ايوان ليبيا

الأربعاء , 23 يناير 2019
اعتقال شخص بلبنان مرتبط بالموساد تورط في محاولة اغتيال مسئول بحماسروسيا تحذر من "النتائج العكسية" لمؤتمر بولندا حول إيرانسكاي: ميلان حسم صفقة بيونتكميسي يغيب عن قائمة برشلونة لمواجهة إشبيلية في الكأس.. وظهور أول لبواتينجأمين عام الناتو يشيد بمعاهدة الصداقة الجديدة بين ألمانيا وفرنساارتفاع عدد قتلى انفجار خط أنابيب بنزين بالمكسيك إلى 94رئيس هواوي: الخلاف مع السلطات الأمريكية "قضية سياسية"وزارة الدفاع: تحطم قاذفة روسية خلال عاصفة ثلجيةمباريات يغيب عنها أزارو وسليمان مع الأهلي.. 8 مواجهات للمغربي ووليد يصل للعاشرةهازارد: تسببت في إحباط ساري؟ وكونتي ومورينيو أيضاهنري يعتذر عن إهانته القوية للاعب ستراسبورجبواتينج: سأساعد برشلونة في الفوز بكل شيء.. حين علمت باهتمامه أردت أن آتي ركضاسلامة يوضح تصريحاته بشأن الجنوبالمسماري: القوات المسلحة تحارب المليشيات المدعومة من قطر وتركيااحتجاجات للأمن الرئاسي أمام مقر شركة البريقةمجلس النواب يعدل قانون الاستفتاءمراجعة قانونية الحجز على الأموال الليبية في بلجيكامقتل أحمد حنيش أحد أفراد قوة حماية وتأمين سرتتعديل وزاري في الأردن يشمل 4 حقائببعد مصرع 100 شخص في هجوم أمس.. طالبان تعود للتفاوض مع الولايات المتحدة

مستشار الأمن القومي الأمريكي يتعهد بنهج أكثر صرامة تجاه الصين

- كتب   -  
الحرب التجارية بين أمريكا والصين

تعهد مستشار الأمن القومي الأمريكي، جون بولتون، بتشديد نهج إدارة ترامب الصارم تجاه الصين، قائلا: إن "سلوك بكين يحتاج إلى تعديل في مجال التجارة وفي المجالات الدولية والعسكرية والسياسية".

وفي مقابلة مع محطة إذاعية بثت يوم الجمعة، قال "بولتون": إن الرئيس دونالد ترامب يعتقد أن الصين استغلت النظام الدولي لفترة طويلة جدا دون أن يواجهها الأمريكيون بما يكفي.

وأضاف: "حان وقت القيام بذلك".

وأكد "بولتون" أن نهج ترامب المتشدد تجاه الصين، وهي بلد اعتبرته الإدارة "القضية الرئيسية في هذا القرن"، قد جعل بكين "مرتبكة".

وتابع قائلا: "لم يروا قط رئيسا أمريكيا بهذه الصرامة من قبل، أعتقد أن سلوكهم يحتاج إلى تعديل في مجال التجارة وفي المجالات الدولية والعسكرية والسياسية وفي مجموعة كاملة من المجالات".

وأضاف: "ربما سنرى في اجتماع مجموعة العشرين في الأرجنتين الشهر المقبل شي جين بينغ على استعداد للحديث بصراحة في بعض هذه القضايا".

جاءت تصريحات بولتون وسط انتقادات الإدارة للصين تتجاوز الحرب التجارية.

وشمل ذلك اتهام بكين بمحاولة إضعاف ترامب قبل انتخابات الكونجرس الشهر المقبل والقيام بتصرفات عسكرية متهورة في بحر الصين الجنوبي.

ووصف "بولتون" سلوك الصين في بحر الصين الجنوبي، حيث أوشكت سفينة حربية أمريكية على الاصطدام بسفينة صينية في الشهر الماضي، "بالخطير" وقال إن الولايات المتحدة عازمة على إبقاء الممرات البحرية الدولية مفتوحة.


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات