ايوان ليبيا

الأربعاء , 23 يناير 2019
اعتقال شخص بلبنان مرتبط بالموساد تورط في محاولة اغتيال مسئول بحماسروسيا تحذر من "النتائج العكسية" لمؤتمر بولندا حول إيرانسكاي: ميلان حسم صفقة بيونتكميسي يغيب عن قائمة برشلونة لمواجهة إشبيلية في الكأس.. وظهور أول لبواتينجأمين عام الناتو يشيد بمعاهدة الصداقة الجديدة بين ألمانيا وفرنساارتفاع عدد قتلى انفجار خط أنابيب بنزين بالمكسيك إلى 94رئيس هواوي: الخلاف مع السلطات الأمريكية "قضية سياسية"وزارة الدفاع: تحطم قاذفة روسية خلال عاصفة ثلجيةمباريات يغيب عنها أزارو وسليمان مع الأهلي.. 8 مواجهات للمغربي ووليد يصل للعاشرةهازارد: تسببت في إحباط ساري؟ وكونتي ومورينيو أيضاهنري يعتذر عن إهانته القوية للاعب ستراسبورجبواتينج: سأساعد برشلونة في الفوز بكل شيء.. حين علمت باهتمامه أردت أن آتي ركضاسلامة يوضح تصريحاته بشأن الجنوبالمسماري: القوات المسلحة تحارب المليشيات المدعومة من قطر وتركيااحتجاجات للأمن الرئاسي أمام مقر شركة البريقةمجلس النواب يعدل قانون الاستفتاءمراجعة قانونية الحجز على الأموال الليبية في بلجيكامقتل أحمد حنيش أحد أفراد قوة حماية وتأمين سرتتعديل وزاري في الأردن يشمل 4 حقائببعد مصرع 100 شخص في هجوم أمس.. طالبان تعود للتفاوض مع الولايات المتحدة

إيران تؤكد شن 700 هجوم بطائرات بدون طيار على داعش بسوريا

- كتب   -  
طائرة بدون طيار

نفذ الحرس الثوري الإيراني 700 ضربة بطائرات بدون طيار، استهدفت تنظيم داعش في سوريا، بحسب ما أكده قائد القوة الجو فضائية التابعة للحرس، في تصريحات نشرتها وكالة أنباء فارس القريبة من المحافظين، الثلاثاء.

وقال العميد أمير علي حاجي زاده "إن طائراتنا المسيرة قاذفة القنابل الذكية نفذت 700 عملية قتالية ضد داعش".

وأضاف، أن القنابل "استخدمت في تدمير دبابات وناقلات جند وعربات انتحارية ومدافع من عيار 23 ملم"، مضيفة "تلك كانت الأهداف التي كان داعش يحسب لها حسابا، إلا أننا تمكنا من تغيير التوازن في ساحة القتال".

ولم توضح الوكالة الفترة التي جرت الغارات خلالها.

وكشفت إيران رسميا عن أول طائرة عسكرية بدون طيار لديها في 2010.

واستخدم الحرس الثوري في الأول من أكتوبر سبع طائرات عسكرية بدون طيار ضد أهداف لتنظيم الدولة الإسلامية في سوريا، ردا على هجوم دام في سبتمبر استهدف عرضا عسكريا في جنوب غرب إيران، وتبناه تنظيم داعش.

وقامت سبع طائرات مسيرة، إضافة إلى ست صواريخ باليستية بضرب "مقر قادة جريمة الأهواز الإرهابية"، في بلدة هجين بشرق سوريا، على بعد نحو 24 كلم شمال البوكمال على الحدود مع العراق، بحسب التليفزيون الرسمي.

وأفادت وسائل الإعلام المحلية، أنّه بناء على الصور المنشورة، كانت الطائرات بدون طيار محليّة الصنع، مشابهة لطراز "سنتنيل ار كيو 170" الأمريكية التي سقطت في إيران عام 2011.

وقال رئيس هيئة الأركان في الجيش الإيراني، الجنرال محمد باقري، آنذاك، إنها المرة الأولى التي تقوم فيها طائرات مسيرة "بعبور عدة دول والوصول إلى أهدافها".

وكانت أيضا المرة الأولى التي تعلن فيها إيران رسميا استخدام طائرات بدون طيار خارج حدودها، بحسب ما ذكرته وكالة تسنيم المحافظة.


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات