ايوان ليبيا

الجمعة , 22 مارس 2019
نيوزيلندا تحيي الذكرى الأسبوعية لمذبحة كرايستشيرشالاتحاد الأوروبي: على بريطانيا الخروج أو تقديم خيارات بحلول 12 أبريلحزب البديل من أجل ألمانيا: رئيس وزراء المجر يستحق جائزة أوروبيةالرئيس الصيني يلتقي الثلاثاء المقبل مع ميركل وماكرون ويونيكر في باريسباريس تطالب طهران بإطلاق سراح الإيرانية نسرين سوتودهماي توافق على عرض الاتحاد الأوروبي بشأن تأجيل بريكستبالفيديو – بداية التصفيات.. ديباي يتلألأ في انتصار هولندا على بيلاروسيا برباعيةبالفيديو بداية التصفيات – كرواتيا تنتصر بصعوبة على أذريبيجان.. وسلوفاكيا تُسقط المجربالفيديو – بداية التصفيات.. بولندا تهزم النمسا بهدف بيونتكمواعيد مباريات اليوم الجمعة 22-3-2019 والقنوات الناقلة.. مصر الأوليمبي وتصفيات إفريقيا وأوروبارئيس الوزراء العراقي: ارتفاع عدد ضحايا العبارة إلى 85 قتيلا.. وإعلان الحداد الوطنيإثيوبيون يحتفلون باسترداد خصلات شعر إمبراطورية من بريطانيامنظمة التحرير الفلسطينية تندد بتصريحات ترامب حول مرتفعات الجولانبارزانى ينعى ضحايا حادث نهر دجلة بالموصلمدرب جزائري: لست أقل من جوارديولا ومورينيو.. الفارق الوحيد هو الاسممدافع سيتي السابق: لا يوجد أي لاعب في ليفربول يستطيع التواجد في فريقناوكيله: ريال مدريد يرغب في التعاقد مع ميلان سكرينيارمدرب صربيا عن نجمه: لوكا يوفيتش يقدر على اللعب لـ برشلونةالجيش الباكستاني يعلن إنقاذ أربعة جنود إيرانيين من قبضة مسلحينمليون توقيع على عريضة تطالب ببقاء بريطانيا في الاتحاد الأوروبي

عمار الحكيم: الأمن القومي لدول الجوار مرتبط ارتباطا وثيقا باستقرار العراق

- كتب   -  
عمار الحكيم خلال المؤتمر بجوار الرئيس العراقي ورئيس مجلس النواب

قال عمار الحكيم، زعيم تيار الحكمة، إن تشكيل تحالف الإصلاح والإعمار، الذي دخل فيه التيار مع ائتلافات سائرون والنصر والوطنية، قال إنه جاء انطلاقًا من وعي قادته وأطرافه السياسية العراق وشعبه، لتشكيل الكتلة البرلمانية الأكبر، والخروج من الظروف المعقدة التي كانت تعيشها البلاد، بفضل فهمهم السليم.


وأوضح الحكيم خلال مشاركته بالمؤتمر الدولي لمناهضة العنف ضد المرأة، اليوم، بحضور رئيس الجمهورية برهم صالح، ورئيس البرلمان محمد الحلبوسي، أن الحكمة وشركاءها، لم تسهم في تشكيل التحالف لحسابات تكتيكية أو منافع شخصية، وقال: "بل جاء تفاعلنا وإسهامنا انطلاقاً من إيماننا بصحة المسار الذي اختطه هذا التحالف لنفسه كي يُعتبر اليوم ركيزة القرار العراقي المستقل"، وتابع: "ونحن وشركاؤنا سنستمر في تطوير هذا التحالف وإقناع الجميع بصحة رؤيته وتوجهه لمستقبل العراق واستقلالية قراره الوطني".

وطالب عمار الحكيم بضرورة إبعاد العراق عن التجاذبات الإقليمية والدولية، "فالعراق فيه ما يكفيه من المشاكل والأزمات وويلات الحروب ومعاناة التخبط والفشل السياسي والخدمي"، وتابع قائلاً: "أمامنا مهام جسيمة للتخلص من آثار الحرب الطويلة التي خضناها على الإرهاب والتي تظهر بأشكال وصور متعددة، مضيفًا أن "استقرار العراق يعني استقرار المنطقة ومخطئ من يظن أنه سيكون بمنأى عما يجري في العراق"، وأن الأمن القومي لدول الجوار مرتبط ارتباطًا وثيقًا باستقرار العراق ونجاح تجربته الديموقراطية.


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات