ايوان ليبيا

الأحد , 21 أبريل 2019
مكتبين لتسليم الجوازات الجاهزة في طرابلستوحيد قواعد بيانات النازحينقوات «الوفاق» تعزز مواقعها على أبواب طرابلسمشائخ الجنوب يطالبون برفع الحظر عن تسليح الجيشلجنة “دفاع النواب” تتهم بريطانيا بنشر الفوضى داخل ليبيااجتماع وزراء حكومة الوفاقمقدونيا الشمالية تجري انتخابات رئاسية وسط انقسامات عميقة بعد تغيير اسمهاصدمة فى "جزيرة الشاى".. دموع السريلانكيين تكشف مظاهر إرهاب "الأحد الدامى" | صورأبو الغيط: الدعم العربي للقضية الفلسطينية ثابت وراسخ ولا يتزعزعسفارة السعودية: 33 مشروعا فندقيا في 13 منطقة سعودية بـ1.1 مليار ريالحراك كتاب وادباء ومثقفي ليبيا يؤيد ويساند تقدم الجيش الوطني نحو المنطقة الغربيةالفاتيكان يدعو إلى وقف المعارك في ليبيامعاشات أبريل ومايو بالمصارف غدًا بالمنطقة الغربيةإعادة فتح المجال الجوي في مطار معيتيقةانقطاع الكهرباء عن مناطق متفرقة من طرابلسأصحاب السنام.. سخرية إيطاليا من يوفنتوس التي حولها جمهوره إلى فخرشابي ألونسو: نعم.. ليفربول يمكنه التتويج بالدوري ودوري الأبطال هذا الموسملينجارد: علينا إسقاط إيفرتون وسيتي وتشيلسي للحفاظ على آمال التأهل لدوري الأبطالحارس ليفربول: الدفاع بتركيز تام هو مفتاح عبور برشلونةالمحكمة العليا في ميانمار تبت في استئناف صحفيي رويترز.. الثلاثاء

مستشار الأمن القومي الأمريكي يتعهد بنهج أكثر صرامة تجاه الصين

- كتب   -  
الحرب التجارية بين أمريكا والصين

تعهد مستشار الأمن القومي الأمريكي، جون بولتون، بتشديد نهج إدارة ترامب الصارم تجاه الصين، قائلا: إن "سلوك بكين يحتاج إلى تعديل في مجال التجارة وفي المجالات الدولية والعسكرية والسياسية".

وفي مقابلة مع محطة إذاعية بثت يوم الجمعة، قال "بولتون": إن الرئيس دونالد ترامب يعتقد أن الصين استغلت النظام الدولي لفترة طويلة جدا دون أن يواجهها الأمريكيون بما يكفي.

وأضاف: "حان وقت القيام بذلك".

وأكد "بولتون" أن نهج ترامب المتشدد تجاه الصين، وهي بلد اعتبرته الإدارة "القضية الرئيسية في هذا القرن"، قد جعل بكين "مرتبكة".

وتابع قائلا: "لم يروا قط رئيسا أمريكيا بهذه الصرامة من قبل، أعتقد أن سلوكهم يحتاج إلى تعديل في مجال التجارة وفي المجالات الدولية والعسكرية والسياسية وفي مجموعة كاملة من المجالات".

وأضاف: "ربما سنرى في اجتماع مجموعة العشرين في الأرجنتين الشهر المقبل شي جين بينغ على استعداد للحديث بصراحة في بعض هذه القضايا".

جاءت تصريحات بولتون وسط انتقادات الإدارة للصين تتجاوز الحرب التجارية.

وشمل ذلك اتهام بكين بمحاولة إضعاف ترامب قبل انتخابات الكونجرس الشهر المقبل والقيام بتصرفات عسكرية متهورة في بحر الصين الجنوبي.

ووصف "بولتون" سلوك الصين في بحر الصين الجنوبي، حيث أوشكت سفينة حربية أمريكية على الاصطدام بسفينة صينية في الشهر الماضي، "بالخطير" وقال إن الولايات المتحدة عازمة على إبقاء الممرات البحرية الدولية مفتوحة.


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات