ايوان ليبيا

الأربعاء , 17 أكتوبر 2018
أبو الغيط يبحث التعاون المشترك مع سكرتير عام منظمة الأمن والتعاون في أوروبامقصورة الركاب امتلئت بالدخان.. طائرة "سيدة أمريكا الأولى" تعود للمطار بسبب مشكلةالصين تحث اليابان على مواجهة تاريخها العدوانيبومبيو: جزء من العقوبات على تركيا كان مرتبطا باحتجازها للقس الأمريكيالعقيد باني يدافع عن قرار اعادة فتح قضية إغتيال اللواء يونساسقاط المذكرة الدولية الصادرة بحق صالح إبراهيمالسراج يبحث و كونتي ترتيبات مؤتمر «باليرمو»المجبري يحذر من استغلال الأموال المجمّدة في بريطانياالعثور على بعض المخطوفين في الفقهاءبوجبا وسانشيز ولوكاكو ومورينيو.. انتقادات متكررة من سكولز لما يحدث في يونايتدرغم تواجده على الدكة.. لوف: مولر لايزال لاعبا مهما لـ ألمانياتقرير: بارتي يبحث الخروج من أتليتكو في يناير.. ومفاوضات من أرسنال وسان جيرمانكيلليني يدعو لاعبي كرة القدم للتفكير جديا في الحياة بعد الاعتزالسيدات إيرانيات يحضرن مباراة كرة قدم للمنتخب للمرة الأولى منذ أكثر من أربعة عقودأوكرانيا تؤكد مقتل جندي أمريكي في تحطم طائرة سو-27الحكومة الفلسطينية تدين تصعيد الاحتلال في غزة.. وتدعو إلى تدخل دوليالعراق: 3 قتلى بينهم ضابط في انفجار بمحافظة صلاح الدينأوضاع الليبيين في السجون الأجنبيةالمدار تطلق خدمات الجيل الرابع في ليبياأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاربعاء 17 اكتوبر 2018

جيش الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 8 فلسطينيين في الضفة وغزة

- كتب   -  
جيش الاحتلال الإسرائيلي

اعتقل جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم الخميس، ثمانية فلسطينيين في الضفة الغربية وقطاع غزة بينهم شقيقتين، بحسب مصادر فلسطينية.

وقال نادي الأسير الفلسطيني (منظمة غير حكومية) في بيان صحفي، إن قوات الجيش اعتقلت ستة فلسطينيين من مدن طولكرم وجنين، خلال حملة دهم شملت اقتحام عدد من المنازل السكنية وتفتيشها.

وذكر نادي الأسير، أن من بين المعتقلين شقيقتي الشاب أشرف نعالوة، الذي تتهمه إسرائيل بقتل إسرائيليين وإصابة ثالث في عملية إطلاق نار في الضفة الغربية، يوم الأحد الماضي.

وبحسب نادي الأسير، فإن جيش الاحتلال الإسرائيلي كان اعتقل شقيقات نعالوة قبل يومين، إضافة إلى والدته ووالده وشقيقه، وأفرجت عن مجموعة منهم لاحقا ثم أعادت اعتقالهم.

ويتهم جيش الاحتلال الإسرائيلي نعالوة بقتل إسرائيليين وإصابة ثالث بعملية إطلاق نار في منطقة بركان الصناعية المجاورة لمستوطنة مقامة في سلفيت شمال الضفة الغربية يوم الأحد الماضي.

وأعلن الجيش عقب الحادث، أن عملية إطلاق النار تمت بدوافع قومية، وأنه يجرى عمليات بحث وتمشيط عن الفلسطيني المنفذ بعد التعرف على هويته.

من جهة أخرى، قال نقيب الصيادين في غزة نزار عياش، إن قوات البحرية الإسرائيلية اعتقلت اثنين من صيادي الأسماك الفلسطينيين قبالة ساحل شمال القطاع.

وأوضح عياش، أن الصيادين المعتقلين هما شقيقان وتم اعتقالهما بعد إطلاق النار على قاربهما وإصابته بأضرار.

وبحسب لجان الصيادين في قطاع غزة، فإن قوات البحرية الإسرائيلية اعتقلت منذ بداية العام الجاري أكثر من 55 صيادا خلال عملهم في عرض البحر.

ولم تعقب مصادر إسرائيلية على الحادث، لكن عادة ما يبرر جيش الاحتلال الإسرائيلي اعتقال واستهداف الصيادين في قطاع غزة لتجاوزهم مساحة الصيد المسموحة لهم، ويفرج عن أغلبهم بعد ساعات من التحقيق معهم.

وقلصت إسرائيل قبل يومين المساحة المسموح لصيادي الأسماك ممارسة عملهم فيها قبالة سواحل قطاع غزة من 9 إلى 6 أميال بحرية فقط.

وقتل صيادان، وأصيب نحو 30 آخرين منذ مطلع العام الجاري، بنيران قوات البحرية الإسرائيلية التي صادرت 18 قارب صيد فلسطينيا خلال الفترة المذكورة.


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات