ايوان ليبيا

الأربعاء , 16 يناير 2019
باشاآغا يتهم مليشيات غير منضبطة بإفساد تسلم مطار طرابلسالمسماري: سندخل طرابلس بدعم أهلهارفع أسعار تذاكر الخطوط الليبيةقتيل و 19 جريحًا في اشتباكات طرابلستعليق الدراسة و حظر التجول بترهونةالبعثة الأممية تدين اشتباكات طرابلسقبل السوبر الإيطالي بجدة.. كيلليني: الانتقال من درجة حرارة صفر إلى 30 ليس سهلارسميا - عاد من جديد.. فولام يضم ريان بابلماني: متأكد من تتويج ليفربول بالدوري هذا الموسمريال مدريد يواجه ليجانيس دون مودريتش وراموس.. وظهور 5 لاعبين من الفريق الرديفمصر تدين الهجوم الإرهابي ضد مجمع يضم فندقا ومكاتب في نيروبيإيران ستبقي على قواتها العسكرية في سوريا رغم تهديدات إسرائيلمقتل 10 في تفجير بمدينة منبج شمالي سوريامقتل 4 جنود أمريكيين في تفجير بمدينة منبج بشمال سورياتسليم ميناء الزويتينة لحرس المنشآتحالة استعداد قصوى للإسعاف في طرابلسحماية طرابلس» تعلن «صد» هجوم مسلح»اشتباكات متقطعة جنوب العاصمة طرابلسالرئيس الكيني يعلن القضاء على كل منفذي هجوم نيروبي ويؤكد مقتل 14 شخصاالادعاء التركي يسعى لتسلم لاعب في دوري كرة السلة الأمريكي بدعوى صلته بكولن

تفاصيل لقاء سلامة وشكري امس في القاهرة

- كتب   -  
تفاصيل لقاء سلامة وشكري امس في القاهرة
تفاصيل لقاء سلامة وشكري امس في القاهرة

ايوان ليبيا - وكالات :

أشاد المبعوث الأممي إلى ليبيا غسان سلامة، بالجهود المصرية الخاصة برعاية مسار توحيد المؤسسة العسكرية الليبية، معربا عن أمله في أن يؤدي ذلك المسار إلى تشجيع العمل على توحيد وإعادة بناء بقية مؤسسات الدولة الليبية الأخرى.

جاء ذلك خلال لقائه مع وزير الخارجية المصري، سامح شكري أمس الأحد في القاهرة ، حيث بحث الجانبان مستجدات الأوضاع الليبية وسبل دفع الحل السياسي لتسوية الأزمة، فضلاً عن التعامل مع التحديات الأمنية والاقتصادية والإنسانية المرتبطة بها.

 

وبحسب زارة الخارجية المصرية، أحاط سلامة في اللقاء بالجهود الأممية المبذولة للتعامل مع التحديات الراهنة للمشهد الليبي، وعلى رأسها النجاح في التوصل لإتفاق وقف إطلاق النار بين المجموعات المسلحة في طرابلس، مستعرضا رؤيته حول سبل التعامل مع تلك التحديات في ليبيا.

من جانبه، أكد شكري بالجهود الأممية على ثوابت مصر تجاه الأزمة الليبية، مستعرضا الجهود المصرية المبذولة لدفع مسار تسوية الأزمة، وأكد على مواصلة القاهرة جهودها فيما يتعلق برعاية مسار توحيد المؤسسة العسكرية الليبية.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية، أحمد أبو زيد، إن اللقاء تضمن تبادل الرؤى حول سبل دفع المسار السياسي في ليبيا، حيث إتفق الطرفان على ضرورة التنفيذ الكامل للمبادرة الأممية بكافة عناصرها.

كما تم تناول مستجدات الأوضاع الاقتصادية والإنسانية، واستعراض جهود الأطراف الدولية والإقليمية المعنية بالوضع في ليبيا، والتأكيد على أهمية تنسيق تلك الجهود نحو دعم المسار الأممي لتسوية الأزمة.

التعليقات