ايوان ليبيا

الأربعاء , 23 يناير 2019
اعتقال شخص بلبنان مرتبط بالموساد تورط في محاولة اغتيال مسئول بحماسروسيا تحذر من "النتائج العكسية" لمؤتمر بولندا حول إيرانسكاي: ميلان حسم صفقة بيونتكميسي يغيب عن قائمة برشلونة لمواجهة إشبيلية في الكأس.. وظهور أول لبواتينجأمين عام الناتو يشيد بمعاهدة الصداقة الجديدة بين ألمانيا وفرنساارتفاع عدد قتلى انفجار خط أنابيب بنزين بالمكسيك إلى 94رئيس هواوي: الخلاف مع السلطات الأمريكية "قضية سياسية"وزارة الدفاع: تحطم قاذفة روسية خلال عاصفة ثلجيةمباريات يغيب عنها أزارو وسليمان مع الأهلي.. 8 مواجهات للمغربي ووليد يصل للعاشرةهازارد: تسببت في إحباط ساري؟ وكونتي ومورينيو أيضاهنري يعتذر عن إهانته القوية للاعب ستراسبورجبواتينج: سأساعد برشلونة في الفوز بكل شيء.. حين علمت باهتمامه أردت أن آتي ركضاسلامة يوضح تصريحاته بشأن الجنوبالمسماري: القوات المسلحة تحارب المليشيات المدعومة من قطر وتركيااحتجاجات للأمن الرئاسي أمام مقر شركة البريقةمجلس النواب يعدل قانون الاستفتاءمراجعة قانونية الحجز على الأموال الليبية في بلجيكامقتل أحمد حنيش أحد أفراد قوة حماية وتأمين سرتتعديل وزاري في الأردن يشمل 4 حقائببعد مصرع 100 شخص في هجوم أمس.. طالبان تعود للتفاوض مع الولايات المتحدة

وقف قبول الطلبة في المدارس الدينية

- كتب   -  
وقف قبول الطلبة في المدارس الدينية
وقف قبول الطلبة في المدارس الدينية

ايوان ليبيا - وكالات :

قامت وزارة التعليم بحكومة الوفاق الوطني، بوقف قبول الطلبة الجدد في المرحلة الإعدادية بالمدارس الدينية، الأمر الذي أحدث جدلا في الشارع الليبي، وخلق حالة من عدم الفهم لطبيعة وأبعاد القرار.

وأكد تقرير تليفزيوني أن القرار أثار جدلا واحتجاجات في العاصمة طرابلس، حيث وقف طلبة ومعلمون احتجاجا على قرار وزارة التعليم في حكومة الوفاق الوطني، والقاضي لوقف المرحلة الإعدادية في المدارس الدينية، وأمرت بوقف قبول الطلبة الجدد بهذه المدارس.

وقال أحد المعلمين: “ورد إلينا قرار من مراقب تعليم تاجوراء يفيد بعد قبول الصف السابع إعدادي بالتعليم الديني وفوجئنا بهذا القرار”.

ونفت وزارة التعليم، قيامها بإلغاء التعليم الديني وقالت: “إنها أوقفت هذا الشق من التعليم إلى حين إعادة تنظيمه وتطوير مناهجه ووضع أسس وضوابط له، وأنها مسألة قانونية تحتاج لبعض الوقت”.

وأضاف وزير التعليم بحكومة الوفاق الوطني الدكتور عثمان عبد الجليل “هناك سوء فهم كبير من الناس، المسألة قانونية بحتة، لأنني لا أملك أرضية قانونية اعتمد عليها بشأن الشهادة الصادرة من هذا النوع من التعليم، فلا يمكن اعتمادها كشهادة تعليم أساسي، كما لا يمكن اعتمادها كشهادة تعليم ديني، لأنه لا يوجد في اللائحة مثل هذا التوصيف”.

ويشير المعلمون في هذا المجال، إلى أن هذه الخطوة من شأنها أن تقضي على الفكر الإسلامي المعتدل وتساهم في نشر الفكر المتطرف.

التعليقات