ايوان ليبيا

الأثنين , 24 يونيو 2019
قاسم باشا يعلن تجديد تعاقد كريم حافظفان جال: ميسي يلعب بشكل فردي.. ويتحمل مسؤولية عدم فوز برشلونة بدوري الأبطالسقوط طائرتين من طراز "يوروفايتر" تابعتين للجيش الألمانيالجبير يحذر إيران: مزيد من العقوبات الاقتصادية إذا واصلت سياساتها العدوانيةوحدات من الصاعقة تتوجه الى طرابلس للمشاركة بالعملياتلافروف: لا بديل للحل السياسي في ليبياصالح يلتقي سلامةسيالة يشارك في اجتماعات 5 +5 بفرنساالإفراج على 1200 راتب متوقفتخريج ضباط من الكلية الملكية الاردنيةتونسيون عالقون في معبر رأس اجديرفيسبوك: لا دليل على أن روسيا استخدمت الموقع للتأثير في استفتاء خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبيوزير الخارجية الأمريكي: بحثت الأمن في مضيق هرمز مع العاهل السعودينائب وزير الخارجية للشئون الإفريقية: "الحزام والطريق" توفر فرصا تنموية هائلة لدول القارة السمراءترامب: على الدول الأخرى فعل المزيد لحماية ناقلات النفط في الشرق الأوسطتقرير: 5 أندية إيطالية تتصارع للظفر بخدمات دي روسيفان دايك: مستقبل ليفربول يبدو مشرقا للغايةنيوكاسل يعلن رحيل بينيتيز عن قيادة الفريقميلان وإنتر يؤكدان هدم ملعب سان سيرومصادرة شاحنات وقود في طريقها لقوات الجيش

صحيفة بريطانية:هناك قاعدتين عسكريتين تابعتين للقوات الروسية في ليبيا

- كتب   -  
صحيفة بريطانية:هناك قاعدتين عسكريتين تابعتين للقوات الروسية في ليبيا
صحيفة بريطانية:هناك قاعدتين عسكريتين تابعتين للقوات الروسية في ليبيا

كشفت صحيفة “ذا صن” البريطانية، عن إرسال روسيا لقوات وصواريخ إلى ليبيا في محاولة لفرض الخناق على الغرب.

وأوضحت الصحيفة،في مقال لها، بأن هناك العشرات من ضباط المخابرات العسكرية الحربية التابعة للقوات الخاصة الروسية “سبيتسناز” في شرق ليبيا، والتي من بينها العناصر التي تقوم بعمليات التدريب والاتصال.

وذكرت الصحيفة، بأن هناك قاعدتين عسكريتين تابعين للقوات الروسية يعملان في المدن الساحلية من طبرق وبنغازي، باستخدام غطاء من الشركة الروسية الخاصة “مجموعة واجنر” و التي تمتلك بؤر إستيطانية داخل ليبيا.

وبينت الصحيفة، أن ليبيا الآن تمتلك القذائف المضادة للصواريخ الروسية “كالبر” المدمرة والتي تعد من أحدث أنظمة صواريخ الدفاع الجوي S300 .

وأفادت الصحيفة، بأن الكرملين قدم دعمًا عسكريا لقائد القوات المسلحة العربية الليبية المشير خليفة حفتر باعتباره، قائد حرب ليبيا الأقوى و الحاكم العسكري الفعلي لشرق ليبيا ،مشيرة إلى أن هذا الدعم تمثل في تزويد قواته بمعداث ثقيلة، نقلا عن رواية الصحيفة.

وفي سياق متصل، أعرب رئيس لجنة الشؤون الخارجية في مجلس العموم البريطاني “توم توغندهات”، عن قلقه إزاء عزم روسيا فتح جبهة جديدة ضد الغرب في ليبيا،مشيرُا بأنه يجب أن لا يكون الأمر مفاجئًا أيضًا.

هذا وأكد “توغندهات”، بأن تمكن روسيا من الاستيلاء على السواحل الليبية من شأنه فتح المجال أمام موجة جديدة من المهاجرين الذين يعبرون البحر الأبيض المتوسط، مشددا على الحاجة إلى الاستجابة الحكومية المنسقة و العاجلة لمنع زعزعة استقرار دولة جنوب الصحراء الكبرى والتي ترتبط ارتباطًا وثيقًا بالأمن القومي البريطاني.

وأشارت الصحيفة،في ختام مقالها، بأن ليبيا تعانيحالة من الفوضي وعدم الاستقرار على شتي المستويات منذ الإطاحة بالرئيس الراحل معمر القذافي، عام 2011 والتدخل الفرنسي الفاشل الذي أعقب ذلك.

التعليقات