ايوان ليبيا

الأربعاء , 17 أكتوبر 2018
بوجبا وسانشيز ولوكاكو ومورينيو.. انتقادات متكررة من سكولز لما يحدث في يونايتدرغم تواجده على الدكة.. لوف: مولر لايزال لاعبا مهما لـ ألمانياتقرير: بارتي يبحث الخروج من أتليتكو في يناير.. ومفاوضات من أرسنال وسان جيرمانكيلليني يدعو لاعبي كرة القدم للتفكير جديا في الحياة بعد الاعتزالسيدات إيرانيات يحضرن مباراة كرة قدم للمنتخب للمرة الأولى منذ أكثر من أربعة عقودأوكرانيا تؤكد مقتل جندي أمريكي في تحطم طائرة سو-27الحكومة الفلسطينية تدين تصعيد الاحتلال في غزة.. وتدعو إلى تدخل دوليالعراق: 3 قتلى بينهم ضابط في انفجار بمحافظة صلاح الدينأوضاع الليبيين في السجون الأجنبيةالمدار تطلق خدمات الجيل الرابع في ليبياأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاربعاء 17 اكتوبر 2018طائرات الاحتلال تستهدف عدة مناطق بقطاع غزةمقتل مرشح في الانتخابات الأفغانية في تفجير استهدف مكتبهوزير الخارجية الأمريكي يصل إلى تركيااستشهاد فلسطيني في قصف طيران الاحتلال شمال قطاع غزةالمعركة الحقيقية في الجنوب إن كنتم لا تعلمون!!إغتيال عنصرين من قوة الردع الخاصةمنحة لأبناء النائبة “أبو ديب” للدراسة بتركيااليوم عودة رحلات الجوية الإفريقية من مصراته إلى أسطنبولهل انتهت مسيرة «السراج» في السلطة؟

الجيش يتمكن من اصطياد الإرهابي المصرى صفوت زيدان القيادي فى شورى ثوار درنة الارهابى

- كتب   -  
الجيش يتمكن من اصطياد الإرهابي المصرى صفوت زيدان القيادي فى شورى ثوار درنة الارهابى
الجيش يتمكن من اصطياد الإرهابي المصرى صفوت زيدان القيادي فى شورى ثوار درنة الارهابى

 

ايوان ليبيا - وكالات :

تمكنت قوات الجيش الليبي اليوم الأربعاء من إلقاء القبض على الإرهابي المصري الفار ” صفوت زيدان ” فى حي المغار وسط مدينة درنة وهو أحد المطلوبين للسلطات الأمنية فى كل من مصر وليبيا ليكون بذلك سقوط آخر لواحد من شبكة إرهابية عابرة للحدود    . 

وأكد مصدر عسكري رفيع من غرفة عمليات الكرامة نبأ القبض على زيدان مؤكداً بأنه قد تم تأمين نقله إلى مكان آمن للإحتجاز والتحقيق بعد القبض عليه مشيراً إلى أن لهذا الشخص دور بارز أيضاً فى صفوف ما يسمى مجلس شورى مجاهدي درنة  .

مصدر آخر من كتيبة طارق بن زياد المقاتلة التابعة للقيادة العامة أكد بدوره القبض على زيدان ظهر اليوم  فى عملية نوعية مؤكداً بأن المعني مقاتل تابع لتنظيم القاعدة وأحد الحراس الشخصيين للمصري الآخر المعتقل هشام عشماوي .

 

وتشير مصادر وتقارير صحافية مصرية إلى أن زيدان كان قد فر من مصر سنة 2013 عقب سقوط نظام الرئيس الاخواني المخلوع محمد مرسي وبأنه أحد أهم المطلوبين فى الخارج على خلفية مشاركته فى أعمال قتل وعنف فى أحداث إعتصام ميدان رابعة العدوية إضافة لأعمال أخرى وتهم أخرى منها إثارة الفتنة الطائفية والعمل ضد مصالح الدولة وأمنها القومي  .

وكانت  القيادة العامة للقوات المسلحة الليبية قد أعلنت  إلقاء القبض على الإرهابي المصري هشام عشماوي أمير تنظيم المرابطون ، فجر الإثنين الماضي في عملية أمنية بمدينة درنة رفقة عنصر إرهابي مصري آخر يدعى بهاء علي وليبي هو الإرهابي الخطير المطلوب لمجلس الأمن الدولي منذ سنة 2006 مرعي زغبية .

وأكدت القيادة العامة بأن هؤلاء المعتقلين يشكلون أهمية بالغة على سير مسارات التحقيق فى كل من ليبيا ومصر حول نشاط وإمتدادات الجماعات الإرهابية بما فى ذلك علاقتها ببعض أجهزكة المخابرات الخارجية وكذلك بجماعة الإخوان المسلمين على إعتبار بأنها شكلت غطاءً سياسياً لهؤلاء عبر تنفذها فى مفاصل الحكم والدولة .

وفى سياق متصل ألقت قوات الجيش القبض على زوجة المطلوب المصري الآخر عمر رفاعي سرور أحد أهم أبرز القادة التكفيريين ومنظري الفكر الجهادي فى شمال أفريقيا وقد قالت زوجته بأن سرور لقي حتفه فى بداية العملية العسكرية بدرنة إلا أن قوات الجيش لازالت تحاصر مجموعة من المقاتلين يتحصنون فى حي المغار وسط درنة رفقة قناصة يعتقد أن من بينهم قادة آخرين مهمين أبرزهم سفيان بن قمو .

 

التعليقات