ايوان ليبيا

الأحد , 18 نوفمبر 2018
ميانمار تداهم مخيما للنازحين الروهينجا وتصيب 4 أشخاص بالرصاصالعالم ينتفض على شائعات "السوشيال ميديا" و"الحروب الإعلامية" في ورشة عمل دولية بموسكو | صورخيبة أمل في زيمبابوي بعد عام على سقوط موجابيخمسة قتلى بانفجار سيارة مفخخة شمال بغدادتفعيل مصلحة الجوازات بتاورغاءكلمة معيتيق في احتفالية ريادة الأعمال ليبيا 2018رفع سقف السحب الشخصي إلى 4 آلاف دولاراعتصام العاملين بالطيران المدنيتأهيل أفراد الشرطة في مجال حقوق الإنسانالمطالبة بإسقاط «بلدي سبها»إطلاق سراح علي أحمد العريبيمدرب السويد يطمئن مانشستر يونايتد على ليندلوف بعد إصابتهتقرير - يوفنتوس ينافس بقوة على ضم رامسيتقرير - مانشستر يونايتد يرغب في ضم نجم وسط روما الشابتقرير - لويس دانك هدف جديد لدعم دفاع مانشستر يونايتدالإفراج عن رئيس المجلس العسكري صبراتة سابقا بعد ثلاثة أيام من اعتقالهالعثورعلى غواصة أرجنتينية بعد عام من اختفائها وعلى متنها 44 جثةاغتيال مسئول أمني يمني في عدنميركل وماكرون يشكلان جبهة ضد ترامب في برلينمدبولي ينقل رسالة من الرئيس السيسي إلى رئيس الوزراء الإثيوبي على هامش القمة الإفريقية بأديس أبابا

وسائل الإعلام الروسية تترقب زيارة الرئيس السيسي لموسكو

- كتب   -  
الرئيس السيسي في زيارة سابقة لموسكو مع الرئيس بوتين (صورة أرشيفية)

أصدر المكتب الإعلامي بسفارة مصر بموسكو برئاسة أيمن موسى، تقريرا مجمعا حول أبرز ما قالته وسائل الإعلام الروسية تعقيبا على زيارة الرئيس السيسي لموسكو التي تبدأ الْيَوْمَ الإثنين.


أبرزت الكثير من وسائل الإعلام والصحافة الروسية نبأ ترقب وصول الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي لروسيا اليوم، حيث أشارت كل من وكالة تاس وسبوتنيك وصحيفة إزفيستيا وقناة لايف نيوز وغيرها من وسائل الإعلام الروسية نبأ ترقب وصول الرئيس عبد الفتاح السيسي للعاصمة الروسية موسكو اليوم.

ونقلت قناة لايف نيوز عن السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية أن الرئيس عبد الفتاح السيسي سوف يغادر القاهرة اليوم متوجها إلى روسيا في زيارة رسمية تستغرق ثلاثة أيام .

وأضاف أن الرئيس المصري سوف يلتقي مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين حيث سيتم بحث سبل تعزيز العلاقات والتعاون المشترك في كافة المجالات إلى جانب بحث الشراكة الإستراتيجية بين البلدين.

كما حرصت القناة على استعراض لقطات من اللقاءات السابقة للرئيسين والتى تعبر عن سعادتهما باللقاء.

ومن جانبها وفي إطار إشارتها لذات النبأ حرصت إزفيستيا على تضمين موضوعها بصورة كبيرة للرئيس المصري مبتسما حيث أشارت إلى أن الكرملين قد أعلن أن القمة بين الرئيسين سوف تكون في يوم 17 أكتوبر.

وفي إطار متصل حرصت العديد من وسائل الإعلام الروسية على مواصلة إلقاء الضوء على الحوار الذي أجرته قناة روسيا اليوم مع وزير الخارجية سامح شكري، حيث أشارت القناة الخامسة بالتليفزيون الروسية إلى ترقب وصول الرئيس اليوم العاصمة الروسية موسكو مذكرة بأن وزير الخارجية المصرية كان قد صرح بأن الرئيسين المصري والروسي سوف يبحثان مواصلة تطوير العلاقات والتعاون بين البلدين في مختلف المجالات إلى جانب جهود تسوية النزاعات المسلحة في المنطقة بما في ذلك في سوريا وليبيا .

وأشارت إلى حرص البلدين على تنسيق الجهود المشتركة من أجل استعادة الحياة الآمنة والاستقرار في هذه المنطقة الساخنة من العالم.

كما حرصت القناة خلال بثها للنبأ على التذكير بتقرير مصور سابق لها عن العاصمة الإدارية الجديدة التى يجري تشييدها في مصر.

ونوهت صحيفة كومسومولسكايا برافدا وموقع بوليتيكا سيفودنيا – السياسة اليوم، على المضمون السابق مذيلا بصورة للرئيسين وهما يتصافحان بحرارة.


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات