ايوان ليبيا

الأربعاء , 23 يناير 2019
اعتقال شخص بلبنان مرتبط بالموساد تورط في محاولة اغتيال مسئول بحماسروسيا تحذر من "النتائج العكسية" لمؤتمر بولندا حول إيرانسكاي: ميلان حسم صفقة بيونتكميسي يغيب عن قائمة برشلونة لمواجهة إشبيلية في الكأس.. وظهور أول لبواتينجأمين عام الناتو يشيد بمعاهدة الصداقة الجديدة بين ألمانيا وفرنساارتفاع عدد قتلى انفجار خط أنابيب بنزين بالمكسيك إلى 94رئيس هواوي: الخلاف مع السلطات الأمريكية "قضية سياسية"وزارة الدفاع: تحطم قاذفة روسية خلال عاصفة ثلجيةمباريات يغيب عنها أزارو وسليمان مع الأهلي.. 8 مواجهات للمغربي ووليد يصل للعاشرةهازارد: تسببت في إحباط ساري؟ وكونتي ومورينيو أيضاهنري يعتذر عن إهانته القوية للاعب ستراسبورجبواتينج: سأساعد برشلونة في الفوز بكل شيء.. حين علمت باهتمامه أردت أن آتي ركضاسلامة يوضح تصريحاته بشأن الجنوبالمسماري: القوات المسلحة تحارب المليشيات المدعومة من قطر وتركيااحتجاجات للأمن الرئاسي أمام مقر شركة البريقةمجلس النواب يعدل قانون الاستفتاءمراجعة قانونية الحجز على الأموال الليبية في بلجيكامقتل أحمد حنيش أحد أفراد قوة حماية وتأمين سرتتعديل وزاري في الأردن يشمل 4 حقائببعد مصرع 100 شخص في هجوم أمس.. طالبان تعود للتفاوض مع الولايات المتحدة

بالفيديو - التاريخ يعيد نفسه بعد 28 عاما.. لاعب هولندي يكرر بصقة ريكارد الشهيرة

- كتب   -  
ألمانيا - هولندا

واحدة من لقطات مونديال 1990 الخالدة، كانت البصقة الشهيرة التي خرجت من فم فرانك ريكارد لاعب هولندا، وعرفت طريقها نحو منافسه الألماني رودي فولر.

الآن بعد 28 عاما من تلك الواقعة، تكرر المشهد بشكل فريد بين لاعبين من نفس المنتخبين، ولكن على مستوى الشبان تحت 20 عاما يوم الجمعة الماضي.

المباراة التي انتهت بالتعادل 1-1، شهدت بصق الهولندي جوردان تيزي على صالح أوزكان قائد ألمانيا في اللحظات الأخيرة من المباراة، ليقرر الاتحاد الهولندي إيقافه عن اللعب الدولي لأجل غير مسمى.

الاتحاد الهولندي ذكر في بيانه عن الواقعة: "هذا أسوأ شيء يمكن أن يُفعَل للمنافس، لا يمكننا أن نتسامح مع تصرف مماثل".

اللاعب تيزي عاد وأبدى ندمه عن الواقعة بدوره، عبر حسابه على "انستجرام" في اليوم التالي: "ارتكبت خطئا في مباراة الأمس أمام ألمانيا. الاتحاد الهولندي قام بإيقافي، وهم على حق في ذلك. أعتذر وأتقبل العواقب، وهذا لن يتكرر مجددا. آمل أن أعود لتمثيل المنتخب البرتقالي مرة أخرى، حتى أتمكن من إظهاري تعلمي من خطأي الأحمق".

View this post on Instagram

A post shared by (@jordanteze) on

أما بيرت كونترمان مدرب هولندا تحت 20 عاما، فانتقد التصرف بدوره: "خلال هذا الشجار، حدث ما لا يمكن تقبله: بصقة. نعتقد نحن وجوردان أن هذا التصرف لا ينتمي إلى ملعب كرة القدم، وبالطبع لا ينتمي إلى لاعب يمثّل بلاده".

الواقعة بالطبع تلقي بظلالها بشكل كبير على ما حدث قبل 3 عقود تقريبا على مستوى أكبر من التنافسية وبين اسمين لامعين في عالم كرة القدم.

ريكارد قام بالبصق على فولر مرتين تزامنا مع إشهار البطاقة الحمراء لكليهما في الدقيقة 22 من مباراة ألمانيا وهولندا بثمن نهائي كأس العالم 1990.

اقرأ:

اقرأ أيضا:

التعليقات