ايوان ليبيا

الثلاثاء , 18 ديسمبر 2018
آخر تطورات إغلاق حقل الشرارةتنفيذ مشروع منطقة صناعية بالفتائحضبط 2 مليون طلقة مسدس قادمة من تركياصنع الله للنائب العام: الهجرسي ولجنته واجهة للتستر على عصابات التهريبترتيبات تجري لإجراء الانتخابات في ربيع العام المقبلالبرلمان العراقي يعقد جلسة مخصصة لاستكمال الحكومة.. وترجيحات بتأجيلهاإعصار فيثاي يضرب شرق الهندالانتهاء من تشكيل الحكومة اللبنانية قبل نهاية الأسبوعأمريكا تفاوض طالبان على وقف لإطلاق النار لمدة 6 أشهرالخطاب الديني المتشدد لايستهدف الوعي بل التشويش الايدولوجي ... بقلم / محمد الامينمعرض للتشكيلي محمد التومي ببني وليدأونيس يشارك بإحتفالية «الرياض عاصمة الإعلام العربي»يوم ثقافي علمي بأجدابياعلاج الشوكة العظمية بالحجامةأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الثلاثاء 18 ديسمبر 2018حالة الطقس اليوم الثلاثاء‎إخضاع الموظفين بالقطاعات العامة لدورة تأهيليةالسراج والسائح يبحثان إحتياجات المفوضيةآمر الكفرة العسكرية : معاملة الأجانب كإرهابيينمن يقف خلف ماكرون ... بقلم / تييري ميسان

إضراب بسبب مخاوف من الخصخصة يغلق مزار الأكروبول الشهير في اليونان

- كتب   -  
مزار الأكروبول الشهير في اليونان

تسبب إضراب نظمه موظفو وزارة الثقافة اليونانية اليوم الخميس في إغلاق مزار الأكروبول الشهير وهو أكثر مقاصد البلاد السياحية جذبا للزوار مما أدى لصف انتظار طويل خارجه من السياح.


ودعا الموظفون لإضراب لمدة 24 ساعة بسبب مخاوفهم من أن بعض المواقع التاريخية في البلاد ستدرج ضمن صندوق للأصول سيخضع للخصخصة وهو أمر نفته الحكومة.

وتسبب الاحتجاج في إغلاق العديد من المواقع الأثرية والمتاحف، ومنها تل الأكروبول والبارثينون وهي أطلال معبد يوناني قديم للإلهة أثينا على قمة تل يطل على العاصمة.

وقال ألكسندر فالتر وهو موظف ألماني جاء لزيارة الموقع الأثري وهو على بعد أمتار من بوابته "نشعر بخيبة الأمل. نحن هنا ليوم واحد ولن نتمكن من زيارة الأكروبول". وعلق المحتجون لافتة على بوابة المزار تقول "ليس للبيع".

وحمل عشرات الموظفين لافتات كتب على إحداها "الثقافة الأثرية للبلاد ليست للبيع".

ويطالب الموظفون الحكومة بإعلان المواقع الثقافية التي تبحث إدراجها ضمن الصندوق وما الذي سيعنيه البيع.

وقال وزير المالية اليوناني أمس الأربعاء، إن المواقع الأثرية والتاريخية والمتاحف معفاة من الإدراج في صندوق الأصول التي ستخضع للخصخصة أو ستخضع لإدارة خاصة.

ونفت أيضا وزارة الثقافة خصخصة مواقع أثرية.


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات