ايوان ليبيا

الجمعة , 19 أكتوبر 2018
بنود اجتماعات القاهرة لتوحيد الجيشضم الكتيبتين 165 مشاة و 303 مدفعية إلى اللواء 73 مشاةتسوية أوضاع العمالة الوافدةالمشروع الأوروبي بشأن المهاجرينأدوية الأمراض المزمنة: المشاكل و الحلولمؤتمر مورينيو - عن الاحتفال في ستامفورد بريدج.. ولماذا استحق لوك شاو البقاءمؤتمر جوارديولا - إعلان عودة دي بروين.. ومدة غياب جوندوجانرئيس بايرن: كان علي وصف أوزيل بالأحمق وليس مقرفامؤتمر كلوب - انتقاد دوري الأمم الأوروبية.. وما يحتاجه فابينيو للمشاركةرئيس وزراء باكستان يشارك في المؤتمر الاستثماري بالسعوديةالكوريتان تكملان إزالة الألغام في المنطقة الأمنية المشتركةتأجيل الانتخابات في إقليم قندهار الأفغاني لمدة أسبوعكبير مفاوضي "الأوروبي": اتفاق انفصال بريطانيا انتهى بنسبة 90%هيئة حماية البيئة تكشف عن تلوث المياه الجوفية في سبها بمياه الصرف الصحيأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الجمعة 19 اكتوبر 2018الجزائر تحظر ارتداء النقاب في أماكن العملالصين تلقي القبض على نائب سابق لوزير المالية بتهمة فسادمشادة بين اثنين من كبار مساعدي ترامب بسبب الهجرة غير المشروعةالزج بليبيا فى قضية خاشقجيالخارجية الإيطالية: مؤتمر باليرمو ليس للحلول

المسماري ينفي وجود قواعد روسية في ليبيا

- كتب   -  
المسماري ينفي  وجود قواعد روسية في ليبيا
المسماري ينفي وجود قواعد روسية في ليبيا

ايوان ليبيا - وكالات

نفى الناطق باسم القيادة العامة، العميد أحمد المسماري، وجود أي قواعد عسكرية روسية أو غير روسية في ليبيا، مرحبًا بـ«أي وفد إعلامي غير مؤدلج لزيارة قاعدة بنينا الجوية وقاعدة طبرق».

وقال العميد أحمد المسماري «ماذكرته صحيفة الصن الإنكليزية غير صحيح ولاتوجد أي قواعد روسية أو غير روسية».

وأضاف: «بالنسبة للأسلحة الروسية هذه أسلحة موجودة في ليبيا لأن الجيش الليبي بالكامل سلاحه روسي ولدينا 20 مليون قطعة سلاح وصواريخ دفاع جوي وبحرية وبرية كلها روسية».

واعتبر المسماري ما نشرته «صحيفة الصن الإنكليزية وبعض الأدوات الإعلامية وأفاقين على تويتر تحركهم مخابرات»، يأتي في إطار حملة للتقليل من انجازات الجيش الليبي أخرها القبض على الإرهاب المصري هشام عشماوي.

ذكرت جريدة «ذا صن» أن الاستخبارات البريطانية حذرت من سعي روسيا لتثبيت موطئ قدم لها في ليبيا، وقالت إن موسكو نقلت جنودًا وصواريخ إلى شرق البلاد لتحقيق هذا الهدف.

وقالت الجريدة البريطانية، في تقرير نشرته الاثنين، إن «مسؤولين في الاستخبارات البريطانية أخبروا رئيسة الوزراء تيريزا ماي، أن روسيا حركت قوات وصواريخ إلى ليبيا في محاولة لفرض وجودها في البلاد».

التعليقات