ايوان ليبيا

الأحد , 18 نوفمبر 2018
ميانمار تداهم مخيما للنازحين الروهينجا وتصيب 4 أشخاص بالرصاصالعالم ينتفض على شائعات "السوشيال ميديا" و"الحروب الإعلامية" في ورشة عمل دولية بموسكو | صورخيبة أمل في زيمبابوي بعد عام على سقوط موجابيخمسة قتلى بانفجار سيارة مفخخة شمال بغدادتفعيل مصلحة الجوازات بتاورغاءكلمة معيتيق في احتفالية ريادة الأعمال ليبيا 2018رفع سقف السحب الشخصي إلى 4 آلاف دولاراعتصام العاملين بالطيران المدنيتأهيل أفراد الشرطة في مجال حقوق الإنسانالمطالبة بإسقاط «بلدي سبها»إطلاق سراح علي أحمد العريبيمدرب السويد يطمئن مانشستر يونايتد على ليندلوف بعد إصابتهتقرير - يوفنتوس ينافس بقوة على ضم رامسيتقرير - مانشستر يونايتد يرغب في ضم نجم وسط روما الشابتقرير - لويس دانك هدف جديد لدعم دفاع مانشستر يونايتدالإفراج عن رئيس المجلس العسكري صبراتة سابقا بعد ثلاثة أيام من اعتقالهالعثورعلى غواصة أرجنتينية بعد عام من اختفائها وعلى متنها 44 جثةاغتيال مسئول أمني يمني في عدنميركل وماكرون يشكلان جبهة ضد ترامب في برلينمدبولي ينقل رسالة من الرئيس السيسي إلى رئيس الوزراء الإثيوبي على هامش القمة الإفريقية بأديس أبابا

مستشار الأمن القومي الأمريكي يتعهد بنهج أكثر صرامة تجاه الصين

- كتب   -  
الحرب التجارية بين أمريكا والصين

تعهد مستشار الأمن القومي الأمريكي، جون بولتون، بتشديد نهج إدارة ترامب الصارم تجاه الصين، قائلا: إن "سلوك بكين يحتاج إلى تعديل في مجال التجارة وفي المجالات الدولية والعسكرية والسياسية".

وفي مقابلة مع محطة إذاعية بثت يوم الجمعة، قال "بولتون": إن الرئيس دونالد ترامب يعتقد أن الصين استغلت النظام الدولي لفترة طويلة جدا دون أن يواجهها الأمريكيون بما يكفي.

وأضاف: "حان وقت القيام بذلك".

وأكد "بولتون" أن نهج ترامب المتشدد تجاه الصين، وهي بلد اعتبرته الإدارة "القضية الرئيسية في هذا القرن"، قد جعل بكين "مرتبكة".

وتابع قائلا: "لم يروا قط رئيسا أمريكيا بهذه الصرامة من قبل، أعتقد أن سلوكهم يحتاج إلى تعديل في مجال التجارة وفي المجالات الدولية والعسكرية والسياسية وفي مجموعة كاملة من المجالات".

وأضاف: "ربما سنرى في اجتماع مجموعة العشرين في الأرجنتين الشهر المقبل شي جين بينغ على استعداد للحديث بصراحة في بعض هذه القضايا".

جاءت تصريحات بولتون وسط انتقادات الإدارة للصين تتجاوز الحرب التجارية.

وشمل ذلك اتهام بكين بمحاولة إضعاف ترامب قبل انتخابات الكونجرس الشهر المقبل والقيام بتصرفات عسكرية متهورة في بحر الصين الجنوبي.

ووصف "بولتون" سلوك الصين في بحر الصين الجنوبي، حيث أوشكت سفينة حربية أمريكية على الاصطدام بسفينة صينية في الشهر الماضي، "بالخطير" وقال إن الولايات المتحدة عازمة على إبقاء الممرات البحرية الدولية مفتوحة.


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات