ايوان ليبيا

الأربعاء , 23 يناير 2019
اعتقال شخص بلبنان مرتبط بالموساد تورط في محاولة اغتيال مسئول بحماسروسيا تحذر من "النتائج العكسية" لمؤتمر بولندا حول إيرانسكاي: ميلان حسم صفقة بيونتكميسي يغيب عن قائمة برشلونة لمواجهة إشبيلية في الكأس.. وظهور أول لبواتينجأمين عام الناتو يشيد بمعاهدة الصداقة الجديدة بين ألمانيا وفرنساارتفاع عدد قتلى انفجار خط أنابيب بنزين بالمكسيك إلى 94رئيس هواوي: الخلاف مع السلطات الأمريكية "قضية سياسية"وزارة الدفاع: تحطم قاذفة روسية خلال عاصفة ثلجيةمباريات يغيب عنها أزارو وسليمان مع الأهلي.. 8 مواجهات للمغربي ووليد يصل للعاشرةهازارد: تسببت في إحباط ساري؟ وكونتي ومورينيو أيضاهنري يعتذر عن إهانته القوية للاعب ستراسبورجبواتينج: سأساعد برشلونة في الفوز بكل شيء.. حين علمت باهتمامه أردت أن آتي ركضاسلامة يوضح تصريحاته بشأن الجنوبالمسماري: القوات المسلحة تحارب المليشيات المدعومة من قطر وتركيااحتجاجات للأمن الرئاسي أمام مقر شركة البريقةمجلس النواب يعدل قانون الاستفتاءمراجعة قانونية الحجز على الأموال الليبية في بلجيكامقتل أحمد حنيش أحد أفراد قوة حماية وتأمين سرتتعديل وزاري في الأردن يشمل 4 حقائببعد مصرع 100 شخص في هجوم أمس.. طالبان تعود للتفاوض مع الولايات المتحدة

تحرك أوروبي لمعاقبة «المليشيات» في ليبيا

- كتب   -  
تحرك أوروبي لمعاقبة «المليشيات» في ليبيا
تحرك أوروبي لمعاقبة «المليشيات» في ليبيا

ايوان ليبيا - وكالات :

لمحت الممثلة العليا للسياسة الخارجية الأوروبية، فيديركا موغيريني، في ختام جلسة كرسها وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي في لكسمبورغ للوضع في ليبيا وللمرة الأولى بأنه بات يوجد توجه لفرض عقوبات على «قادة المليشيات المسؤولين عن تهريب البشر أو الوقود أو الذين يعرقلون العملية السياسية في البلاد».

وقالت موغيريني خلال مؤتمر صحفي اليوم الإثنين، إن وزراء الخارجية الأوروبيين وافقوا على مطالبة البنوك المركزية بتتبع أموال الأشخاص المتورطين في عمليات تهريب البشر أو الاتجار بالسلاح في ليبيا وخارجها.

وقالت المسؤولة الأوروبية أيضًا إنها تحدثت عن مسألة فرض عقوبات على «المليشيات» في طرابلس مع المبعوث الأممي غسان سلامة، وإمكانية أن تقوم الدول الأوروبية الأعضاء في مجلس الأمن (بريطانيا وفرنسا ) بتحرك في هذا الاتجاه.

وأشارت موغيريني إلى الدعم الأوروبي لمهمة الأمم المتحدة في ليبيا، وقالت إنه «يوجد موقف موحد تجاه مؤتمر صقلية ودعم الانتخابات في ليبيا شرط أن تجري في إطار سليم وظروف جيدة وأن يعرف الليبيون لمن يصوتون».

كما قالت موغيريني «إن الحل يجب أن يكون حلًا ليبيًا..» وأضافت «أن جميع الدول الأوروبية وافقت على الإبقاء على مهمة (صوفيا) لملاحقة مهربي البشر وتأهيل خفر السواحل الليبيين ودعم مهمة (يوبام - ليبيا) لضبط الحدود الليبية».

التعليقات