ايوان ليبيا

الأربعاء , 16 يناير 2019
باشاآغا يتهم مليشيات غير منضبطة بإفساد تسلم مطار طرابلسالمسماري: سندخل طرابلس بدعم أهلهارفع أسعار تذاكر الخطوط الليبيةقتيل و 19 جريحًا في اشتباكات طرابلستعليق الدراسة و حظر التجول بترهونةالبعثة الأممية تدين اشتباكات طرابلسقبل السوبر الإيطالي بجدة.. كيلليني: الانتقال من درجة حرارة صفر إلى 30 ليس سهلارسميا - عاد من جديد.. فولام يضم ريان بابلماني: متأكد من تتويج ليفربول بالدوري هذا الموسمريال مدريد يواجه ليجانيس دون مودريتش وراموس.. وظهور 5 لاعبين من الفريق الرديفمصر تدين الهجوم الإرهابي ضد مجمع يضم فندقا ومكاتب في نيروبيإيران ستبقي على قواتها العسكرية في سوريا رغم تهديدات إسرائيلمقتل 10 في تفجير بمدينة منبج شمالي سوريامقتل 4 جنود أمريكيين في تفجير بمدينة منبج بشمال سورياتسليم ميناء الزويتينة لحرس المنشآتحالة استعداد قصوى للإسعاف في طرابلسحماية طرابلس» تعلن «صد» هجوم مسلح»اشتباكات متقطعة جنوب العاصمة طرابلسالرئيس الكيني يعلن القضاء على كل منفذي هجوم نيروبي ويؤكد مقتل 14 شخصاالادعاء التركي يسعى لتسلم لاعب في دوري كرة السلة الأمريكي بدعوى صلته بكولن

الموافقة على على آليات اختيار المجلس الرئاسي والحكومة

- كتب   -  
الموافقة على على آليات اختيار المجلس الرئاسي والحكومة
الموافقة على على آليات اختيار المجلس الرئاسي والحكومة

ايوان ليبيا - وكالات :

وافق المجلس الأعلى للدولة بالإجماع على البند الثالث من المادة الثانية في المقترح المقدم من مجلس النواب، حول عملية اختيار مجلس ورئاسة الدولة.

وقال عضو مجلس الدولة أبو القاسم قزيط اليوم الاثنين، إن المجلس صوت بالموافقة على هذا البند، وكانت نتيجة التصويت 68 صوتا من أصل 74.

وينص هذا البند على أن يقوم مجلس النواب بتضمين الاتفاق السياسي في الإعلان الدستوري بعد تعديله بهذا الاتفاق.

ويلزم البند أعضاء مجلسي النواب والدولة عن كل منطقة جغرافية ممن المناطق الجغرافية التاريخية الثلاثة بعقد مجمع انتخابي لانتخاب مرشح واحد لعضوية المجلس الرئاسي خلال أسبوعين من تضمين الاتفاق السياسي المعدل.

ويشير هذا البند إلى اعتماد أعضاء المجلس الرئاسي من مجلسي النواب والدولة، وينتخب مجلس النواب رئيس المجلس الرئاسي من بين المعتمدين ويكون الآخرين نائبين له.كما يقوم المجلس الرئاسي باختيار رئيس الحكومة خلال أسبوع من تاريخ اعتماده، وفق البند.

وأخيرا ينص هذا البند على أن يشكل مجلسي النواب والدولة لجنة للتوافلق على المناصب السيادية خلال أسبوع من اعتماد المجلس الرئاسي.

التعليقات