ايوان ليبيا

الأربعاء , 17 أكتوبر 2018
المجبري يحذر من استغلال الأموال المجمّدة في بريطانياالعثور على بعض المخطوفين في الفقهاءبوجبا وسانشيز ولوكاكو ومورينيو.. انتقادات متكررة من سكولز لما يحدث في يونايتدرغم تواجده على الدكة.. لوف: مولر لايزال لاعبا مهما لـ ألمانياتقرير: بارتي يبحث الخروج من أتليتكو في يناير.. ومفاوضات من أرسنال وسان جيرمانكيلليني يدعو لاعبي كرة القدم للتفكير جديا في الحياة بعد الاعتزالسيدات إيرانيات يحضرن مباراة كرة قدم للمنتخب للمرة الأولى منذ أكثر من أربعة عقودأوكرانيا تؤكد مقتل جندي أمريكي في تحطم طائرة سو-27الحكومة الفلسطينية تدين تصعيد الاحتلال في غزة.. وتدعو إلى تدخل دوليالعراق: 3 قتلى بينهم ضابط في انفجار بمحافظة صلاح الدينأوضاع الليبيين في السجون الأجنبيةالمدار تطلق خدمات الجيل الرابع في ليبياأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاربعاء 17 اكتوبر 2018طائرات الاحتلال تستهدف عدة مناطق بقطاع غزةمقتل مرشح في الانتخابات الأفغانية في تفجير استهدف مكتبهوزير الخارجية الأمريكي يصل إلى تركيااستشهاد فلسطيني في قصف طيران الاحتلال شمال قطاع غزةالمعركة الحقيقية في الجنوب إن كنتم لا تعلمون!!إغتيال عنصرين من قوة الردع الخاصةمنحة لأبناء النائبة “أبو ديب” للدراسة بتركيا

إضراب بسبب مخاوف من الخصخصة يغلق مزار الأكروبول الشهير في اليونان

- كتب   -  
مزار الأكروبول الشهير في اليونان

تسبب إضراب نظمه موظفو وزارة الثقافة اليونانية اليوم الخميس في إغلاق مزار الأكروبول الشهير وهو أكثر مقاصد البلاد السياحية جذبا للزوار مما أدى لصف انتظار طويل خارجه من السياح.


ودعا الموظفون لإضراب لمدة 24 ساعة بسبب مخاوفهم من أن بعض المواقع التاريخية في البلاد ستدرج ضمن صندوق للأصول سيخضع للخصخصة وهو أمر نفته الحكومة.

وتسبب الاحتجاج في إغلاق العديد من المواقع الأثرية والمتاحف، ومنها تل الأكروبول والبارثينون وهي أطلال معبد يوناني قديم للإلهة أثينا على قمة تل يطل على العاصمة.

وقال ألكسندر فالتر وهو موظف ألماني جاء لزيارة الموقع الأثري وهو على بعد أمتار من بوابته "نشعر بخيبة الأمل. نحن هنا ليوم واحد ولن نتمكن من زيارة الأكروبول". وعلق المحتجون لافتة على بوابة المزار تقول "ليس للبيع".

وحمل عشرات الموظفين لافتات كتب على إحداها "الثقافة الأثرية للبلاد ليست للبيع".

ويطالب الموظفون الحكومة بإعلان المواقع الثقافية التي تبحث إدراجها ضمن الصندوق وما الذي سيعنيه البيع.

وقال وزير المالية اليوناني أمس الأربعاء، إن المواقع الأثرية والتاريخية والمتاحف معفاة من الإدراج في صندوق الأصول التي ستخضع للخصخصة أو ستخضع لإدارة خاصة.

ونفت أيضا وزارة الثقافة خصخصة مواقع أثرية.


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات