ايوان ليبيا

الأربعاء , 23 يناير 2019
اعتقال شخص بلبنان مرتبط بالموساد تورط في محاولة اغتيال مسئول بحماسروسيا تحذر من "النتائج العكسية" لمؤتمر بولندا حول إيرانسكاي: ميلان حسم صفقة بيونتكميسي يغيب عن قائمة برشلونة لمواجهة إشبيلية في الكأس.. وظهور أول لبواتينجأمين عام الناتو يشيد بمعاهدة الصداقة الجديدة بين ألمانيا وفرنساارتفاع عدد قتلى انفجار خط أنابيب بنزين بالمكسيك إلى 94رئيس هواوي: الخلاف مع السلطات الأمريكية "قضية سياسية"وزارة الدفاع: تحطم قاذفة روسية خلال عاصفة ثلجيةمباريات يغيب عنها أزارو وسليمان مع الأهلي.. 8 مواجهات للمغربي ووليد يصل للعاشرةهازارد: تسببت في إحباط ساري؟ وكونتي ومورينيو أيضاهنري يعتذر عن إهانته القوية للاعب ستراسبورجبواتينج: سأساعد برشلونة في الفوز بكل شيء.. حين علمت باهتمامه أردت أن آتي ركضاسلامة يوضح تصريحاته بشأن الجنوبالمسماري: القوات المسلحة تحارب المليشيات المدعومة من قطر وتركيااحتجاجات للأمن الرئاسي أمام مقر شركة البريقةمجلس النواب يعدل قانون الاستفتاءمراجعة قانونية الحجز على الأموال الليبية في بلجيكامقتل أحمد حنيش أحد أفراد قوة حماية وتأمين سرتتعديل وزاري في الأردن يشمل 4 حقائببعد مصرع 100 شخص في هجوم أمس.. طالبان تعود للتفاوض مع الولايات المتحدة

الجزائر ترحل 10 آلاف طفل من النيجر كانوا يستغلون في التسول

- كتب   -  
وزارة الداخلية الجزائرية

كشف مدير مركز عمليات إدارة الأزمات، في وزارة الداخلية الجزائرية، حسن قاسيمي، اليوم الإثنين، النقاب عن أن بلاده قامت بترحيل 10 آلاف طفل من دولة النيجر كانوا يستغلون في عمليات التسول.


ونقلت إذاعة الجزائر الحكومية عن قاسيمي، قوله، إن عملية الترحيل سمحت للجزائر بمعالجة بعض الظواهر المرتبطة بها، كحرفة التسول التي يمارسها أغلبية المهاجرين من النيجر.

وأضاف أن دولة النيجر أبلغت الجزائر، بأن عصابات تستغل هؤلاء، "وقمنا في هذا الإطار بإعادة 10 آلاف طفل إلى بلدهم الأصلي كانوا يستغلون في التسول".

ولفت إلى أن عدد السكان في إفريقيا سيتضاعف في آفاق 2050 ليصل الى 2 مليار و600 مليون نسمة، وأن الجزائر مؤهلة في هذا الإطار لاستقبال 450 مليون مهاجر، "وهذا ما جعل الجزائر اليوم تتخذ كافة الإجراءات لمواجهة هذه المخاطر، ومن ضمنها تدعيم وتنمية المناطق الجنوبية".

وأكد أن من أولويات الحكومة تنمية المناطق الحدودية وتخصيص مشاريع تنمية بها.

وبشأن الاتهامات التي طالت الجزائر حول مزاعم طردها لمهاجرين أفارقة، نفى قاسيمي هذه الادعاءات قائلا، إن "الترحيل يتم عادة بالتنسيق مع الدول المعنية بهؤلاء المهاجرين، وهناك معاهدة بين الجزائر والنيجر في هذا الجانب".


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات