ايوان ليبيا

السبت , 15 ديسمبر 2018
ترامب: واشنطن "لا تستعجل" المفاوضات مع كوريا الشماليةميركل تدعم إجراءات ماكرون لاستيعاب تحرك السترات الصفراءمحامي ترامب السابق يتهمه بالكذب.. ويؤكد: أمر بدفع أموال لشراء صمت امرأتينبومبيو: أمريكا تطالب الصين بالإفراج عن كنديين اثنين محتجزيناجتماع عسكري موسع لبحث تأمين درنة و ضواحيهاقصف رتل مسلح جنوب وداى جارف بسرتميركل تعلن توافق قادة الاتحاد الأوروبي الـ27 على موازنة لمنطقة اليوروفيسبوك تكتشف عيبا أثر على 6.8 مليون مستخدمالعراق يستدعي السفير التركي بشأن ضربات جوية تركيةإصابة 75 فلسطينيا برصاص الجيش الإسرائيلي شرق قطاع غزةمؤتمر كلوب: حان الوقت للفوز على يونايتد.. ومورينيو المدرب الأنجح في العالممؤتمر جوارديولا: سيتي لن يضم أي لاعب في يناير.. ودي بروين وأجويرو قد يعودان ضد إيفرتونانتهاء عام روبن مع بايرن ميونيخبالفيديو - في ذكرى افتتاحه رقم 71.. عودة لأول مباراة أقيمت على ملعب سانتياجو برنابيورصد تحركات لجماعات متطرفة في الجنوبعبوات ناسفة بمحيط مستشفى ابن سيناء بسرتصالح يبحث التعاون العسكري مع رئيس الدوما الروسيانضمام طائرتين إلى أسطول الخطوط الأفريقيةتحويل أموال الرسوم الدراسية للطلبة بمصرأردوغان: تركيا ستدخل منبج السورية ما لم تخرج أمريكا المسلحين الأكراد

وفاة بيك بوتا.. وجه دولة الفصل العنصري في جنوب إفريقيا

- كتب   -  
بيك بوتا

نقلت شبكة (إي. إن. سي. إيه) الإخبارية، اليوم الجمعة، عن ابن بيك بوتا، الوجه المعروف عالميا لحكومة الفصل العنصري في جنوب إفريقيا حين كان وزيرا للخارجية فيها، قوله إن والده توفي عن 86 عاما بعد صراع طويل مع المرض.

شغل بوتا، منصب وزير الخارجية من عام 1977 إلى نهاية نظام الفصل العنصري عام 1994، وكان إصلاحيا في حكومات الحزب الحاكم التي عمل فيها.

وفي عام 1986، تنبأ بأن جنوب إفريقيا يمكن أن يكون لها رئيس أسود في يوم من الأيام، وهو تصريح قوبل بالتبكيت الشديد من جانب الرئيس بي. دبليو. بوتا الذي لم تكن تربطه به صلة قرابة.

وكان عليه الدفاع عن نظام الفصل العنصري على الساحة العالمية في وقت زادت فيه عزلة بلاده، وواجهت عقوبات اقتصادية في الخارج وفرضت حالة طوارئ في الداخل وحاولت زعزعة استقرار دول إفريقية مجاورة.


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات