ايوان ليبيا

الأحد , 17 فبراير 2019
الصين ترفض دعوة ألمانيا للانضمام لمعاهدة القوى النووية متوسطة المدىبالفيديو - بيونتك يواصل الإبداع ويقود ميلان لفوز هام على أتالانتا العنيدبالفيديو - ميسي يقود برشلونة لفوز عصيب على "بلد ماسيب"قبل موقعة ليفربول وبايرن.. لم يخرج فريق ألماني سالما من أنفيلد منذ 1981بيكيه: سنعاني إن لعبنا بهذا المستوى أمام ليونمن وارسو إلى ميونيخ: أمة تُسَاقُ إلى حتفها ... بقلم / محمد الامينسيالة : حكومة الوفاق تتابع حادث خطف التونسيين وتعمل على تأمين سلامتهمجو بايدن: سأتخذ قرارا قريبا بشأن الترشح لانتخابات الرئاسة الأمريكيةقبل اللقاء المرتقب بينهما...المستشار النمساوي يشيد بنجاح سياسة ترامب الخارجيةماكرون وبوتين يناقشان الوضع في سوريا في اتصال هاتفيميركل تلتقي إيفانكا ترامب على هامش مؤتمر ميونيخ للأمن6 زوارق دورية من فرنسا الى خفر السواحل الليبيعشية 17 فبراير.. الطريق قد تكون باتت اكثر وضوحا نحو وضع كارثي..الإعلام الصيني: مباحثات التجارة مع الولايات المتحدة تحقق تقدما مهمالافروف‭:‬ ‬روسيا مستعدة للتفاوض لتمديد معاهدة القوى النووية المتوسطةزعيم كوريا الشمالية يزور فيتنام قبل قمة مع ترامببنس يرفض دعوة ميركل للعمل مع روسيا.. ويدعو للاعتراف بجوايدو رئيسا لفنزويلاتفاصيل الاجتماع العسكري في سبهاوصول سفينتي بضائع وسيارات الى ميناء بنغازيتزويد خفر السواحل الليبي بـ6 زوارق فرنسية مجهزة

الجيش يتمكن من اصطياد الإرهابي المصرى صفوت زيدان القيادي فى شورى ثوار درنة الارهابى

- كتب   -  
الجيش يتمكن من اصطياد الإرهابي المصرى صفوت زيدان القيادي فى شورى ثوار درنة الارهابى
الجيش يتمكن من اصطياد الإرهابي المصرى صفوت زيدان القيادي فى شورى ثوار درنة الارهابى

 

ايوان ليبيا - وكالات :

تمكنت قوات الجيش الليبي اليوم الأربعاء من إلقاء القبض على الإرهابي المصري الفار ” صفوت زيدان ” فى حي المغار وسط مدينة درنة وهو أحد المطلوبين للسلطات الأمنية فى كل من مصر وليبيا ليكون بذلك سقوط آخر لواحد من شبكة إرهابية عابرة للحدود    . 

وأكد مصدر عسكري رفيع من غرفة عمليات الكرامة نبأ القبض على زيدان مؤكداً بأنه قد تم تأمين نقله إلى مكان آمن للإحتجاز والتحقيق بعد القبض عليه مشيراً إلى أن لهذا الشخص دور بارز أيضاً فى صفوف ما يسمى مجلس شورى مجاهدي درنة  .

مصدر آخر من كتيبة طارق بن زياد المقاتلة التابعة للقيادة العامة أكد بدوره القبض على زيدان ظهر اليوم  فى عملية نوعية مؤكداً بأن المعني مقاتل تابع لتنظيم القاعدة وأحد الحراس الشخصيين للمصري الآخر المعتقل هشام عشماوي .

 

وتشير مصادر وتقارير صحافية مصرية إلى أن زيدان كان قد فر من مصر سنة 2013 عقب سقوط نظام الرئيس الاخواني المخلوع محمد مرسي وبأنه أحد أهم المطلوبين فى الخارج على خلفية مشاركته فى أعمال قتل وعنف فى أحداث إعتصام ميدان رابعة العدوية إضافة لأعمال أخرى وتهم أخرى منها إثارة الفتنة الطائفية والعمل ضد مصالح الدولة وأمنها القومي  .

وكانت  القيادة العامة للقوات المسلحة الليبية قد أعلنت  إلقاء القبض على الإرهابي المصري هشام عشماوي أمير تنظيم المرابطون ، فجر الإثنين الماضي في عملية أمنية بمدينة درنة رفقة عنصر إرهابي مصري آخر يدعى بهاء علي وليبي هو الإرهابي الخطير المطلوب لمجلس الأمن الدولي منذ سنة 2006 مرعي زغبية .

وأكدت القيادة العامة بأن هؤلاء المعتقلين يشكلون أهمية بالغة على سير مسارات التحقيق فى كل من ليبيا ومصر حول نشاط وإمتدادات الجماعات الإرهابية بما فى ذلك علاقتها ببعض أجهزكة المخابرات الخارجية وكذلك بجماعة الإخوان المسلمين على إعتبار بأنها شكلت غطاءً سياسياً لهؤلاء عبر تنفذها فى مفاصل الحكم والدولة .

وفى سياق متصل ألقت قوات الجيش القبض على زوجة المطلوب المصري الآخر عمر رفاعي سرور أحد أهم أبرز القادة التكفيريين ومنظري الفكر الجهادي فى شمال أفريقيا وقد قالت زوجته بأن سرور لقي حتفه فى بداية العملية العسكرية بدرنة إلا أن قوات الجيش لازالت تحاصر مجموعة من المقاتلين يتحصنون فى حي المغار وسط درنة رفقة قناصة يعتقد أن من بينهم قادة آخرين مهمين أبرزهم سفيان بن قمو .

 

التعليقات