ايوان ليبيا

الأربعاء , 16 يناير 2019
باشاآغا يتهم مليشيات غير منضبطة بإفساد تسلم مطار طرابلسالمسماري: سندخل طرابلس بدعم أهلهارفع أسعار تذاكر الخطوط الليبيةقتيل و 19 جريحًا في اشتباكات طرابلستعليق الدراسة و حظر التجول بترهونةالبعثة الأممية تدين اشتباكات طرابلسقبل السوبر الإيطالي بجدة.. كيلليني: الانتقال من درجة حرارة صفر إلى 30 ليس سهلارسميا - عاد من جديد.. فولام يضم ريان بابلماني: متأكد من تتويج ليفربول بالدوري هذا الموسمريال مدريد يواجه ليجانيس دون مودريتش وراموس.. وظهور 5 لاعبين من الفريق الرديفمصر تدين الهجوم الإرهابي ضد مجمع يضم فندقا ومكاتب في نيروبيإيران ستبقي على قواتها العسكرية في سوريا رغم تهديدات إسرائيلمقتل 10 في تفجير بمدينة منبج شمالي سوريامقتل 4 جنود أمريكيين في تفجير بمدينة منبج بشمال سورياتسليم ميناء الزويتينة لحرس المنشآتحالة استعداد قصوى للإسعاف في طرابلسحماية طرابلس» تعلن «صد» هجوم مسلح»اشتباكات متقطعة جنوب العاصمة طرابلسالرئيس الكيني يعلن القضاء على كل منفذي هجوم نيروبي ويؤكد مقتل 14 شخصاالادعاء التركي يسعى لتسلم لاعب في دوري كرة السلة الأمريكي بدعوى صلته بكولن

البابا يعزل أسقفين في تشيلي بسبب مزاعم عن ارتكابهما انتهاكات جنسية

- كتب   -  
البابا فرنسيس

قال الفاتيكان، اليوم السبت، إن البابا فرنسيس، عزل أسقفين في تشيلي، في إطار أزمة واسعة النطاق في البلاد تتعلق بانتهاكات جنسية.


وذكر بيان من الفاتيكان صدر باللغة الإسبانية، إن قرار البابا نهائي وغير قابل للطعن، واستند القرار إلى بند من قانون الكنيسة، يتعلق بجريمة الانتهاك الجنسي بحق قصر.

والعزل يعني الطرد من الرتب الكنسية، وهو أقصى عقوبة يمكن للكنيسة توقيعها على رجال الدين ونادرا ما توقع على أساقفة.

وعزل البابا الشهر الماضي، قسا آخر اتهم بارتكاب انتهاكات جنسية، بحق صبية على مدى عدة سنوات.

وتشهد تشيلي واحدة من أسوأ أزمات الانتهاكات الجنسية، التي تواجهها الكنيسة الكاثوليكية، وهي فضيحة دفعت الأساقفة في البلاد، البالغ عددهم 34 لتقديم استقالاتهم للبابا في مايو الماضي، والذي قبل استقالة سبعة منهم حتى الآن.

ولم يكن الأسقفان المعزولان، اليوم السبت، من بين من قدموا استقالاتهم لأنهما لم يكونا يديران أي كنيسة أو إبراشية في البلاد.

جاء إعلان الفاتيكان بعد أن عقد البابا محادثات مع الرئيس سيباستيان بنييرا ناقشا خلالها تلك الأزمة.


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات