ايوان ليبيا

الثلاثاء , 19 فبراير 2019
بالفيديو - تصديات أولسن تهدي روما فوزا ثمينا على بولونيا المكافحسولشاير: ليس من السهل الفوز على باريس ولكن سجلنا هدفين ضد تشيلسي.. وعانينا من شيء سلبيبالفيديو – دورتموند يتعثر للمرة الثالثة تواليا في الدوري.. الفارق 3 نقاط فقط مع بايرنساري: لاعبو تشيلسي معي؟ لست واثقا.. وقلقي كان على النتيجة وليس الصافرات ضديحظر السفر على مسئولين ورجال أعمال تونسيين لتورطهم في فساد ماليسامح شكري يلتقي رئيس البرلمان الأيرلنديالرئاسة الفلسطينية تندد بإجراءات إسرائيل في المسجد الأقصى وعلى بواباتهإخلاء 36 مدرسة في سان بطرسبرج الروسية بعد تهديد أمنيجيش الشعب ... بقلم / رمضان عبدالسلامإسرائيل تغلق كل أبواب المسجد الأقصى بعد اعتداءات على المصلين الفلسطينيينالتشيك: إلغاء اجتماع لدول مجموعة "فيشجراد" في إسرائيلاحتجاز الرئيس السابق للمالديف للاشتباه في ارتكابه جريمة فسادانفجار يستهدف مقرا لبعثة منظمة الأمن والتعاون في أوروبا بمدينة دونيتسك الأوكرانيةحسام عوار: سنفتقد نبيل فقير أمام برشلونة.. ستكون أكبر مباراة في مسيرتيسكاي: غياب لوفرين وفيرمينو عن مران ليفربول قبل مواجهة بايرننيدفيد: رونالدو فاق توقعاتنا في يوفنتوس.. أكثر من مجرد لاعبنيدفيد: لطالما أعجبت بمانشستر يونايتد.. لكن قرار البقاء في الدرجة الثانية كان سهلاالعثور على مصنع للمفخخات في درنةالمسماري : الإرهاب خسر الأرضاستئناف الرحلات الجوية في الجنوب

المسماري: السراج قدم رشوة 16 مليون للجنة الدستور

- كتب   -  
المسماري: السراج قدم رشوة 16 مليون للجنة الدستور
المسماري: السراج قدم رشوة 16 مليون للجنة الدستور

ايوان ليبيا - وكالات

 قال “المسماري”، خلال المؤتمر الأسبوعي للقيادة العامة للقوات المسلحة ، إنه قد حدث التفاف على اتفاق باريس، مضيفاً، “بعد المؤتمر، بدأت الآلة الإعلامية والسياسية للإسلام السياسي التي تمثل “الإخوان” و”المقاتلة” في المطالبة بالدستور أولاً”.

 وتابع، “أخرجوا هذا الدستور البائس المعيب الذي لا يحقق أي نسبة من طموحات الشعب الليبي ويزيد الانقسام بين أبنائه، لم أرى من قبل دستورا يتجاهل العلم والنشيد ويتركهما للقانون، هذا هروب للأمام”

 وأكمل، “لجنة الدستور تم اختيارها بطريقة خاطئة على أساس مناطقي، وليس على أساس مكونات وقطاعات الشعب، وفي جلسة التصويت كان الحضور ٣٨ فقط ولم يتم التصويت عليه برفع الأيدي”

 وأشار “المسماري” إلى قيام رئيس المجلس الرئاسي، فائز السراج، بتقديم ما قيمته ١٥ مليار و٨٠٠ مليون دينار إلى لجنة الدستور قبل التصويت على مشروع الدستور بشهر، لافتاً إلى اعتبار ديوان المحاسبة، بطرابلس، خلال تقريره الأخير، هذه المبالغ رشوة من أجل تمرير مشروع الدستور.

 وأردف، “الإخوان يعلمون أن مشروع الدستور لا يوجد عليه توافق، وبالتالي يدعمونها من أجل إطالة وجود وجوههم القبيحة في المشهد السياسي وإطالة المشاكل إلى ١٠ سنوات بدلاً من حلها في سنة أو سنتين”

 وحول موقف القيادة العامة  وعلى رأسها القائد العام، المشير خليفة حفتر، قال “المسماري”، “القيادة العامة لا يمكن أن ترضى بإضاعة حقوق أي إقليم من أقاليم ليبيا، وخاصة الأقاليم التي قدمت الشهداء وضحت بالمال والجهد من أجل تحرير ليبيا من الإرهاب”

 واستطرد، “لن نرضى بتمطيط العملية السياسية وإطالة عمر الأزمة على حساب الليبيين، والعالم كله يعلم أن الحامي للدستور والشعب والدولة هو الجيش”

 وأكمل، “نثق أن الشعب الليبي سيقول “لا” لهذا الدستور وستشكل لجنة جديدة لإعداد الدستور، ومن أول جولة يرفض فيها الشعب هذا المشروع سنذهب أولاً إلى انتخابات برلمانية ثم رئاسية حسب مخرجات اتفاق باريس، ولن تكون هناك مراحل انتقالية أخرى”

 كما أكد “المسماري” أنه قد تم الاتفاق على مواصلة جولات الحوار في القاهرة لتوحيد المؤسسة العسكرية، مضيفاً، “انهينا كل اشتراطات مشروع التوحيد والآن العائق هو العامل السياسي وسيتم اجتيازه”

 

التعليقات