ايوان ليبيا

الأثنين , 22 أبريل 2019
إصابات بليغة تؤدي بهيثم التاجوري الى العلاج في تونسصحيفة صن: داني ألفيش يتجاوز حسام حسن أيقونة الكرة المصرية في عدد الألقابمبابي: سأتابع مباريات ريال مدريد كالعاشق لأجل زيدان.. ولكنإيمري يتحدث عن مستوى موستافي ويُصرح: طريقان أمامنا للوصول للأبطالمواعيد مباريات اليوم الإثنين 22-4-2019 والقنوات الناقلة.. تشيلسي يختتم الجولة في إنجلتراارتفاع عدد قتلى تفجيرات سريلانكا إلى 215رئيس البرلمان العربي يدين بأشد العبارات الهجوم الإرهابي على مركز مباحث محافظة الزلفي في السعوديةخامنئي يعين حسين سلامي قائدا للحرس الثوري الإيرانيمقتل سائحة بريطانية وخطف ثلاثة آخرين في شمال نيجيرياماكرون يندد باعتداءات سريلانكا ويصفها بـ "الشنيعة"منظمة التعاون الإسلامي تدين الهجوم الإرهابي على مركز مباحث الزلفي بالسعوديةبومبيو: مقتل العديد من الأمريكيين في اعتداءات سريلانكارئيس البرلمان العربي يدين بأشد العبارات الهجمات الإرهابية الجبانة في سريلانكامكتبين لتسليم الجوازات الجاهزة في طرابلستوحيد قواعد بيانات النازحينقوات «الوفاق» تعزز مواقعها على أبواب طرابلسمشائخ الجنوب يطالبون برفع الحظر عن تسليح الجيشلجنة “دفاع النواب” تتهم بريطانيا بنشر الفوضى داخل ليبيااجتماع وزراء حكومة الوفاقمقدونيا الشمالية تجري انتخابات رئاسية وسط انقسامات عميقة بعد تغيير اسمها

الجزائر ترحل 10 آلاف طفل من النيجر كانوا يستغلون في التسول

- كتب   -  
وزارة الداخلية الجزائرية

كشف مدير مركز عمليات إدارة الأزمات، في وزارة الداخلية الجزائرية، حسن قاسيمي، اليوم الإثنين، النقاب عن أن بلاده قامت بترحيل 10 آلاف طفل من دولة النيجر كانوا يستغلون في عمليات التسول.


ونقلت إذاعة الجزائر الحكومية عن قاسيمي، قوله، إن عملية الترحيل سمحت للجزائر بمعالجة بعض الظواهر المرتبطة بها، كحرفة التسول التي يمارسها أغلبية المهاجرين من النيجر.

وأضاف أن دولة النيجر أبلغت الجزائر، بأن عصابات تستغل هؤلاء، "وقمنا في هذا الإطار بإعادة 10 آلاف طفل إلى بلدهم الأصلي كانوا يستغلون في التسول".

ولفت إلى أن عدد السكان في إفريقيا سيتضاعف في آفاق 2050 ليصل الى 2 مليار و600 مليون نسمة، وأن الجزائر مؤهلة في هذا الإطار لاستقبال 450 مليون مهاجر، "وهذا ما جعل الجزائر اليوم تتخذ كافة الإجراءات لمواجهة هذه المخاطر، ومن ضمنها تدعيم وتنمية المناطق الجنوبية".

وأكد أن من أولويات الحكومة تنمية المناطق الحدودية وتخصيص مشاريع تنمية بها.

وبشأن الاتهامات التي طالت الجزائر حول مزاعم طردها لمهاجرين أفارقة، نفى قاسيمي هذه الادعاءات قائلا، إن "الترحيل يتم عادة بالتنسيق مع الدول المعنية بهؤلاء المهاجرين، وهناك معاهدة بين الجزائر والنيجر في هذا الجانب".


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات