ايوان ليبيا

الأربعاء , 23 يناير 2019
اعتقال شخص بلبنان مرتبط بالموساد تورط في محاولة اغتيال مسئول بحماسروسيا تحذر من "النتائج العكسية" لمؤتمر بولندا حول إيرانسكاي: ميلان حسم صفقة بيونتكميسي يغيب عن قائمة برشلونة لمواجهة إشبيلية في الكأس.. وظهور أول لبواتينجأمين عام الناتو يشيد بمعاهدة الصداقة الجديدة بين ألمانيا وفرنساارتفاع عدد قتلى انفجار خط أنابيب بنزين بالمكسيك إلى 94رئيس هواوي: الخلاف مع السلطات الأمريكية "قضية سياسية"وزارة الدفاع: تحطم قاذفة روسية خلال عاصفة ثلجيةمباريات يغيب عنها أزارو وسليمان مع الأهلي.. 8 مواجهات للمغربي ووليد يصل للعاشرةهازارد: تسببت في إحباط ساري؟ وكونتي ومورينيو أيضاهنري يعتذر عن إهانته القوية للاعب ستراسبورجبواتينج: سأساعد برشلونة في الفوز بكل شيء.. حين علمت باهتمامه أردت أن آتي ركضاسلامة يوضح تصريحاته بشأن الجنوبالمسماري: القوات المسلحة تحارب المليشيات المدعومة من قطر وتركيااحتجاجات للأمن الرئاسي أمام مقر شركة البريقةمجلس النواب يعدل قانون الاستفتاءمراجعة قانونية الحجز على الأموال الليبية في بلجيكامقتل أحمد حنيش أحد أفراد قوة حماية وتأمين سرتتعديل وزاري في الأردن يشمل 4 حقائببعد مصرع 100 شخص في هجوم أمس.. طالبان تعود للتفاوض مع الولايات المتحدة

مشروع الدستور قاعدة دستورية لإجراء الانتخابات

- كتب   -  
مشروع الدستور قاعدة دستورية لإجراء الانتخابات
مشروع الدستور قاعدة دستورية لإجراء الانتخابات

ايوان ليبيا - وكالات :

رأى رئيس المجلس الأعلى للدولة، خالد المشري، أنه يمكن اتخاذ باب نظام الحكم في مشروع الدستور المقدم من الهيئة التأسيسية لصياغة مشروع الدستور كـ«قاعدة دستورية» لإجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية بناء على ما نص عليه «إعلان باريس» في حال تعذر اعتماد أي من المقترحات المقدمة، وفق ما نشره المكتب الإعلامي للمجلس الأعلى للدولة عبر صفحته على «فيسبوك».

جاء إعلان المشري عن رؤيته، خلال استقباله، أمس الأحد، بمقر المجلس الأعلى للدولة في طرابلس، السفير البريطاني لدى ليبيا فرانك بيكر، لمناقشة آخر التطورات السياسية والاقتصادية والأمنية في البلاد.

وقال المكتب الإعلامي للمجلس عبر صفحته على «فيسبوك» إن اللقاء تطرق «إلى موضوع تعديل الاتفاق السياسي وتغيير المجلس الرئاسي والمقترحات المقدمة بالخصوص من البعثة الأممية ومجلس النواب والمجلس الرئاسي»، مشيرا إلى أن المشري «أعلن أن المجلس الأعلى الدولة سيناقش هذه المقترحات خلال جلسة المجلس التي ستعقد في الغد».

وأضاف المكتب الإعلامي أن المشري «أشار (خلال اللقاء) إلى إمكانية إجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية استنادا إلى الباب المتعلق بنظام الحكم في مسودة مشروع الدستور، واتخاذ هذا الباب قاعدة دستورية بناء على ما نص عليه اتفاق باريس في حال عدم التمكن من اعتماد أي من المقترحات المقدمة».

وأكد رئيس المجلس الأعلى للدولة أيضا «إمكانية الاتفاق مع مجلس النواب بخصوص المناصب السيادية وهي من ضمن النقاط المهمة الواردة في الاتفاق السياسي» وفق ما نشره المكتب الإعلامي للمجلس.

وأشار المكتب الإعلامي إلى أن السفير البريطاني أثنى خلال اللقاء «على تحسن الأوضاع في طرابلس بعد الأحداث الأخيرة، مثمنا في الوقت ذاته جهود المجلس الأعلى للدولة وسعيه الحثيث في سبيل إيجاد الحلول للمشاكل السياسية المتأزمة، ومشددا على أهمية إشراك كل العناصر الحالية في هذه الحلول وعدم استثناء أحد».

 

التعليقات