ايوان ليبيا

السبت , 15 ديسمبر 2018
اجتماع عسكري موسع لبحث تأمين درنة و ضواحيهاقصف رتل مسلح جنوب وداى جارف بسرتميركل تعلن توافق قادة الاتحاد الأوروبي الـ27 على موازنة لمنطقة اليوروفيسبوك تكتشف عيبا أثر على 6.8 مليون مستخدمالعراق يستدعي السفير التركي بشأن ضربات جوية تركيةإصابة 75 فلسطينيا برصاص الجيش الإسرائيلي شرق قطاع غزةمؤتمر كلوب: حان الوقت للفوز على يونايتد.. ومورينيو المدرب الأنجح في العالممؤتمر جوارديولا: سيتي لن يضم أي لاعب في يناير.. ودي بروين وأجويرو قد يعودان ضد إيفرتونانتهاء عام روبن مع بايرن ميونيخبالفيديو - في ذكرى افتتاحه رقم 71.. عودة لأول مباراة أقيمت على ملعب سانتياجو برنابيورصد تحركات لجماعات متطرفة في الجنوبعبوات ناسفة بمحيط مستشفى ابن سيناء بسرتصالح يبحث التعاون العسكري مع رئيس الدوما الروسيانضمام طائرتين إلى أسطول الخطوط الأفريقيةتحويل أموال الرسوم الدراسية للطلبة بمصرأردوغان: تركيا ستدخل منبج السورية ما لم تخرج أمريكا المسلحين الأكرادالسعودية ترحب باتفاق السويد وتؤكد التزامها بالحل السياسي للنزاع اليمنيبرلمان كوسوفو يقر قوانين لتأسيس جيش وسط توترات مع صربياحالة الطقس و درجات الحرارة فى ليبيا اليوم الجمعة 14 ديسمبر 2018صرف تعويضات جبر الضرر بتاورغاء

رئيس كوريا الجنوبية: جارتنا الشمالية تعتزم التخلص من الأسلحة النووية

- كتب   -  
رئيس كوريا الجنوبية مون جيه إن

قال رئيس كوريا الجنوبية مون جيه إن، اليوم الجمعة، إن زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون، يعتزم التخلص من جميع الأسلحة النووية والمواد والمنشآت الخاصة بها تحقيقا لنزع السلاح النووي "بالكامل".


وقال "مون"، أيضا في مقابلة أجرتها معه هيئة الإذاعة البريطانية (بي. بي. سي)، وأذاع مكتبه نصها أن كوريا الشمالية والولايات المتحدة تجريان مناقشات على المستوى العملي للترتيب لقمة ثانية بين كيم والرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بمجرد انتهاء انتخابات التجديد النصفي الأمريكية.

وكان مون، قد قال بعد ثالث قمة عقدها مع كيم في بيونجيانج الشهر الماضي، إن كوريا الشمالية مستعدة لدعوة خبراء دوليين لمراقبة إغلاق موقع صاروخي رئيسي، وإنها ستغلق مجمع يونجبيون النووي الرئيسي إذا اتخذت واشنطن إجراءات في مقابل ذلك.

وقال "مون"، في المقابلة مع (بي. بي. سي)، إن تلك الإجراءات يمكن أن تشمل فتح مكتب اتصال أمريكي في كوريا الشمالية ومساعدات إنسانية وتبادل خبراء اقتصاديين.

وكان ترامب، قد قال يوم الثلاثاء، إن القمة الثانية بينه وبين كيم، ستعقد بعد انتخابات التجديد النصفي المقررة في السادس من نوفمبر.


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات