ايوان ليبيا

الأحد , 21 أبريل 2019
مكتبين لتسليم الجوازات الجاهزة في طرابلستوحيد قواعد بيانات النازحينقوات «الوفاق» تعزز مواقعها على أبواب طرابلسمشائخ الجنوب يطالبون برفع الحظر عن تسليح الجيشلجنة “دفاع النواب” تتهم بريطانيا بنشر الفوضى داخل ليبيااجتماع وزراء حكومة الوفاقمقدونيا الشمالية تجري انتخابات رئاسية وسط انقسامات عميقة بعد تغيير اسمهاصدمة فى "جزيرة الشاى".. دموع السريلانكيين تكشف مظاهر إرهاب "الأحد الدامى" | صورأبو الغيط: الدعم العربي للقضية الفلسطينية ثابت وراسخ ولا يتزعزعسفارة السعودية: 33 مشروعا فندقيا في 13 منطقة سعودية بـ1.1 مليار ريالحراك كتاب وادباء ومثقفي ليبيا يؤيد ويساند تقدم الجيش الوطني نحو المنطقة الغربيةالفاتيكان يدعو إلى وقف المعارك في ليبيامعاشات أبريل ومايو بالمصارف غدًا بالمنطقة الغربيةإعادة فتح المجال الجوي في مطار معيتيقةانقطاع الكهرباء عن مناطق متفرقة من طرابلسأصحاب السنام.. سخرية إيطاليا من يوفنتوس التي حولها جمهوره إلى فخرشابي ألونسو: نعم.. ليفربول يمكنه التتويج بالدوري ودوري الأبطال هذا الموسملينجارد: علينا إسقاط إيفرتون وسيتي وتشيلسي للحفاظ على آمال التأهل لدوري الأبطالحارس ليفربول: الدفاع بتركيز تام هو مفتاح عبور برشلونةالمحكمة العليا في ميانمار تبت في استئناف صحفيي رويترز.. الثلاثاء

صحيفة بريطانية:هناك قاعدتين عسكريتين تابعتين للقوات الروسية في ليبيا

- كتب   -  
صحيفة بريطانية:هناك قاعدتين عسكريتين تابعتين للقوات الروسية في ليبيا
صحيفة بريطانية:هناك قاعدتين عسكريتين تابعتين للقوات الروسية في ليبيا

كشفت صحيفة “ذا صن” البريطانية، عن إرسال روسيا لقوات وصواريخ إلى ليبيا في محاولة لفرض الخناق على الغرب.

وأوضحت الصحيفة،في مقال لها، بأن هناك العشرات من ضباط المخابرات العسكرية الحربية التابعة للقوات الخاصة الروسية “سبيتسناز” في شرق ليبيا، والتي من بينها العناصر التي تقوم بعمليات التدريب والاتصال.

وذكرت الصحيفة، بأن هناك قاعدتين عسكريتين تابعين للقوات الروسية يعملان في المدن الساحلية من طبرق وبنغازي، باستخدام غطاء من الشركة الروسية الخاصة “مجموعة واجنر” و التي تمتلك بؤر إستيطانية داخل ليبيا.

وبينت الصحيفة، أن ليبيا الآن تمتلك القذائف المضادة للصواريخ الروسية “كالبر” المدمرة والتي تعد من أحدث أنظمة صواريخ الدفاع الجوي S300 .

وأفادت الصحيفة، بأن الكرملين قدم دعمًا عسكريا لقائد القوات المسلحة العربية الليبية المشير خليفة حفتر باعتباره، قائد حرب ليبيا الأقوى و الحاكم العسكري الفعلي لشرق ليبيا ،مشيرة إلى أن هذا الدعم تمثل في تزويد قواته بمعداث ثقيلة، نقلا عن رواية الصحيفة.

وفي سياق متصل، أعرب رئيس لجنة الشؤون الخارجية في مجلس العموم البريطاني “توم توغندهات”، عن قلقه إزاء عزم روسيا فتح جبهة جديدة ضد الغرب في ليبيا،مشيرُا بأنه يجب أن لا يكون الأمر مفاجئًا أيضًا.

هذا وأكد “توغندهات”، بأن تمكن روسيا من الاستيلاء على السواحل الليبية من شأنه فتح المجال أمام موجة جديدة من المهاجرين الذين يعبرون البحر الأبيض المتوسط، مشددا على الحاجة إلى الاستجابة الحكومية المنسقة و العاجلة لمنع زعزعة استقرار دولة جنوب الصحراء الكبرى والتي ترتبط ارتباطًا وثيقًا بالأمن القومي البريطاني.

وأشارت الصحيفة،في ختام مقالها، بأن ليبيا تعانيحالة من الفوضي وعدم الاستقرار على شتي المستويات منذ الإطاحة بالرئيس الراحل معمر القذافي، عام 2011 والتدخل الفرنسي الفاشل الذي أعقب ذلك.

التعليقات