ايوان ليبيا

الأحد , 21 أبريل 2019
مكتبين لتسليم الجوازات الجاهزة في طرابلستوحيد قواعد بيانات النازحينقوات «الوفاق» تعزز مواقعها على أبواب طرابلسمشائخ الجنوب يطالبون برفع الحظر عن تسليح الجيشلجنة “دفاع النواب” تتهم بريطانيا بنشر الفوضى داخل ليبيااجتماع وزراء حكومة الوفاقمقدونيا الشمالية تجري انتخابات رئاسية وسط انقسامات عميقة بعد تغيير اسمهاصدمة فى "جزيرة الشاى".. دموع السريلانكيين تكشف مظاهر إرهاب "الأحد الدامى" | صورأبو الغيط: الدعم العربي للقضية الفلسطينية ثابت وراسخ ولا يتزعزعسفارة السعودية: 33 مشروعا فندقيا في 13 منطقة سعودية بـ1.1 مليار ريالحراك كتاب وادباء ومثقفي ليبيا يؤيد ويساند تقدم الجيش الوطني نحو المنطقة الغربيةالفاتيكان يدعو إلى وقف المعارك في ليبيامعاشات أبريل ومايو بالمصارف غدًا بالمنطقة الغربيةإعادة فتح المجال الجوي في مطار معيتيقةانقطاع الكهرباء عن مناطق متفرقة من طرابلسأصحاب السنام.. سخرية إيطاليا من يوفنتوس التي حولها جمهوره إلى فخرشابي ألونسو: نعم.. ليفربول يمكنه التتويج بالدوري ودوري الأبطال هذا الموسملينجارد: علينا إسقاط إيفرتون وسيتي وتشيلسي للحفاظ على آمال التأهل لدوري الأبطالحارس ليفربول: الدفاع بتركيز تام هو مفتاح عبور برشلونةالمحكمة العليا في ميانمار تبت في استئناف صحفيي رويترز.. الثلاثاء

مشروع الدستور قاعدة دستورية لإجراء الانتخابات

- كتب   -  
مشروع الدستور قاعدة دستورية لإجراء الانتخابات
مشروع الدستور قاعدة دستورية لإجراء الانتخابات

ايوان ليبيا - وكالات :

رأى رئيس المجلس الأعلى للدولة، خالد المشري، أنه يمكن اتخاذ باب نظام الحكم في مشروع الدستور المقدم من الهيئة التأسيسية لصياغة مشروع الدستور كـ«قاعدة دستورية» لإجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية بناء على ما نص عليه «إعلان باريس» في حال تعذر اعتماد أي من المقترحات المقدمة، وفق ما نشره المكتب الإعلامي للمجلس الأعلى للدولة عبر صفحته على «فيسبوك».

جاء إعلان المشري عن رؤيته، خلال استقباله، أمس الأحد، بمقر المجلس الأعلى للدولة في طرابلس، السفير البريطاني لدى ليبيا فرانك بيكر، لمناقشة آخر التطورات السياسية والاقتصادية والأمنية في البلاد.

وقال المكتب الإعلامي للمجلس عبر صفحته على «فيسبوك» إن اللقاء تطرق «إلى موضوع تعديل الاتفاق السياسي وتغيير المجلس الرئاسي والمقترحات المقدمة بالخصوص من البعثة الأممية ومجلس النواب والمجلس الرئاسي»، مشيرا إلى أن المشري «أعلن أن المجلس الأعلى الدولة سيناقش هذه المقترحات خلال جلسة المجلس التي ستعقد في الغد».

وأضاف المكتب الإعلامي أن المشري «أشار (خلال اللقاء) إلى إمكانية إجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية استنادا إلى الباب المتعلق بنظام الحكم في مسودة مشروع الدستور، واتخاذ هذا الباب قاعدة دستورية بناء على ما نص عليه اتفاق باريس في حال عدم التمكن من اعتماد أي من المقترحات المقدمة».

وأكد رئيس المجلس الأعلى للدولة أيضا «إمكانية الاتفاق مع مجلس النواب بخصوص المناصب السيادية وهي من ضمن النقاط المهمة الواردة في الاتفاق السياسي» وفق ما نشره المكتب الإعلامي للمجلس.

وأشار المكتب الإعلامي إلى أن السفير البريطاني أثنى خلال اللقاء «على تحسن الأوضاع في طرابلس بعد الأحداث الأخيرة، مثمنا في الوقت ذاته جهود المجلس الأعلى للدولة وسعيه الحثيث في سبيل إيجاد الحلول للمشاكل السياسية المتأزمة، ومشددا على أهمية إشراك كل العناصر الحالية في هذه الحلول وعدم استثناء أحد».

 

التعليقات