ايوان ليبيا

الجمعة , 6 ديسمبر 2019
تدريب عناصر ليبية حول مكافحة الإرهابأسباب انسحاب وفد مجلس النواب ينسحب من ملتقى حول القدس في المغربتوقف الإنتاج في حقل الفيل النفطيوصول الاف السيارات الى ميناء بنغازيمستويات قياسية لانبعاثات الكربون في ليبياحقيقة استبدال أي معلم غير ملتزمأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الخميس 5 ديسمبر 2019عودة ضخ الوقود في الخط الرابط بين الزاوية وطرابلسصيانة المهبط الرئيسي في مطار معيتيقةارتفاع إيرادات النقد الأجنبيحالة الطقس اليوم الخميس"نيكي": اليابان تعتزم إرسال 270 بحارا إلى الشرق الأوسط لحماية السفنزلزال بقوة 5 درجات يضرب جزر الكوريلانتحار مسلح أطلق النار على ثلاثة في قاعدة عسكرية أمريكية بهاوايبعد 20 عاما .. كوريا الشمالية تنتهي من بناء سد في شمال شرق البلادالاتحاد الأوروبي يطالب تركيا بتوضيح “فوري” للاتفاقية مع الوفاقمنحة 100 ألف دينار لعائلة «كل شهيد»مواطن يسلم 42 صاروخ لمنطقة طبرق العسكريةمصر و فرنسا يتفقان على عدم مشروعية اتفاقية السراج مع تركياتركيا تنشر خريطة بحرية جديدة بعد الاتفاقية مع السراج

لفت نظر.. والتسخين لمؤتمر الطليان على قدم وساق..

- كتب   -  
لفت نظر.. والتسخين لمؤتمر الطليان على قدم وساق..
لفت نظر.. والتسخين لمؤتمر الطليان على قدم وساق..

 

محمد الامين يكتب :

لفت نظر.. والتسخين لمؤتمر الطليان على قدم وساق..


الحديث عن الخسائر الاقتصادية والأضرار المروّعة التي تتعرض لها ليبيا يوميا أكان على مستوى البنى التحتية أو النزيف الذي يشمل الموارد البشرية أي شباب ليبيا وأطفالها وأمهاتها، والتدهور البيئي الشديد الذي ينذر بتحويل ليبيا إلى رقعة جرداء طاردة للحياة الطبيعية والبشرية.. هذا الحديث لا نزايد عليه أو نشكك فيه أو نطعن في دقة بياناته أو أرقامه.. لكن أن يتخذ شكل التّلهية وصرف الأنظار عن عِلاّت الأشياء فهذا ما لا يرضاه المواطن الليبي البسيط فضلا عن المتابع المتيقّظ..

صحيح أن المعيشة اليومية لليبيين في تردٍّ مستمرّ.. وأن مخاطر استشراء الإرهاب وانتشار الإجرام والاضطرابات الأمنية والتوترات الجهوية في تزايد كذلك.. لكن هذه الأمور كلها بما سبق منها وما لحق تعود إلى أسباب سياسية ومشهدِ حكم معتلّ سببه أجسام ابتزت الليبيين بكذبة الشرعية ومسمار الاعتراف الدولي، حتى جثمت على صدورهم بقوة السلاح والتجويع، مستفيدة من النفاق الدولي والسياسات البهلوانية "واللعب على أكثر من حبل" الذي تمارسه قوى دولية وإقليمية وتنصب من اجله السُّرادق والمنصّات وتنفق من أجله على المآدب والملتقيات والمنتديات والمؤتمرات داخل ليبيا وخارجها..

هذا تمهيد ضروري للحديث عن مؤتمر إعلان الإلغاء الرسمي للاستحقاق الانتخابي الذي سيلتئم الشهر المقبل ببــرِّ الطليان، والذي سيكون المادة الأساسية للتحليلات والمرافعات والتجاذبات خلال الأيام المقبلة ما لم يطرأ جديد.. وللحديث بقية..

التعليقات