ايوان ليبيا

الجمعة , 19 أكتوبر 2018
مؤتمر مورينيو - عن الاحتفال في ستامفورد بريدج.. ولماذا استحق لوك شاو البقاءمؤتمر جوارديولا - إعلان عودة دي بروين.. ومدة غياب جوندوجانرئيس بايرن: كان علي وصف أوزيل بالأحمق وليس مقرفامؤتمر كلوب - انتقاد دوري الأمم الأوروبية.. وما يحتاجه فابينيو للمشاركةرئيس وزراء باكستان يشارك في المؤتمر الاستثماري بالسعوديةالكوريتان تكملان إزالة الألغام في المنطقة الأمنية المشتركةتأجيل الانتخابات في إقليم قندهار الأفغاني لمدة أسبوعكبير مفاوضي "الأوروبي": اتفاق انفصال بريطانيا انتهى بنسبة 90%هيئة حماية البيئة تكشف عن تلوث المياه الجوفية في سبها بمياه الصرف الصحيأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الجمعة 19 اكتوبر 2018الجزائر تحظر ارتداء النقاب في أماكن العملالصين تلقي القبض على نائب سابق لوزير المالية بتهمة فسادمشادة بين اثنين من كبار مساعدي ترامب بسبب الهجرة غير المشروعةالزج بليبيا فى قضية خاشقجيالخارجية الإيطالية: مؤتمر باليرمو ليس للحلولالشركسي : أهالي بنغازي نادمين على دعم عملية الكرامةحقيقة رفض الدعوى ضد سيف الإسلام القذافيتصريحات المهدي العربي بعد الإفراج عنهتسليم مقر الكلية العسكرية لبلدية طرابلستوحيد خطب الجمعة لـ«النهي عن الإساءة للحاكم»

فرق الإنقاذ تمشط شواطئ فلوريدا بحثا عن ناجين من الإعصار "مايكل"

- كتب   -  
الإعصار مايكل

 تمشط فرق الإنقاذ في ولاية فلوريدا الأمريكية، اليوم الجمعة، حطام التجمعات السكنية على الشواطئ، بعد أن اجتاح الإعصار مايكل، أحد أقوى الأعاصير في تاريخ الولايات المتحدة، شمال غرب الولاية وتسبب في مقتل سبعة أشخاص على الأقل.

وضرب مايكل الساحل الشمالي الغربي لفلوريدا يوم الأربعاء، قرب بلدة مكسيكو بيتش برياح سرعتها 250 كيلومترا في الساعة وتسبب في ارتفاع كبير في الأمواج.

ودمر الإعصار أحياء بالكامل وحول منازلا ومتاجرا إلى أكوام من الخشب والألواح وألحق أضرارا بالطرق ونثر مشاهد الدمار في كل مكان.

واستخدمت فرق من الجيش معدات ثقيلة لرفع الحطام في مكسيكو بيتش للسماح لعمال الانقاذ بالبحث عن أي محاصرين أو ناجين أو مصابين، فيما حومت طائرات هليكوبتر من طراز بلاك هوك في السماء. واستعان عمال إنقاذ من الوكالة الاتحادية لإدارة الطوارئ بالكلاب والطائرات المسيرة وأنظمة تحديد المواقع.

وقالت ستيفاني بالمر، وهي من عمال الإطفاء والإنقاذ في وكالة إدارة الطوارئ "نستعد للأسوأ ونتمنى الأفضل. من الواضح أن هذا هو الأسوأ".

وغمرت المياه معظم منطقة وسط البلد في بورت سان جو على بعد 19 كيلومترا شرقي مكسيكو بيتش، بعد أن حطم الإعصار قوارب وقذف بسفينة كبيرة إلى الشاطئ.

وقال رئيس البلدية بو باترسون، الذي شاهد أشجارا تتطاير أمام نافذة سيارته بينما كان يحاول الخروج من دائرة الإعصار "هناك بيوت كانت على أحد جانبي الشارع والآن هي على الجانب الآخر".

وقدر باترسون عدد المنازل التي دمرها الإعصار تماما أو دمر جزءا منها بنحو 1000 منزل في بلدته التي يقطنها 3500 نسمة.


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات