ايوان ليبيا

الثلاثاء , 20 أغسطس 2019
السلطات الفرنسية توفر أكثر من 13 ألف شرطي لتأمين قمة السبعبريطانيا تعتزم الانسحاب من معظم اجتماعات الاتحاد الأوروبي بدءا من مطلع الشهر المقبلعمرها 500 سنة.. الأميرة "نوستا" تعود إلى جبال الإنديز بعد 129 عاما فى بلاد العم سام| صورميركل ترفض مجددا إعادة التفاوض على اتفاق خروج بريطانياجديد موقف نيمار.. المزيد من التعقيدات وخصم جديد لبرشلونة وريال مدريدصلاح: مستعد لخسارة ثالث حذاء ذهبي مقابل تتويج ليفربول بالدوريضربة جديدة لريال مدريد.. إصابة دياز وغيابه لشهرسكاي: الكشف الطبي يفصل ريبيري عن فيورنتيناوصول تعزيزات عسكرية جديدة إلى طرابلسعائلة القذافي تعلق على ذكرى ثورة الفاتح من سبتمبربركان الغضب: نجهز لمعركة كبرىزيادة مرتبات العناصر الطبية والمساعدةبحث تحويل مصنع التبغ في طرابلس لمدينة طبيةدخول الوحدة الثالثة بمحطة أوباري الغازية للخدمةاعلان مرزق مدينة منكوبةمسلح يحتجز 18 رهينة على متن حافلة في ريو دي جانيرو بالبرازيلأمريكا تطلق صاروخا بمدى يتجاوز 500 كلم.. وروسيا والصين تحذران من عودة سباق التسلحبريطانيا تعرب عن قلقها بشأن اختفاء أحد أفراد قنصليتها بهونج كونجالبرازيل: مقتل محتجز رهائن على متن حافلة في ريو دي جانيروأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الثلاثاء 20 أغسطس 2019

لفت نظر.. والتسخين لمؤتمر الطليان على قدم وساق..

- كتب   -  
لفت نظر.. والتسخين لمؤتمر الطليان على قدم وساق..
لفت نظر.. والتسخين لمؤتمر الطليان على قدم وساق..

 

محمد الامين يكتب :

لفت نظر.. والتسخين لمؤتمر الطليان على قدم وساق..


الحديث عن الخسائر الاقتصادية والأضرار المروّعة التي تتعرض لها ليبيا يوميا أكان على مستوى البنى التحتية أو النزيف الذي يشمل الموارد البشرية أي شباب ليبيا وأطفالها وأمهاتها، والتدهور البيئي الشديد الذي ينذر بتحويل ليبيا إلى رقعة جرداء طاردة للحياة الطبيعية والبشرية.. هذا الحديث لا نزايد عليه أو نشكك فيه أو نطعن في دقة بياناته أو أرقامه.. لكن أن يتخذ شكل التّلهية وصرف الأنظار عن عِلاّت الأشياء فهذا ما لا يرضاه المواطن الليبي البسيط فضلا عن المتابع المتيقّظ..

صحيح أن المعيشة اليومية لليبيين في تردٍّ مستمرّ.. وأن مخاطر استشراء الإرهاب وانتشار الإجرام والاضطرابات الأمنية والتوترات الجهوية في تزايد كذلك.. لكن هذه الأمور كلها بما سبق منها وما لحق تعود إلى أسباب سياسية ومشهدِ حكم معتلّ سببه أجسام ابتزت الليبيين بكذبة الشرعية ومسمار الاعتراف الدولي، حتى جثمت على صدورهم بقوة السلاح والتجويع، مستفيدة من النفاق الدولي والسياسات البهلوانية "واللعب على أكثر من حبل" الذي تمارسه قوى دولية وإقليمية وتنصب من اجله السُّرادق والمنصّات وتنفق من أجله على المآدب والملتقيات والمنتديات والمؤتمرات داخل ليبيا وخارجها..

هذا تمهيد ضروري للحديث عن مؤتمر إعلان الإلغاء الرسمي للاستحقاق الانتخابي الذي سيلتئم الشهر المقبل ببــرِّ الطليان، والذي سيكون المادة الأساسية للتحليلات والمرافعات والتجاذبات خلال الأيام المقبلة ما لم يطرأ جديد.. وللحديث بقية..

التعليقات