ايوان ليبيا

الأثنين , 22 أبريل 2019
إصابات بليغة تؤدي بهيثم التاجوري الى العلاج في تونسصحيفة صن: داني ألفيش يتجاوز حسام حسن أيقونة الكرة المصرية في عدد الألقابمبابي: سأتابع مباريات ريال مدريد كالعاشق لأجل زيدان.. ولكنإيمري يتحدث عن مستوى موستافي ويُصرح: طريقان أمامنا للوصول للأبطالمواعيد مباريات اليوم الإثنين 22-4-2019 والقنوات الناقلة.. تشيلسي يختتم الجولة في إنجلتراارتفاع عدد قتلى تفجيرات سريلانكا إلى 215رئيس البرلمان العربي يدين بأشد العبارات الهجوم الإرهابي على مركز مباحث محافظة الزلفي في السعوديةخامنئي يعين حسين سلامي قائدا للحرس الثوري الإيرانيمقتل سائحة بريطانية وخطف ثلاثة آخرين في شمال نيجيرياماكرون يندد باعتداءات سريلانكا ويصفها بـ "الشنيعة"منظمة التعاون الإسلامي تدين الهجوم الإرهابي على مركز مباحث الزلفي بالسعوديةبومبيو: مقتل العديد من الأمريكيين في اعتداءات سريلانكارئيس البرلمان العربي يدين بأشد العبارات الهجمات الإرهابية الجبانة في سريلانكامكتبين لتسليم الجوازات الجاهزة في طرابلستوحيد قواعد بيانات النازحينقوات «الوفاق» تعزز مواقعها على أبواب طرابلسمشائخ الجنوب يطالبون برفع الحظر عن تسليح الجيشلجنة “دفاع النواب” تتهم بريطانيا بنشر الفوضى داخل ليبيااجتماع وزراء حكومة الوفاقمقدونيا الشمالية تجري انتخابات رئاسية وسط انقسامات عميقة بعد تغيير اسمها

تحرك أوروبي لمعاقبة «المليشيات» في ليبيا

- كتب   -  
تحرك أوروبي لمعاقبة «المليشيات» في ليبيا
تحرك أوروبي لمعاقبة «المليشيات» في ليبيا

ايوان ليبيا - وكالات :

لمحت الممثلة العليا للسياسة الخارجية الأوروبية، فيديركا موغيريني، في ختام جلسة كرسها وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي في لكسمبورغ للوضع في ليبيا وللمرة الأولى بأنه بات يوجد توجه لفرض عقوبات على «قادة المليشيات المسؤولين عن تهريب البشر أو الوقود أو الذين يعرقلون العملية السياسية في البلاد».

وقالت موغيريني خلال مؤتمر صحفي اليوم الإثنين، إن وزراء الخارجية الأوروبيين وافقوا على مطالبة البنوك المركزية بتتبع أموال الأشخاص المتورطين في عمليات تهريب البشر أو الاتجار بالسلاح في ليبيا وخارجها.

وقالت المسؤولة الأوروبية أيضًا إنها تحدثت عن مسألة فرض عقوبات على «المليشيات» في طرابلس مع المبعوث الأممي غسان سلامة، وإمكانية أن تقوم الدول الأوروبية الأعضاء في مجلس الأمن (بريطانيا وفرنسا ) بتحرك في هذا الاتجاه.

وأشارت موغيريني إلى الدعم الأوروبي لمهمة الأمم المتحدة في ليبيا، وقالت إنه «يوجد موقف موحد تجاه مؤتمر صقلية ودعم الانتخابات في ليبيا شرط أن تجري في إطار سليم وظروف جيدة وأن يعرف الليبيون لمن يصوتون».

كما قالت موغيريني «إن الحل يجب أن يكون حلًا ليبيًا..» وأضافت «أن جميع الدول الأوروبية وافقت على الإبقاء على مهمة (صوفيا) لملاحقة مهربي البشر وتأهيل خفر السواحل الليبيين ودعم مهمة (يوبام - ليبيا) لضبط الحدود الليبية».

التعليقات