ايوان ليبيا

الأربعاء , 23 يناير 2019
اعتقال شخص بلبنان مرتبط بالموساد تورط في محاولة اغتيال مسئول بحماسروسيا تحذر من "النتائج العكسية" لمؤتمر بولندا حول إيرانسكاي: ميلان حسم صفقة بيونتكميسي يغيب عن قائمة برشلونة لمواجهة إشبيلية في الكأس.. وظهور أول لبواتينجأمين عام الناتو يشيد بمعاهدة الصداقة الجديدة بين ألمانيا وفرنساارتفاع عدد قتلى انفجار خط أنابيب بنزين بالمكسيك إلى 94رئيس هواوي: الخلاف مع السلطات الأمريكية "قضية سياسية"وزارة الدفاع: تحطم قاذفة روسية خلال عاصفة ثلجيةمباريات يغيب عنها أزارو وسليمان مع الأهلي.. 8 مواجهات للمغربي ووليد يصل للعاشرةهازارد: تسببت في إحباط ساري؟ وكونتي ومورينيو أيضاهنري يعتذر عن إهانته القوية للاعب ستراسبورجبواتينج: سأساعد برشلونة في الفوز بكل شيء.. حين علمت باهتمامه أردت أن آتي ركضاسلامة يوضح تصريحاته بشأن الجنوبالمسماري: القوات المسلحة تحارب المليشيات المدعومة من قطر وتركيااحتجاجات للأمن الرئاسي أمام مقر شركة البريقةمجلس النواب يعدل قانون الاستفتاءمراجعة قانونية الحجز على الأموال الليبية في بلجيكامقتل أحمد حنيش أحد أفراد قوة حماية وتأمين سرتتعديل وزاري في الأردن يشمل 4 حقائببعد مصرع 100 شخص في هجوم أمس.. طالبان تعود للتفاوض مع الولايات المتحدة

وسائل الإعلام الروسية تترقب زيارة الرئيس السيسي لموسكو

- كتب   -  
الرئيس السيسي في زيارة سابقة لموسكو مع الرئيس بوتين (صورة أرشيفية)

أصدر المكتب الإعلامي بسفارة مصر بموسكو برئاسة أيمن موسى، تقريرا مجمعا حول أبرز ما قالته وسائل الإعلام الروسية تعقيبا على زيارة الرئيس السيسي لموسكو التي تبدأ الْيَوْمَ الإثنين.


أبرزت الكثير من وسائل الإعلام والصحافة الروسية نبأ ترقب وصول الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي لروسيا اليوم، حيث أشارت كل من وكالة تاس وسبوتنيك وصحيفة إزفيستيا وقناة لايف نيوز وغيرها من وسائل الإعلام الروسية نبأ ترقب وصول الرئيس عبد الفتاح السيسي للعاصمة الروسية موسكو اليوم.

ونقلت قناة لايف نيوز عن السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية أن الرئيس عبد الفتاح السيسي سوف يغادر القاهرة اليوم متوجها إلى روسيا في زيارة رسمية تستغرق ثلاثة أيام .

وأضاف أن الرئيس المصري سوف يلتقي مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين حيث سيتم بحث سبل تعزيز العلاقات والتعاون المشترك في كافة المجالات إلى جانب بحث الشراكة الإستراتيجية بين البلدين.

كما حرصت القناة على استعراض لقطات من اللقاءات السابقة للرئيسين والتى تعبر عن سعادتهما باللقاء.

ومن جانبها وفي إطار إشارتها لذات النبأ حرصت إزفيستيا على تضمين موضوعها بصورة كبيرة للرئيس المصري مبتسما حيث أشارت إلى أن الكرملين قد أعلن أن القمة بين الرئيسين سوف تكون في يوم 17 أكتوبر.

وفي إطار متصل حرصت العديد من وسائل الإعلام الروسية على مواصلة إلقاء الضوء على الحوار الذي أجرته قناة روسيا اليوم مع وزير الخارجية سامح شكري، حيث أشارت القناة الخامسة بالتليفزيون الروسية إلى ترقب وصول الرئيس اليوم العاصمة الروسية موسكو مذكرة بأن وزير الخارجية المصرية كان قد صرح بأن الرئيسين المصري والروسي سوف يبحثان مواصلة تطوير العلاقات والتعاون بين البلدين في مختلف المجالات إلى جانب جهود تسوية النزاعات المسلحة في المنطقة بما في ذلك في سوريا وليبيا .

وأشارت إلى حرص البلدين على تنسيق الجهود المشتركة من أجل استعادة الحياة الآمنة والاستقرار في هذه المنطقة الساخنة من العالم.

كما حرصت القناة خلال بثها للنبأ على التذكير بتقرير مصور سابق لها عن العاصمة الإدارية الجديدة التى يجري تشييدها في مصر.

ونوهت صحيفة كومسومولسكايا برافدا وموقع بوليتيكا سيفودنيا – السياسة اليوم، على المضمون السابق مذيلا بصورة للرئيسين وهما يتصافحان بحرارة.


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات