيوتهم ومدارسهم ومختلف ممتلكاتهم بالأسلحة الفتاكة خرق للقوانين والشرائع الدولية واقتراف جرائم بشعة بحق المواطنين العزل".

وأضاف أن "الحصار الجائر والمميت الذي يفرضه الاحتلال على قطاع غزة منذ 11 عاما حوّله إلى سجن رهيب ومنطقة معزولة عن العالم بهدف تدمير حياة أبنائه وفرض عزل جغرافي واجتماعي وسياسي على بلادنا".

واعتبر "المحمود"، أن "التصعيد المستمر على قطاع غزة هو ضمن التصعيد الشامل على كامل بلادنا فلسطين ولا ينفصل عن التصعيد على الضفة الغربية وفي القلب منها عاصمتنا الأبدية مدينة القدس العربية المحتلة".

وجدد المتحدث، مطالبة حكومة الوفاق الوطني "المجتمع الدولي بتحمل مسئولياته الأخلاقية والقانونية إزاء كل الخروقات والاعتداءات الاحتلالية الإسرائيلية على الشعب الفلسطيني وأرضه".

من جهتها، حذرت وزارة الخارجية الفلسطينية، من مخاطر وتداعيات حالة "هستيريا العظمة" التي "تسيطر على تفكير وأفعال حكومة إسرائيل"، معتبرة أن ذلك "ناتج عن استمرار غياب مواقف دولية جدية تجاه التمرد الإسرائيلي والتنكر للشرعية الدولية".

واتهمت الوزارة في بيان صحفي، إسرائيل بتعمد "التصعيد الممنهج في العدوان على قطاع غزة والإصرار على سياسة خنق القطاع وحصاره برياً وبحريا".

واستشهد فلسطيني وأصيب ثلاثة آخرون صباح اليوم في سلسلة غارات شنها الطيران الحربي الإسرائيلي على قطاع غزة.


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات