ايوان ليبيا

الأحد , 17 فبراير 2019
الصين ترفض دعوة ألمانيا للانضمام لمعاهدة القوى النووية متوسطة المدىبالفيديو - بيونتك يواصل الإبداع ويقود ميلان لفوز هام على أتالانتا العنيدبالفيديو - ميسي يقود برشلونة لفوز عصيب على "بلد ماسيب"قبل موقعة ليفربول وبايرن.. لم يخرج فريق ألماني سالما من أنفيلد منذ 1981بيكيه: سنعاني إن لعبنا بهذا المستوى أمام ليونمن وارسو إلى ميونيخ: أمة تُسَاقُ إلى حتفها ... بقلم / محمد الامينسيالة : حكومة الوفاق تتابع حادث خطف التونسيين وتعمل على تأمين سلامتهمجو بايدن: سأتخذ قرارا قريبا بشأن الترشح لانتخابات الرئاسة الأمريكيةقبل اللقاء المرتقب بينهما...المستشار النمساوي يشيد بنجاح سياسة ترامب الخارجيةماكرون وبوتين يناقشان الوضع في سوريا في اتصال هاتفيميركل تلتقي إيفانكا ترامب على هامش مؤتمر ميونيخ للأمن6 زوارق دورية من فرنسا الى خفر السواحل الليبيعشية 17 فبراير.. الطريق قد تكون باتت اكثر وضوحا نحو وضع كارثي..الإعلام الصيني: مباحثات التجارة مع الولايات المتحدة تحقق تقدما مهمالافروف‭:‬ ‬روسيا مستعدة للتفاوض لتمديد معاهدة القوى النووية المتوسطةزعيم كوريا الشمالية يزور فيتنام قبل قمة مع ترامببنس يرفض دعوة ميركل للعمل مع روسيا.. ويدعو للاعتراف بجوايدو رئيسا لفنزويلاتفاصيل الاجتماع العسكري في سبهاوصول سفينتي بضائع وسيارات الى ميناء بنغازيتزويد خفر السواحل الليبي بـ6 زوارق فرنسية مجهزة

جيش الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 8 فلسطينيين في الضفة وغزة

- كتب   -  
جيش الاحتلال الإسرائيلي

اعتقل جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم الخميس، ثمانية فلسطينيين في الضفة الغربية وقطاع غزة بينهم شقيقتين، بحسب مصادر فلسطينية.

وقال نادي الأسير الفلسطيني (منظمة غير حكومية) في بيان صحفي، إن قوات الجيش اعتقلت ستة فلسطينيين من مدن طولكرم وجنين، خلال حملة دهم شملت اقتحام عدد من المنازل السكنية وتفتيشها.

وذكر نادي الأسير، أن من بين المعتقلين شقيقتي الشاب أشرف نعالوة، الذي تتهمه إسرائيل بقتل إسرائيليين وإصابة ثالث في عملية إطلاق نار في الضفة الغربية، يوم الأحد الماضي.

وبحسب نادي الأسير، فإن جيش الاحتلال الإسرائيلي كان اعتقل شقيقات نعالوة قبل يومين، إضافة إلى والدته ووالده وشقيقه، وأفرجت عن مجموعة منهم لاحقا ثم أعادت اعتقالهم.

ويتهم جيش الاحتلال الإسرائيلي نعالوة بقتل إسرائيليين وإصابة ثالث بعملية إطلاق نار في منطقة بركان الصناعية المجاورة لمستوطنة مقامة في سلفيت شمال الضفة الغربية يوم الأحد الماضي.

وأعلن الجيش عقب الحادث، أن عملية إطلاق النار تمت بدوافع قومية، وأنه يجرى عمليات بحث وتمشيط عن الفلسطيني المنفذ بعد التعرف على هويته.

من جهة أخرى، قال نقيب الصيادين في غزة نزار عياش، إن قوات البحرية الإسرائيلية اعتقلت اثنين من صيادي الأسماك الفلسطينيين قبالة ساحل شمال القطاع.

وأوضح عياش، أن الصيادين المعتقلين هما شقيقان وتم اعتقالهما بعد إطلاق النار على قاربهما وإصابته بأضرار.

وبحسب لجان الصيادين في قطاع غزة، فإن قوات البحرية الإسرائيلية اعتقلت منذ بداية العام الجاري أكثر من 55 صيادا خلال عملهم في عرض البحر.

ولم تعقب مصادر إسرائيلية على الحادث، لكن عادة ما يبرر جيش الاحتلال الإسرائيلي اعتقال واستهداف الصيادين في قطاع غزة لتجاوزهم مساحة الصيد المسموحة لهم، ويفرج عن أغلبهم بعد ساعات من التحقيق معهم.

وقلصت إسرائيل قبل يومين المساحة المسموح لصيادي الأسماك ممارسة عملهم فيها قبالة سواحل قطاع غزة من 9 إلى 6 أميال بحرية فقط.

وقتل صيادان، وأصيب نحو 30 آخرين منذ مطلع العام الجاري، بنيران قوات البحرية الإسرائيلية التي صادرت 18 قارب صيد فلسطينيا خلال الفترة المذكورة.


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات