ايوان ليبيا

الأحد , 21 يوليو 2019
تقرير: الإصابة تهدد حجازي بالغياب عن بداية موسم وست بروميتشتقرير أرجنتيني: ميلان يقترب من ضم أنخيل كوريالوكا يوفيتش.. مرحبا مدريدفابريجاس: هازارد خُلق ليلعب في ريال مدريد.. أسلوب برشلونة لا يناسبه"الصحة السعودية" تجهز ٦ مهابط للطائرات لإسعاف الحالات الطارئة بالمشاعر المقدسةإيران تجبر ناقلة نفط جزائرية على دخول مياهها الإقليميةاعتقال المشتبه به الثاني في اغتيال الدبلوماسي التركي بأربيل ويحمل الجنسية التركيةحريق في مقر السفارة الأمريكية بالعاصمة الليبيةالغرياني يهاجم "الوفاق"حريق في السفارة الأميركيةخسائر بصفوف مسلحي الوفاق بجسر السوانيالإعلام الحربي: حانت ساعة النصربدء تدفق المياه إلي طرابلستعليق إمدادات النفط إلى محطة أوبارينيمار خارج قائمة سان جيرمان التي ستواجه نورنبرج ودياتقرير - سان جيرمان ويونايتد وإيفرتون تواصلوا مع يوفنتوس بشأن ماتويديفرنسا تعلن تضامنها الكامل مع بريطانيا.. وتدعو إيران للإفراج عن الناقلةقبرص تحيي الذكرى الـ45 لتقسيمها بدون نهاية للصراعمظاهرات مناهضة لـ "حركة الهوية" اليمينية المتطرفة في مدينة ألمانيةالخارجية البريطانية تستدعي القائم بالأعمال الإيراني في لندن

بلدية غريان: «الرئاسي» يخلق فتنة وحرب أهلية

- كتب   -  
بلدية غريان: «الرئاسي» يخلق فتنة وحرب أهلية
بلدية غريان: «الرئاسي» يخلق فتنة وحرب أهلية

ايوان ليبيا - وكالات

أدان أهالي بلدية غريان، في بيان رسمي، ما قام به المجلس الرئاسي بحكومة الوفاق الوطني، من تهميش للمدينة وتمثيلها بالحكومة، وما قام به وزير الحكم المحلي المفوض؛ «بداد قنصوة» بإصدار القرار رقم 204 لسنة 2017، بشأن تكليف لجنة تسييرية باسم «مجلس تسييري العربان» داخل الحدود الإدارية والمحلية لبلدية منتخبة، مخالفا للقوانين والقرارات، وقانون الإدارة المحلية رقم 59 لسنة 2012.

وأوضح البيان أن قرار التكليف جاء مخالفا لمبدأ المشروعية، ونحمل المسئولية القانونية للمجلس الرئاسي، ووزير الحكم المحلي، ما قد يحدث نتيجة لهذه القرارات العشوائية بدون دراسة، مما يترتب عليه خلق فتنة  وإشعال فتيل النار داخل البلدية الآمنة، وخلق حرب أهلية، ونحملهما ما قد ينتج من هذه الإجراءات العشوائية والتي تساهم في تفتيت البلدية وتنذر كل من يحاول زعزعته واستقرار بلدية غريان.

وأكد البيان، على أنه سيتم تصعيد الموقف من خلال اللجوء إلى الطرق التي سلكها الذين يحضون باهتمام المجلس الرئاسي وحكومته، كما نطالب المجلس الاستشاري بالتدخل العاجل لتجنيب المنطقة الصراعات وما لا يحمد عقباه.

وختم البيان، معطيًا المجلس الرئاسي وحكومته مهلة 72 ساعة لإلغاء القرار المشار إليه.

 

التعليقات