ايوان ليبيا

الأثنين , 25 مارس 2019
نتنياهو يقرر قطع زيارته لأمريكا بعد لقائه مع ترامب اليومرويترز: "ماي" تبلغ مؤيدي الخروج بأنها ستستقيل إذا صوتوا لصالح الاتفاق مع بروكسلراديو الجيش الإسرائيلي: نشر كتيبتي مشاة على حدود غزة.. واستدعاء بعض جنود الاحتياطالعاهل الأردني يلغي زيارة إلى رومانيا ردا على موقفها من القدسأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاثنين 25 مارس 2019مورينيو: زيدان الأنسب لريال مدريدلوف: حالفنا الحظ أمام هولندا عكس المباريات السابقةمورينيو: لا يملك أحد الآن ثمن مبابيماركا: زيدان مصر على مانيبدء إعادة جثامين ضحايا مجزرة مسجدي نيوزيلندا إلى بلادهمجيش الاحتلال الإسرائيلي: إطلاق صافرات الإنذار تحذيرا من هجوم صاروخيجيش الاحتلال: إطلاق صاروخ من قطاع غزة سقط على منزل وإصابة 6 إسرائيليينإيرادات رسوم بيع النقد الأجنبي 2019حقيقة إصدار لائحة بأسماء المشاركين في الملتقى الوطنيالبدء الفعلي في تنفيذ مشروع التعليم التفاعليالمشري يؤكد تواجد لقوات المعارضة السودانية والتشادية في ليبياالتوأمة بين المستشفيات الروسية والليبيةتعزيز التعاون الاقتصادي بين تونس وليبياتفاصيل اجتماع المجموعة الرباعية المعنية بليبيا في تونسرئيس مالي يعزل اثنين من الجنرالات بعد مذبحة عرقية وهجوم للمتشددين

الموافقة على على آليات اختيار المجلس الرئاسي والحكومة

- كتب   -  
الموافقة على على آليات اختيار المجلس الرئاسي والحكومة
الموافقة على على آليات اختيار المجلس الرئاسي والحكومة

ايوان ليبيا - وكالات :

وافق المجلس الأعلى للدولة بالإجماع على البند الثالث من المادة الثانية في المقترح المقدم من مجلس النواب، حول عملية اختيار مجلس ورئاسة الدولة.

وقال عضو مجلس الدولة أبو القاسم قزيط اليوم الاثنين، إن المجلس صوت بالموافقة على هذا البند، وكانت نتيجة التصويت 68 صوتا من أصل 74.

وينص هذا البند على أن يقوم مجلس النواب بتضمين الاتفاق السياسي في الإعلان الدستوري بعد تعديله بهذا الاتفاق.

ويلزم البند أعضاء مجلسي النواب والدولة عن كل منطقة جغرافية ممن المناطق الجغرافية التاريخية الثلاثة بعقد مجمع انتخابي لانتخاب مرشح واحد لعضوية المجلس الرئاسي خلال أسبوعين من تضمين الاتفاق السياسي المعدل.

ويشير هذا البند إلى اعتماد أعضاء المجلس الرئاسي من مجلسي النواب والدولة، وينتخب مجلس النواب رئيس المجلس الرئاسي من بين المعتمدين ويكون الآخرين نائبين له.كما يقوم المجلس الرئاسي باختيار رئيس الحكومة خلال أسبوع من تاريخ اعتماده، وفق البند.

وأخيرا ينص هذا البند على أن يشكل مجلسي النواب والدولة لجنة للتوافلق على المناصب السيادية خلال أسبوع من اعتماد المجلس الرئاسي.

التعليقات