ايوان ليبيا

الأثنين , 20 مايو 2019
العراق: قصف المنطقة الخضراء بصاروخ كاتيوشاالبيت الأبيض: أمريكا ستعقد "ورشة" اقتصادية دولية بالبحرين في يونيو للاستثمار في فلسطينسوريا تنفي تأجير مطار دمشق الدولي لروسياوزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامي يجتمعون في جدة يوم 27 مايو الحاليحكايات في رمضان – عادل تاعرابت.. "أردت أن تتم الأشياء في حياتي أسرع من الموسيقى"بعد انتصاره على ريال مدريد.. رسميا - بيتيس يعلن رحيل مدربهبالفيديو – برشلونة يتعادل مع إيبار.. وميسي يعزز تصدره لسباق الحذاء الذهبي بهدفينزيدان: لم أكن لأشرك بيل حتى لو امتلكت تغييرا رابعاالأسطول الأمريكي الخامس: دول مجلس التعاون الخليجي بدأت دوريات أمنية في المياه الدوليةرئيس سريلانكا يتوعد بالقضاء على التهديد الإرهابي|صوروزير النفط الفنزويلي يقول إن اقتصاد بلاده ونفطها تحت الحصار الأمريكيأول سياسي من حزبه يدعو لعزله.. عضو بـ"الجمهوري": ترامب ارتكب من الأفعال ما يستوجب إقالتهمنع سفر عناصر الإخوان إلى الخارجآمر جديد لحرس المنشآت النفطيةتضارب في التصريحات بشأن وصول الأسلحة التركيةبحث اتفاقات التعاون الزراعي والسمكي مع إيطالياالغاء انتخابات المجلس البلدي بسبهاتداعيات هجوم زلةجمعية الكشافة تسهم مع قوة أمن الحرم المكي فى إدارة حشود المعتمرين في رمضان| صورالكرملين في انتظار قرار أمريكا بشأن عقد اجتماع بين بوتين وترامب

إضراب بسبب مخاوف من الخصخصة يغلق مزار الأكروبول الشهير في اليونان

- كتب   -  
مزار الأكروبول الشهير في اليونان

تسبب إضراب نظمه موظفو وزارة الثقافة اليونانية اليوم الخميس في إغلاق مزار الأكروبول الشهير وهو أكثر مقاصد البلاد السياحية جذبا للزوار مما أدى لصف انتظار طويل خارجه من السياح.


ودعا الموظفون لإضراب لمدة 24 ساعة بسبب مخاوفهم من أن بعض المواقع التاريخية في البلاد ستدرج ضمن صندوق للأصول سيخضع للخصخصة وهو أمر نفته الحكومة.

وتسبب الاحتجاج في إغلاق العديد من المواقع الأثرية والمتاحف، ومنها تل الأكروبول والبارثينون وهي أطلال معبد يوناني قديم للإلهة أثينا على قمة تل يطل على العاصمة.

وقال ألكسندر فالتر وهو موظف ألماني جاء لزيارة الموقع الأثري وهو على بعد أمتار من بوابته "نشعر بخيبة الأمل. نحن هنا ليوم واحد ولن نتمكن من زيارة الأكروبول". وعلق المحتجون لافتة على بوابة المزار تقول "ليس للبيع".

وحمل عشرات الموظفين لافتات كتب على إحداها "الثقافة الأثرية للبلاد ليست للبيع".

ويطالب الموظفون الحكومة بإعلان المواقع الثقافية التي تبحث إدراجها ضمن الصندوق وما الذي سيعنيه البيع.

وقال وزير المالية اليوناني أمس الأربعاء، إن المواقع الأثرية والتاريخية والمتاحف معفاة من الإدراج في صندوق الأصول التي ستخضع للخصخصة أو ستخضع لإدارة خاصة.

ونفت أيضا وزارة الثقافة خصخصة مواقع أثرية.


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات