ايوان ليبيا

الأربعاء , 17 أكتوبر 2018
أبو الغيط يبحث التعاون المشترك مع سكرتير عام منظمة الأمن والتعاون في أوروبامقصورة الركاب امتلئت بالدخان.. طائرة "سيدة أمريكا الأولى" تعود للمطار بسبب مشكلةالصين تحث اليابان على مواجهة تاريخها العدوانيبومبيو: جزء من العقوبات على تركيا كان مرتبطا باحتجازها للقس الأمريكيالعقيد باني يدافع عن قرار اعادة فتح قضية إغتيال اللواء يونساسقاط المذكرة الدولية الصادرة بحق صالح إبراهيمالسراج يبحث و كونتي ترتيبات مؤتمر «باليرمو»المجبري يحذر من استغلال الأموال المجمّدة في بريطانياالعثور على بعض المخطوفين في الفقهاءبوجبا وسانشيز ولوكاكو ومورينيو.. انتقادات متكررة من سكولز لما يحدث في يونايتدرغم تواجده على الدكة.. لوف: مولر لايزال لاعبا مهما لـ ألمانياتقرير: بارتي يبحث الخروج من أتليتكو في يناير.. ومفاوضات من أرسنال وسان جيرمانكيلليني يدعو لاعبي كرة القدم للتفكير جديا في الحياة بعد الاعتزالسيدات إيرانيات يحضرن مباراة كرة قدم للمنتخب للمرة الأولى منذ أكثر من أربعة عقودأوكرانيا تؤكد مقتل جندي أمريكي في تحطم طائرة سو-27الحكومة الفلسطينية تدين تصعيد الاحتلال في غزة.. وتدعو إلى تدخل دوليالعراق: 3 قتلى بينهم ضابط في انفجار بمحافظة صلاح الدينأوضاع الليبيين في السجون الأجنبيةالمدار تطلق خدمات الجيل الرابع في ليبياأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاربعاء 17 اكتوبر 2018

المنصوري يطالب بفتح تحقيق في «إدعاءات» القيادة العامة

- كتب   -  
المنصوري يطالب  بفتح تحقيق في «إدعاءات» القيادة العامة
المنصوري يطالب بفتح تحقيق في «إدعاءات» القيادة العامة

ايوان ليبيا - وكالات

طالب عضو الهيئة التأسيسة لصياغة مشروع الدستور، ضو المنصوري، المدعي العام العسكري بفتح تحقيق في «إدعاءات» القيادة العامة التي وردت في تصريحات العميد أحمد المسماري بخصوص مشروع الدستور.

وقال ضو المنصوري في بيان أصدره ردا على تصريحات الناطق باسم القيادة العامة، العميد أحمد المسماري إن« دعوة المسماري للمواطنين برفض مشروع الدستور ومن ثم عدم عودته للهيئة التأسيسة هو بمثابة تعديل دستوري أجراه المتحدث بإسم عملية الكرامة بصفته الإعلامية دون إعتبار لأية سلطات أخرى تشاركه في الحكم».

وأضاف: «ولوج التابعين لعملية الكرامة في الشأن السياسي عبر تصريحاتهم المتعاقبة عبر وسائل الإعلام يشكل خطراً محدقاً برغبة الليبين في قيام دولة مدنية عنوانها الديمقراطية والتداول السلمى على السلطة والمساءلة والشفافية».

واعتبر ضو المنصور أن «إتهام الناطق الإعلامي لعملية الكرامة أعضاء الهيئة التأسيسة لصياغة مشروع الدستور  بتلقيهم رشاوي يعد سابقة خطيرة».

ولفت ضو المنصوري إلى أن الاتهامات التي وردت في تصريحات العميد أحمد المسماري «سبق وأن عرضت أمام القضاء الذى تصدى لها و نفض يده منها بأحكام قضائية نهائية من أعلى سلطة قضائية في ليبيا».

ورأى المنصوري أن «المؤتمر الصحفي الذي أجراه الناطق الإعلامي للكرامة أحمد المسماري والذي تناول فيه مشروع الدستور كان مخيباً للآمال، ويحمل في طياته صدى للمفاهيم الدكتاتورية التي يرغب معظم الليبين في إحدات قطيعة معها ونذير شؤم على الحياة الديمقراطية».

التعليقات