ايوان ليبيا

الأربعاء , 23 يناير 2019
اعتقال شخص بلبنان مرتبط بالموساد تورط في محاولة اغتيال مسئول بحماسروسيا تحذر من "النتائج العكسية" لمؤتمر بولندا حول إيرانسكاي: ميلان حسم صفقة بيونتكميسي يغيب عن قائمة برشلونة لمواجهة إشبيلية في الكأس.. وظهور أول لبواتينجأمين عام الناتو يشيد بمعاهدة الصداقة الجديدة بين ألمانيا وفرنساارتفاع عدد قتلى انفجار خط أنابيب بنزين بالمكسيك إلى 94رئيس هواوي: الخلاف مع السلطات الأمريكية "قضية سياسية"وزارة الدفاع: تحطم قاذفة روسية خلال عاصفة ثلجيةمباريات يغيب عنها أزارو وسليمان مع الأهلي.. 8 مواجهات للمغربي ووليد يصل للعاشرةهازارد: تسببت في إحباط ساري؟ وكونتي ومورينيو أيضاهنري يعتذر عن إهانته القوية للاعب ستراسبورجبواتينج: سأساعد برشلونة في الفوز بكل شيء.. حين علمت باهتمامه أردت أن آتي ركضاسلامة يوضح تصريحاته بشأن الجنوبالمسماري: القوات المسلحة تحارب المليشيات المدعومة من قطر وتركيااحتجاجات للأمن الرئاسي أمام مقر شركة البريقةمجلس النواب يعدل قانون الاستفتاءمراجعة قانونية الحجز على الأموال الليبية في بلجيكامقتل أحمد حنيش أحد أفراد قوة حماية وتأمين سرتتعديل وزاري في الأردن يشمل 4 حقائببعد مصرع 100 شخص في هجوم أمس.. طالبان تعود للتفاوض مع الولايات المتحدة

برهم صالح: العراق يجب أن يكون ساحة توافق للمصالح الإقليمية والدولية

- كتب   -  
برهم صالح

استقبل الدكتور برهم صالح، رئيس العراق، في قصر السلام ببغداد، اليوم الثلاثاء، سفراء الدول العربية والإسلامية المعتمدين لدى بغداد، الذين نقلوا تهاني ملوك ورؤساء وقادة دولهم له بمناسبة توليه مهامه رئيساً للجمهورية.


وأكد رئيس الجمهورية خلال الاستقبال، أن العراق يجب أن يكون ساحة تلاق وتوافق للمصالح الإقليمية والدولية وليس لتقاطعها أو تضاربها، مشيرًا إلى أهمية تنمية العلاقات البناءة مع الدول الشقيقة والصديقة بشكل فعال، وبما يخدم المصالح المشتركة لشعوبها، وشدد على عدم تحميل العراق وزر التوترات.

وأضاف في بيان صادر عن مكتبه، إلى أن العراق بلد محوري في المنطقة ما يلقي عليه مسئوليات وأدوار من أجل تخفيف المشاكل والتوترات، وتعميق أواصر التفاهم المشترك.

واعتبر الرئيس برهم صالح، أن العلاقات التاريخية المستمدة من متانة العمق العربي والإسلامي في المنطقة تفرض مشتركات سياسية وإستراتيجية مهمة، وبما يتيح للمنطقة أن تلعب دورًا محوريًا في المعادلات الدولية، إذا ما استهدفت حماية القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وأوضح أيضا، أن نظرة العراق في علاقاته مع الجميع تقوم على مراعاة المصالح المشتركة، وعدم التدخل في الشئون الداخلية، بالإضافة إلى عدم التمحور في تكتلات ومواقف متواجهة، مؤكدًا وحدة الموقف العراقي الداخلي حيال القضايا الإقليمية والدولية.

وقال، إن العراق مقبل على مرحلة جديدة، داعيا إلى دعم رئيس الوزراء المكلف عادل عبدالمهدي، في مهمة تشكيل حكومة قوية وكفاءة، تكون قادرة على تجاوز العقبات والتحديات، وبما يجلب السلام والتقدم للشعب العراقي.

فيما عبر سفراء الدول العربية والاسلامية عن تقدير مساعي العراق لفتح مرحلة جديدة في تطوير التعاون والحوار الإقليمي والدولي، مؤكدين حرص دولهم على تعزيز العلاقات المشتركة.


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات