ايوان ليبيا

الجمعة , 14 ديسمبر 2018
اجتماع عسكري موسع لبحث تأمين درنة و ضواحيهاقصف رتل مسلح جنوب وداى جارف بسرتميركل تعلن توافق قادة الاتحاد الأوروبي الـ27 على موازنة لمنطقة اليوروفيسبوك تكتشف عيبا أثر على 6.8 مليون مستخدمالعراق يستدعي السفير التركي بشأن ضربات جوية تركيةإصابة 75 فلسطينيا برصاص الجيش الإسرائيلي شرق قطاع غزةمؤتمر كلوب: حان الوقت للفوز على يونايتد.. ومورينيو المدرب الأنجح في العالممؤتمر جوارديولا: سيتي لن يضم أي لاعب في يناير.. ودي بروين وأجويرو قد يعودان ضد إيفرتونانتهاء عام روبن مع بايرن ميونيخبالفيديو - في ذكرى افتتاحه رقم 71.. عودة لأول مباراة أقيمت على ملعب سانتياجو برنابيورصد تحركات لجماعات متطرفة في الجنوبعبوات ناسفة بمحيط مستشفى ابن سيناء بسرتصالح يبحث التعاون العسكري مع رئيس الدوما الروسيانضمام طائرتين إلى أسطول الخطوط الأفريقيةتحويل أموال الرسوم الدراسية للطلبة بمصرأردوغان: تركيا ستدخل منبج السورية ما لم تخرج أمريكا المسلحين الأكرادالسعودية ترحب باتفاق السويد وتؤكد التزامها بالحل السياسي للنزاع اليمنيبرلمان كوسوفو يقر قوانين لتأسيس جيش وسط توترات مع صربياحالة الطقس و درجات الحرارة فى ليبيا اليوم الجمعة 14 ديسمبر 2018صرف تعويضات جبر الضرر بتاورغاء

فرق الإنقاذ تمشط شواطئ فلوريدا بحثا عن ناجين من الإعصار "مايكل"

- كتب   -  
الإعصار مايكل

 تمشط فرق الإنقاذ في ولاية فلوريدا الأمريكية، اليوم الجمعة، حطام التجمعات السكنية على الشواطئ، بعد أن اجتاح الإعصار مايكل، أحد أقوى الأعاصير في تاريخ الولايات المتحدة، شمال غرب الولاية وتسبب في مقتل سبعة أشخاص على الأقل.

وضرب مايكل الساحل الشمالي الغربي لفلوريدا يوم الأربعاء، قرب بلدة مكسيكو بيتش برياح سرعتها 250 كيلومترا في الساعة وتسبب في ارتفاع كبير في الأمواج.

ودمر الإعصار أحياء بالكامل وحول منازلا ومتاجرا إلى أكوام من الخشب والألواح وألحق أضرارا بالطرق ونثر مشاهد الدمار في كل مكان.

واستخدمت فرق من الجيش معدات ثقيلة لرفع الحطام في مكسيكو بيتش للسماح لعمال الانقاذ بالبحث عن أي محاصرين أو ناجين أو مصابين، فيما حومت طائرات هليكوبتر من طراز بلاك هوك في السماء. واستعان عمال إنقاذ من الوكالة الاتحادية لإدارة الطوارئ بالكلاب والطائرات المسيرة وأنظمة تحديد المواقع.

وقالت ستيفاني بالمر، وهي من عمال الإطفاء والإنقاذ في وكالة إدارة الطوارئ "نستعد للأسوأ ونتمنى الأفضل. من الواضح أن هذا هو الأسوأ".

وغمرت المياه معظم منطقة وسط البلد في بورت سان جو على بعد 19 كيلومترا شرقي مكسيكو بيتش، بعد أن حطم الإعصار قوارب وقذف بسفينة كبيرة إلى الشاطئ.

وقال رئيس البلدية بو باترسون، الذي شاهد أشجارا تتطاير أمام نافذة سيارته بينما كان يحاول الخروج من دائرة الإعصار "هناك بيوت كانت على أحد جانبي الشارع والآن هي على الجانب الآخر".

وقدر باترسون عدد المنازل التي دمرها الإعصار تماما أو دمر جزءا منها بنحو 1000 منزل في بلدته التي يقطنها 3500 نسمة.


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات