ايوان ليبيا

الأثنين , 22 أبريل 2019
إصابات بليغة تؤدي بهيثم التاجوري الى العلاج في تونسصحيفة صن: داني ألفيش يتجاوز حسام حسن أيقونة الكرة المصرية في عدد الألقابمبابي: سأتابع مباريات ريال مدريد كالعاشق لأجل زيدان.. ولكنإيمري يتحدث عن مستوى موستافي ويُصرح: طريقان أمامنا للوصول للأبطالمواعيد مباريات اليوم الإثنين 22-4-2019 والقنوات الناقلة.. تشيلسي يختتم الجولة في إنجلتراارتفاع عدد قتلى تفجيرات سريلانكا إلى 215رئيس البرلمان العربي يدين بأشد العبارات الهجوم الإرهابي على مركز مباحث محافظة الزلفي في السعوديةخامنئي يعين حسين سلامي قائدا للحرس الثوري الإيرانيمقتل سائحة بريطانية وخطف ثلاثة آخرين في شمال نيجيرياماكرون يندد باعتداءات سريلانكا ويصفها بـ "الشنيعة"منظمة التعاون الإسلامي تدين الهجوم الإرهابي على مركز مباحث الزلفي بالسعوديةبومبيو: مقتل العديد من الأمريكيين في اعتداءات سريلانكارئيس البرلمان العربي يدين بأشد العبارات الهجمات الإرهابية الجبانة في سريلانكامكتبين لتسليم الجوازات الجاهزة في طرابلستوحيد قواعد بيانات النازحينقوات «الوفاق» تعزز مواقعها على أبواب طرابلسمشائخ الجنوب يطالبون برفع الحظر عن تسليح الجيشلجنة “دفاع النواب” تتهم بريطانيا بنشر الفوضى داخل ليبيااجتماع وزراء حكومة الوفاقمقدونيا الشمالية تجري انتخابات رئاسية وسط انقسامات عميقة بعد تغيير اسمها

البرلمان المقدوني يدرس تعديلات دستورية لتغيير اسم البلاد

- كتب   -  
البرلمان المقدوني

من المقرر أن يبدأ البرلمان المقدوني مناقشة إجراء تعديلات دستورية لتغيير اسم البلاد، في محاولة لإنهاء نزاع دبلوماسي طويل الأمد مع اليونان.


وينظر نواب البرلمان فيما إذا كانوا سيبدأون العملية، التي يحتاج رئيس الوزراء زوران زاييف فيها إلى أغلبية الثلثين، أو إلى 80 صوتا من أصل 120 صوتا.

ومن غير الواضح ما إذا كان من الممكن بالنسبة لائتلافه الحاكم الحصول على 10 أصوات إضافية مطلوبة من المعارضة، من أجل البدء في إجراء التغييرات.

وفي حال وافق البرلمان على الإجراء، فسيتعين عليه بعد القيام بالتغييرات إجراء تصويت آخر يتطلب أغلبية الثلثين.

وكان زاييف ونظيره اليوناني أليكسيس تسيبراس، اتفقا في يونيو الماضي على أن الجمهورية اليوغوسلافية السابقة ستغير اسمها إلى جمهورية مقدونيا الشمالية.

وفي المقابل، تعهدت أثينا، بالتوقف عن إعاقة انضمام سكوبي إلى حلف شمال الأطلسي (الناتو)، وعلى المدى الطويل، إلى الاتحاد الأوروبي.

وحث زاييف جميع نواب البرلمان على دعم الاتفاقية ووعد بإجراء انتخابات مبكرة إذا فشل في دفعها.


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات