ايوان ليبيا

الثلاثاء , 19 فبراير 2019
بالفيديو - تصديات أولسن تهدي روما فوزا ثمينا على بولونيا المكافحسولشاير: ليس من السهل الفوز على باريس ولكن سجلنا هدفين ضد تشيلسي.. وعانينا من شيء سلبيبالفيديو – دورتموند يتعثر للمرة الثالثة تواليا في الدوري.. الفارق 3 نقاط فقط مع بايرنساري: لاعبو تشيلسي معي؟ لست واثقا.. وقلقي كان على النتيجة وليس الصافرات ضديحظر السفر على مسئولين ورجال أعمال تونسيين لتورطهم في فساد ماليسامح شكري يلتقي رئيس البرلمان الأيرلنديالرئاسة الفلسطينية تندد بإجراءات إسرائيل في المسجد الأقصى وعلى بواباتهإخلاء 36 مدرسة في سان بطرسبرج الروسية بعد تهديد أمنيجيش الشعب ... بقلم / رمضان عبدالسلامإسرائيل تغلق كل أبواب المسجد الأقصى بعد اعتداءات على المصلين الفلسطينيينالتشيك: إلغاء اجتماع لدول مجموعة "فيشجراد" في إسرائيلاحتجاز الرئيس السابق للمالديف للاشتباه في ارتكابه جريمة فسادانفجار يستهدف مقرا لبعثة منظمة الأمن والتعاون في أوروبا بمدينة دونيتسك الأوكرانيةحسام عوار: سنفتقد نبيل فقير أمام برشلونة.. ستكون أكبر مباراة في مسيرتيسكاي: غياب لوفرين وفيرمينو عن مران ليفربول قبل مواجهة بايرننيدفيد: رونالدو فاق توقعاتنا في يوفنتوس.. أكثر من مجرد لاعبنيدفيد: لطالما أعجبت بمانشستر يونايتد.. لكن قرار البقاء في الدرجة الثانية كان سهلاالعثور على مصنع للمفخخات في درنةالمسماري : الإرهاب خسر الأرضاستئناف الرحلات الجوية في الجنوب

إضراب بسبب مخاوف من الخصخصة يغلق مزار الأكروبول الشهير في اليونان

- كتب   -  
مزار الأكروبول الشهير في اليونان

تسبب إضراب نظمه موظفو وزارة الثقافة اليونانية اليوم الخميس في إغلاق مزار الأكروبول الشهير وهو أكثر مقاصد البلاد السياحية جذبا للزوار مما أدى لصف انتظار طويل خارجه من السياح.


ودعا الموظفون لإضراب لمدة 24 ساعة بسبب مخاوفهم من أن بعض المواقع التاريخية في البلاد ستدرج ضمن صندوق للأصول سيخضع للخصخصة وهو أمر نفته الحكومة.

وتسبب الاحتجاج في إغلاق العديد من المواقع الأثرية والمتاحف، ومنها تل الأكروبول والبارثينون وهي أطلال معبد يوناني قديم للإلهة أثينا على قمة تل يطل على العاصمة.

وقال ألكسندر فالتر وهو موظف ألماني جاء لزيارة الموقع الأثري وهو على بعد أمتار من بوابته "نشعر بخيبة الأمل. نحن هنا ليوم واحد ولن نتمكن من زيارة الأكروبول". وعلق المحتجون لافتة على بوابة المزار تقول "ليس للبيع".

وحمل عشرات الموظفين لافتات كتب على إحداها "الثقافة الأثرية للبلاد ليست للبيع".

ويطالب الموظفون الحكومة بإعلان المواقع الثقافية التي تبحث إدراجها ضمن الصندوق وما الذي سيعنيه البيع.

وقال وزير المالية اليوناني أمس الأربعاء، إن المواقع الأثرية والتاريخية والمتاحف معفاة من الإدراج في صندوق الأصول التي ستخضع للخصخصة أو ستخضع لإدارة خاصة.

ونفت أيضا وزارة الثقافة خصخصة مواقع أثرية.


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات