ايوان ليبيا

الخميس , 23 مايو 2019
حالة الطقس اليوم الخميسفوضويّة الدّولة اللّيبيّة.. أعمّال العنف عصفت العاصمة ... بقلم / رمزي حليم مفراكسالقتال المتصاعد يسدّ الآفاق أمام التسويات.. الأبرياء المرتهنون بين المحاور،، من يشعر بمعاناتهم؟أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الخميس 23 مايو 2019قبائل زليتن تؤكد دعمها لسيف الإسلام القذافيقبائل المنطقة الغربية : سيف الإسلام قائد المصالحة الليبيةتحويل 110 ملايين دولار لتسديد ديون الليبيين لدى المستشفيات الاردنية الخاصةإعادة تنصيب مجلس بلدية أجدابيا المنتخبشهادة فاضل الذيب عن إجتماعه بـ ” واينر ”صالح يبحث إعادة إعمار مدينة درنةغارات جوية تستهدف قوات الوفاق في طرابلسمقتل 52 عنصرا من القوات الموالية لحكومة الوفاقرسمي .. محاور إجتماع ماكرون وحفتر في باريسبدء وصول المياه لشبكة طرابلسبحث آلية لمنع الازدواجية في تسجيل النازحينضم الفرع البلدي عين مارة لبلدية درنةأسماء وفد المنطقة الشرقية الذي التقى السراج في تونسمشرع بريطاني: خطة "ماي" للانسحاب من الاتحاد الأوروبي أسوأ من ذي قبلبدء فرز الأصوات في الانتخابات العامة الهنديةبريطانيا تكشف عن هجمات إلكترونية روسية استهدفت 16 دولة

الجيش يتمكن من اصطياد الإرهابي المصرى صفوت زيدان القيادي فى شورى ثوار درنة الارهابى

- كتب   -  
الجيش يتمكن من اصطياد الإرهابي المصرى صفوت زيدان القيادي فى شورى ثوار درنة الارهابى
الجيش يتمكن من اصطياد الإرهابي المصرى صفوت زيدان القيادي فى شورى ثوار درنة الارهابى

 

ايوان ليبيا - وكالات :

تمكنت قوات الجيش الليبي اليوم الأربعاء من إلقاء القبض على الإرهابي المصري الفار ” صفوت زيدان ” فى حي المغار وسط مدينة درنة وهو أحد المطلوبين للسلطات الأمنية فى كل من مصر وليبيا ليكون بذلك سقوط آخر لواحد من شبكة إرهابية عابرة للحدود    . 

وأكد مصدر عسكري رفيع من غرفة عمليات الكرامة نبأ القبض على زيدان مؤكداً بأنه قد تم تأمين نقله إلى مكان آمن للإحتجاز والتحقيق بعد القبض عليه مشيراً إلى أن لهذا الشخص دور بارز أيضاً فى صفوف ما يسمى مجلس شورى مجاهدي درنة  .

مصدر آخر من كتيبة طارق بن زياد المقاتلة التابعة للقيادة العامة أكد بدوره القبض على زيدان ظهر اليوم  فى عملية نوعية مؤكداً بأن المعني مقاتل تابع لتنظيم القاعدة وأحد الحراس الشخصيين للمصري الآخر المعتقل هشام عشماوي .

 

وتشير مصادر وتقارير صحافية مصرية إلى أن زيدان كان قد فر من مصر سنة 2013 عقب سقوط نظام الرئيس الاخواني المخلوع محمد مرسي وبأنه أحد أهم المطلوبين فى الخارج على خلفية مشاركته فى أعمال قتل وعنف فى أحداث إعتصام ميدان رابعة العدوية إضافة لأعمال أخرى وتهم أخرى منها إثارة الفتنة الطائفية والعمل ضد مصالح الدولة وأمنها القومي  .

وكانت  القيادة العامة للقوات المسلحة الليبية قد أعلنت  إلقاء القبض على الإرهابي المصري هشام عشماوي أمير تنظيم المرابطون ، فجر الإثنين الماضي في عملية أمنية بمدينة درنة رفقة عنصر إرهابي مصري آخر يدعى بهاء علي وليبي هو الإرهابي الخطير المطلوب لمجلس الأمن الدولي منذ سنة 2006 مرعي زغبية .

وأكدت القيادة العامة بأن هؤلاء المعتقلين يشكلون أهمية بالغة على سير مسارات التحقيق فى كل من ليبيا ومصر حول نشاط وإمتدادات الجماعات الإرهابية بما فى ذلك علاقتها ببعض أجهزكة المخابرات الخارجية وكذلك بجماعة الإخوان المسلمين على إعتبار بأنها شكلت غطاءً سياسياً لهؤلاء عبر تنفذها فى مفاصل الحكم والدولة .

وفى سياق متصل ألقت قوات الجيش القبض على زوجة المطلوب المصري الآخر عمر رفاعي سرور أحد أهم أبرز القادة التكفيريين ومنظري الفكر الجهادي فى شمال أفريقيا وقد قالت زوجته بأن سرور لقي حتفه فى بداية العملية العسكرية بدرنة إلا أن قوات الجيش لازالت تحاصر مجموعة من المقاتلين يتحصنون فى حي المغار وسط درنة رفقة قناصة يعتقد أن من بينهم قادة آخرين مهمين أبرزهم سفيان بن قمو .

 

التعليقات