ايوان ليبيا

الأحد , 21 أبريل 2019
ماكرون يندد باعتداءات سريلانكا ويصفها بـ "الشنيعة"منظمة التعاون الإسلامي تدين الهجوم الإرهابي على مركز مباحث الزلفي بالسعوديةبومبيو: مقتل العديد من الأمريكيين في اعتداءات سريلانكارئيس البرلمان العربي يدين بأشد العبارات الهجمات الإرهابية الجبانة في سريلانكامكتبين لتسليم الجوازات الجاهزة في طرابلستوحيد قواعد بيانات النازحينقوات «الوفاق» تعزز مواقعها على أبواب طرابلسمشائخ الجنوب يطالبون برفع الحظر عن تسليح الجيشلجنة “دفاع النواب” تتهم بريطانيا بنشر الفوضى داخل ليبيااجتماع وزراء حكومة الوفاقمقدونيا الشمالية تجري انتخابات رئاسية وسط انقسامات عميقة بعد تغيير اسمهاصدمة فى "جزيرة الشاى".. دموع السريلانكيين تكشف مظاهر إرهاب "الأحد الدامى" | صورأبو الغيط: الدعم العربي للقضية الفلسطينية ثابت وراسخ ولا يتزعزعسفارة السعودية: 33 مشروعا فندقيا في 13 منطقة سعودية بـ1.1 مليار ريالحراك كتاب وادباء ومثقفي ليبيا يؤيد ويساند تقدم الجيش الوطني نحو المنطقة الغربيةالفاتيكان يدعو إلى وقف المعارك في ليبيامعاشات أبريل ومايو بالمصارف غدًا بالمنطقة الغربيةإعادة فتح المجال الجوي في مطار معيتيقةانقطاع الكهرباء عن مناطق متفرقة من طرابلسأصحاب السنام.. سخرية إيطاليا من يوفنتوس التي حولها جمهوره إلى فخر

بالفيديو - التاريخ يعيد نفسه بعد 28 عاما.. لاعب هولندي يكرر بصقة ريكارد الشهيرة

- كتب   -  
ألمانيا - هولندا

واحدة من لقطات مونديال 1990 الخالدة، كانت البصقة الشهيرة التي خرجت من فم فرانك ريكارد لاعب هولندا، وعرفت طريقها نحو منافسه الألماني رودي فولر.

الآن بعد 28 عاما من تلك الواقعة، تكرر المشهد بشكل فريد بين لاعبين من نفس المنتخبين، ولكن على مستوى الشبان تحت 20 عاما يوم الجمعة الماضي.

المباراة التي انتهت بالتعادل 1-1، شهدت بصق الهولندي جوردان تيزي على صالح أوزكان قائد ألمانيا في اللحظات الأخيرة من المباراة، ليقرر الاتحاد الهولندي إيقافه عن اللعب الدولي لأجل غير مسمى.

الاتحاد الهولندي ذكر في بيانه عن الواقعة: "هذا أسوأ شيء يمكن أن يُفعَل للمنافس، لا يمكننا أن نتسامح مع تصرف مماثل".

اللاعب تيزي عاد وأبدى ندمه عن الواقعة بدوره، عبر حسابه على "انستجرام" في اليوم التالي: "ارتكبت خطئا في مباراة الأمس أمام ألمانيا. الاتحاد الهولندي قام بإيقافي، وهم على حق في ذلك. أعتذر وأتقبل العواقب، وهذا لن يتكرر مجددا. آمل أن أعود لتمثيل المنتخب البرتقالي مرة أخرى، حتى أتمكن من إظهاري تعلمي من خطأي الأحمق".

View this post on Instagram

A post shared by (@jordanteze) on

أما بيرت كونترمان مدرب هولندا تحت 20 عاما، فانتقد التصرف بدوره: "خلال هذا الشجار، حدث ما لا يمكن تقبله: بصقة. نعتقد نحن وجوردان أن هذا التصرف لا ينتمي إلى ملعب كرة القدم، وبالطبع لا ينتمي إلى لاعب يمثّل بلاده".

الواقعة بالطبع تلقي بظلالها بشكل كبير على ما حدث قبل 3 عقود تقريبا على مستوى أكبر من التنافسية وبين اسمين لامعين في عالم كرة القدم.

ريكارد قام بالبصق على فولر مرتين تزامنا مع إشهار البطاقة الحمراء لكليهما في الدقيقة 22 من مباراة ألمانيا وهولندا بثمن نهائي كأس العالم 1990.

اقرأ:

اقرأ أيضا:

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات