ايوان ليبيا

الأثنين , 22 أبريل 2019
إصابات بليغة تؤدي بهيثم التاجوري الى العلاج في تونسصحيفة صن: داني ألفيش يتجاوز حسام حسن أيقونة الكرة المصرية في عدد الألقابمبابي: سأتابع مباريات ريال مدريد كالعاشق لأجل زيدان.. ولكنإيمري يتحدث عن مستوى موستافي ويُصرح: طريقان أمامنا للوصول للأبطالمواعيد مباريات اليوم الإثنين 22-4-2019 والقنوات الناقلة.. تشيلسي يختتم الجولة في إنجلتراارتفاع عدد قتلى تفجيرات سريلانكا إلى 215رئيس البرلمان العربي يدين بأشد العبارات الهجوم الإرهابي على مركز مباحث محافظة الزلفي في السعوديةخامنئي يعين حسين سلامي قائدا للحرس الثوري الإيرانيمقتل سائحة بريطانية وخطف ثلاثة آخرين في شمال نيجيرياماكرون يندد باعتداءات سريلانكا ويصفها بـ "الشنيعة"منظمة التعاون الإسلامي تدين الهجوم الإرهابي على مركز مباحث الزلفي بالسعوديةبومبيو: مقتل العديد من الأمريكيين في اعتداءات سريلانكارئيس البرلمان العربي يدين بأشد العبارات الهجمات الإرهابية الجبانة في سريلانكامكتبين لتسليم الجوازات الجاهزة في طرابلستوحيد قواعد بيانات النازحينقوات «الوفاق» تعزز مواقعها على أبواب طرابلسمشائخ الجنوب يطالبون برفع الحظر عن تسليح الجيشلجنة “دفاع النواب” تتهم بريطانيا بنشر الفوضى داخل ليبيااجتماع وزراء حكومة الوفاقمقدونيا الشمالية تجري انتخابات رئاسية وسط انقسامات عميقة بعد تغيير اسمها

إيران تؤكد شن 700 هجوم بطائرات بدون طيار على داعش بسوريا

- كتب   -  
طائرة بدون طيار

نفذ الحرس الثوري الإيراني 700 ضربة بطائرات بدون طيار، استهدفت تنظيم داعش في سوريا، بحسب ما أكده قائد القوة الجو فضائية التابعة للحرس، في تصريحات نشرتها وكالة أنباء فارس القريبة من المحافظين، الثلاثاء.

وقال العميد أمير علي حاجي زاده "إن طائراتنا المسيرة قاذفة القنابل الذكية نفذت 700 عملية قتالية ضد داعش".

وأضاف، أن القنابل "استخدمت في تدمير دبابات وناقلات جند وعربات انتحارية ومدافع من عيار 23 ملم"، مضيفة "تلك كانت الأهداف التي كان داعش يحسب لها حسابا، إلا أننا تمكنا من تغيير التوازن في ساحة القتال".

ولم توضح الوكالة الفترة التي جرت الغارات خلالها.

وكشفت إيران رسميا عن أول طائرة عسكرية بدون طيار لديها في 2010.

واستخدم الحرس الثوري في الأول من أكتوبر سبع طائرات عسكرية بدون طيار ضد أهداف لتنظيم الدولة الإسلامية في سوريا، ردا على هجوم دام في سبتمبر استهدف عرضا عسكريا في جنوب غرب إيران، وتبناه تنظيم داعش.

وقامت سبع طائرات مسيرة، إضافة إلى ست صواريخ باليستية بضرب "مقر قادة جريمة الأهواز الإرهابية"، في بلدة هجين بشرق سوريا، على بعد نحو 24 كلم شمال البوكمال على الحدود مع العراق، بحسب التليفزيون الرسمي.

وأفادت وسائل الإعلام المحلية، أنّه بناء على الصور المنشورة، كانت الطائرات بدون طيار محليّة الصنع، مشابهة لطراز "سنتنيل ار كيو 170" الأمريكية التي سقطت في إيران عام 2011.

وقال رئيس هيئة الأركان في الجيش الإيراني، الجنرال محمد باقري، آنذاك، إنها المرة الأولى التي تقوم فيها طائرات مسيرة "بعبور عدة دول والوصول إلى أهدافها".

وكانت أيضا المرة الأولى التي تعلن فيها إيران رسميا استخدام طائرات بدون طيار خارج حدودها، بحسب ما ذكرته وكالة تسنيم المحافظة.


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات