ايوان ليبيا

الجمعة , 22 مارس 2019
دعوات للتحقيق في انتهاكات حقوق الإنسان في ليبياالعثور على عبوة ناسفة قرب مبنى البريد الرئيسي في طرابلسعودة الحركة بمعبر رأس اجديراستجواب 5 من رجال الأمن في ألمانيا الشرقية في قضية لوكيربينيوزيلندا تحيي الذكرى الأسبوعية لمذبحة كرايستشيرشالاتحاد الأوروبي: على بريطانيا الخروج أو تقديم خيارات بحلول 12 أبريلحزب البديل من أجل ألمانيا: رئيس وزراء المجر يستحق جائزة أوروبيةالرئيس الصيني يلتقي الثلاثاء المقبل مع ميركل وماكرون ويونيكر في باريسباريس تطالب طهران بإطلاق سراح الإيرانية نسرين سوتودهماي توافق على عرض الاتحاد الأوروبي بشأن تأجيل بريكستبالفيديو – بداية التصفيات.. ديباي يتلألأ في انتصار هولندا على بيلاروسيا برباعيةبالفيديو بداية التصفيات – كرواتيا تنتصر بصعوبة على أذريبيجان.. وسلوفاكيا تُسقط المجربالفيديو – بداية التصفيات.. بولندا تهزم النمسا بهدف بيونتكمواعيد مباريات اليوم الجمعة 22-3-2019 والقنوات الناقلة.. مصر الأوليمبي وتصفيات إفريقيا وأوروبارئيس الوزراء العراقي: ارتفاع عدد ضحايا العبارة إلى 85 قتيلا.. وإعلان الحداد الوطنيإثيوبيون يحتفلون باسترداد خصلات شعر إمبراطورية من بريطانيامنظمة التحرير الفلسطينية تندد بتصريحات ترامب حول مرتفعات الجولانبارزانى ينعى ضحايا حادث نهر دجلة بالموصلمدرب جزائري: لست أقل من جوارديولا ومورينيو.. الفارق الوحيد هو الاسممدافع سيتي السابق: لا يوجد أي لاعب في ليفربول يستطيع التواجد في فريقنا

البابا يعزل أسقفين في تشيلي بسبب مزاعم عن ارتكابهما انتهاكات جنسية

- كتب   -  
البابا فرنسيس

قال الفاتيكان، اليوم السبت، إن البابا فرنسيس، عزل أسقفين في تشيلي، في إطار أزمة واسعة النطاق في البلاد تتعلق بانتهاكات جنسية.


وذكر بيان من الفاتيكان صدر باللغة الإسبانية، إن قرار البابا نهائي وغير قابل للطعن، واستند القرار إلى بند من قانون الكنيسة، يتعلق بجريمة الانتهاك الجنسي بحق قصر.

والعزل يعني الطرد من الرتب الكنسية، وهو أقصى عقوبة يمكن للكنيسة توقيعها على رجال الدين ونادرا ما توقع على أساقفة.

وعزل البابا الشهر الماضي، قسا آخر اتهم بارتكاب انتهاكات جنسية، بحق صبية على مدى عدة سنوات.

وتشهد تشيلي واحدة من أسوأ أزمات الانتهاكات الجنسية، التي تواجهها الكنيسة الكاثوليكية، وهي فضيحة دفعت الأساقفة في البلاد، البالغ عددهم 34 لتقديم استقالاتهم للبابا في مايو الماضي، والذي قبل استقالة سبعة منهم حتى الآن.

ولم يكن الأسقفان المعزولان، اليوم السبت، من بين من قدموا استقالاتهم لأنهما لم يكونا يديران أي كنيسة أو إبراشية في البلاد.

جاء إعلان الفاتيكان بعد أن عقد البابا محادثات مع الرئيس سيباستيان بنييرا ناقشا خلالها تلك الأزمة.


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات