ايوان ليبيا

السبت , 15 ديسمبر 2018
ترامب: واشنطن "لا تستعجل" المفاوضات مع كوريا الشماليةميركل تدعم إجراءات ماكرون لاستيعاب تحرك السترات الصفراءمحامي ترامب السابق يتهمه بالكذب.. ويؤكد: أمر بدفع أموال لشراء صمت امرأتينبومبيو: أمريكا تطالب الصين بالإفراج عن كنديين اثنين محتجزيناجتماع عسكري موسع لبحث تأمين درنة و ضواحيهاقصف رتل مسلح جنوب وداى جارف بسرتميركل تعلن توافق قادة الاتحاد الأوروبي الـ27 على موازنة لمنطقة اليوروفيسبوك تكتشف عيبا أثر على 6.8 مليون مستخدمالعراق يستدعي السفير التركي بشأن ضربات جوية تركيةإصابة 75 فلسطينيا برصاص الجيش الإسرائيلي شرق قطاع غزةمؤتمر كلوب: حان الوقت للفوز على يونايتد.. ومورينيو المدرب الأنجح في العالممؤتمر جوارديولا: سيتي لن يضم أي لاعب في يناير.. ودي بروين وأجويرو قد يعودان ضد إيفرتونانتهاء عام روبن مع بايرن ميونيخبالفيديو - في ذكرى افتتاحه رقم 71.. عودة لأول مباراة أقيمت على ملعب سانتياجو برنابيورصد تحركات لجماعات متطرفة في الجنوبعبوات ناسفة بمحيط مستشفى ابن سيناء بسرتصالح يبحث التعاون العسكري مع رئيس الدوما الروسيانضمام طائرتين إلى أسطول الخطوط الأفريقيةتحويل أموال الرسوم الدراسية للطلبة بمصرأردوغان: تركيا ستدخل منبج السورية ما لم تخرج أمريكا المسلحين الأكراد

اليونان تنعى "بطل بحر إيجة" الذي أنقذ آلاف اللاجئين

- كتب   -  
كيرياكوس بابادوبولوس أنقذ آلاف اللاجئين من مياه المتوسط

نعى اليونانيون اليوم الأربعاء "بطل بحر إيجة"، الذي ينسب إليه الفضل في إنقاذ أكثر من خمسة آلاف لاجئ، أثناء فرارهم على متن زوارق مطاطية صغيرة عبر البحر في أوج أزمة المهاجرين، في أوروبا عام 2015.


وتوفي اللفتنانت في خفر السواحل كيرياكوس بابادوبولوس، مساء أمس الثلاثاء جراء أزمة قلبية، وقالت وسائل إعلام يونانية إنه كان يبلغ من العمر 44 عامًا.

وأبحر بابادوبولوس بسفينته المخصصة للقيام بدوريات في البحر خلال الأزمة لينقل لاجئين، بينهم نساء وأطفال، إلى بر الأمان بينما كانوا يحاولون قطع الرحلة البحرية القصيرة والخطيرة من تركيا إلى اليونان.

وقال وزير البحرية اليوناني فوتيس كوفيليس، إن بابادوبولوس، الذي ولد وعاش على جزيرة ليسبوس، "أظهر لأوروبا ما تعنيه قيم الإنسانية والتضامن والمساواة والسلام لليونان".

واحتفت وسائل الإعلام اليونانية ببابادوبولوس ووصفته بأنه "بطل بحر إيجة" أو "الملاك الحارس للاجئين".
 


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات