ايوان ليبيا

الجمعة , 19 أكتوبر 2018
بنود اجتماعات القاهرة لتوحيد الجيشضم الكتيبتين 165 مشاة و 303 مدفعية إلى اللواء 73 مشاةتسوية أوضاع العمالة الوافدةالمشروع الأوروبي بشأن المهاجرينأدوية الأمراض المزمنة: المشاكل و الحلولمؤتمر مورينيو - عن الاحتفال في ستامفورد بريدج.. ولماذا استحق لوك شاو البقاءمؤتمر جوارديولا - إعلان عودة دي بروين.. ومدة غياب جوندوجانرئيس بايرن: كان علي وصف أوزيل بالأحمق وليس مقرفامؤتمر كلوب - انتقاد دوري الأمم الأوروبية.. وما يحتاجه فابينيو للمشاركةرئيس وزراء باكستان يشارك في المؤتمر الاستثماري بالسعوديةالكوريتان تكملان إزالة الألغام في المنطقة الأمنية المشتركةتأجيل الانتخابات في إقليم قندهار الأفغاني لمدة أسبوعكبير مفاوضي "الأوروبي": اتفاق انفصال بريطانيا انتهى بنسبة 90%هيئة حماية البيئة تكشف عن تلوث المياه الجوفية في سبها بمياه الصرف الصحيأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الجمعة 19 اكتوبر 2018الجزائر تحظر ارتداء النقاب في أماكن العملالصين تلقي القبض على نائب سابق لوزير المالية بتهمة فسادمشادة بين اثنين من كبار مساعدي ترامب بسبب الهجرة غير المشروعةالزج بليبيا فى قضية خاشقجيالخارجية الإيطالية: مؤتمر باليرمو ليس للحلول

وفاة بيك بوتا.. وجه دولة الفصل العنصري في جنوب إفريقيا

- كتب   -  
بيك بوتا

نقلت شبكة (إي. إن. سي. إيه) الإخبارية، اليوم الجمعة، عن ابن بيك بوتا، الوجه المعروف عالميا لحكومة الفصل العنصري في جنوب إفريقيا حين كان وزيرا للخارجية فيها، قوله إن والده توفي عن 86 عاما بعد صراع طويل مع المرض.

شغل بوتا، منصب وزير الخارجية من عام 1977 إلى نهاية نظام الفصل العنصري عام 1994، وكان إصلاحيا في حكومات الحزب الحاكم التي عمل فيها.

وفي عام 1986، تنبأ بأن جنوب إفريقيا يمكن أن يكون لها رئيس أسود في يوم من الأيام، وهو تصريح قوبل بالتبكيت الشديد من جانب الرئيس بي. دبليو. بوتا الذي لم تكن تربطه به صلة قرابة.

وكان عليه الدفاع عن نظام الفصل العنصري على الساحة العالمية في وقت زادت فيه عزلة بلاده، وواجهت عقوبات اقتصادية في الخارج وفرضت حالة طوارئ في الداخل وحاولت زعزعة استقرار دول إفريقية مجاورة.


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات