ايوان ليبيا

الخميس , 21 فبراير 2019
مصرع 56 شخصا في حريق ببنجلاديشمقتل 7 أشخاص جراء انهيار أرضي في بيروبالفيديو – الأقدام الأوروجوانية تصنع الفارق.. أتليتكو يصعق يوفنتوس بثنائية في ذهاب دور الـ16كيلليني: عرفنا نقطة قوة أتليتكو ولم نكن في قمة تركيزنا.. علينا القتال في العودةساني بعد انتفاضة شالكه: لا نستسلم أبدا.. وسترلينج: لا يمكننا الفوز 3-0 في كل مباراةخيمينز: يجب أن نسجل في تورينو لنحسم التأهلجوايدو يطالب سويسرا بتجميد حسابات قادة فنزويليينرئيسة وزراء بريطانيا تشارك في القمة العربية - الأوروبية بشرم الشيخترامب: الرسوم الجمركية على السيارات تتوقف على التوصل لاتفاق تجاري مع أوروباالجيش الليبي.. بين سندان الاخوان ومطرقة القبلية المقيتة ... بقلم / ميلاد عمر المزوغيمورينيو: يوفنتوس يستطيع الفوز بدوري الأبطال أو أتليتكو يقصيه.. الكفة متساويةبالفيديو - إشبيلية يكرر انتصاره على لاتسيو ويحجز أولى بطاقات ثمن نهائي الدوري الأوروبيتشكيل #ليلة_الأبطال - عودة كوستا رفقة جريزمان مع أتليتكو.. ورونالدو يقود يوفنتوستشكيل #ليلة_الأبطال - ثلاثي دفاعي من سيتي أمام شالكهحلف الناتو يرفض تهديد بوتين بشأن نشر الصواريخمجهولون يخطفون عشرات السائحين من داخل منتجع في بيرورجم باكستاني حتى الموت في سجن هندي يزيد التوتر بين نيودلهي وإسلام آبادرئيس لبنان يحذر: قيام كيان قومي يهودي على حدودنا الجنوبية سيكون مبررا لتقسيم سورياقوات الجيش تدخل مرزقبلجيكا تعترف باستغلال الأموال الليبية المجمدة

فرق الإنقاذ تمشط شواطئ فلوريدا بحثا عن ناجين من الإعصار "مايكل"

- كتب   -  
الإعصار مايكل

 تمشط فرق الإنقاذ في ولاية فلوريدا الأمريكية، اليوم الجمعة، حطام التجمعات السكنية على الشواطئ، بعد أن اجتاح الإعصار مايكل، أحد أقوى الأعاصير في تاريخ الولايات المتحدة، شمال غرب الولاية وتسبب في مقتل سبعة أشخاص على الأقل.

وضرب مايكل الساحل الشمالي الغربي لفلوريدا يوم الأربعاء، قرب بلدة مكسيكو بيتش برياح سرعتها 250 كيلومترا في الساعة وتسبب في ارتفاع كبير في الأمواج.

ودمر الإعصار أحياء بالكامل وحول منازلا ومتاجرا إلى أكوام من الخشب والألواح وألحق أضرارا بالطرق ونثر مشاهد الدمار في كل مكان.

واستخدمت فرق من الجيش معدات ثقيلة لرفع الحطام في مكسيكو بيتش للسماح لعمال الانقاذ بالبحث عن أي محاصرين أو ناجين أو مصابين، فيما حومت طائرات هليكوبتر من طراز بلاك هوك في السماء. واستعان عمال إنقاذ من الوكالة الاتحادية لإدارة الطوارئ بالكلاب والطائرات المسيرة وأنظمة تحديد المواقع.

وقالت ستيفاني بالمر، وهي من عمال الإطفاء والإنقاذ في وكالة إدارة الطوارئ "نستعد للأسوأ ونتمنى الأفضل. من الواضح أن هذا هو الأسوأ".

وغمرت المياه معظم منطقة وسط البلد في بورت سان جو على بعد 19 كيلومترا شرقي مكسيكو بيتش، بعد أن حطم الإعصار قوارب وقذف بسفينة كبيرة إلى الشاطئ.

وقال رئيس البلدية بو باترسون، الذي شاهد أشجارا تتطاير أمام نافذة سيارته بينما كان يحاول الخروج من دائرة الإعصار "هناك بيوت كانت على أحد جانبي الشارع والآن هي على الجانب الآخر".

وقدر باترسون عدد المنازل التي دمرها الإعصار تماما أو دمر جزءا منها بنحو 1000 منزل في بلدته التي يقطنها 3500 نسمة.


التعليقات