ايوان ليبيا

الأحد , 21 أبريل 2019
مكتبين لتسليم الجوازات الجاهزة في طرابلستوحيد قواعد بيانات النازحينقوات «الوفاق» تعزز مواقعها على أبواب طرابلسمشائخ الجنوب يطالبون برفع الحظر عن تسليح الجيشلجنة “دفاع النواب” تتهم بريطانيا بنشر الفوضى داخل ليبيااجتماع وزراء حكومة الوفاقمقدونيا الشمالية تجري انتخابات رئاسية وسط انقسامات عميقة بعد تغيير اسمهاصدمة فى "جزيرة الشاى".. دموع السريلانكيين تكشف مظاهر إرهاب "الأحد الدامى" | صورأبو الغيط: الدعم العربي للقضية الفلسطينية ثابت وراسخ ولا يتزعزعسفارة السعودية: 33 مشروعا فندقيا في 13 منطقة سعودية بـ1.1 مليار ريالحراك كتاب وادباء ومثقفي ليبيا يؤيد ويساند تقدم الجيش الوطني نحو المنطقة الغربيةالفاتيكان يدعو إلى وقف المعارك في ليبيامعاشات أبريل ومايو بالمصارف غدًا بالمنطقة الغربيةإعادة فتح المجال الجوي في مطار معيتيقةانقطاع الكهرباء عن مناطق متفرقة من طرابلسأصحاب السنام.. سخرية إيطاليا من يوفنتوس التي حولها جمهوره إلى فخرشابي ألونسو: نعم.. ليفربول يمكنه التتويج بالدوري ودوري الأبطال هذا الموسملينجارد: علينا إسقاط إيفرتون وسيتي وتشيلسي للحفاظ على آمال التأهل لدوري الأبطالحارس ليفربول: الدفاع بتركيز تام هو مفتاح عبور برشلونةالمحكمة العليا في ميانمار تبت في استئناف صحفيي رويترز.. الثلاثاء

حسن طاطاناكي : ليبيا بلا حاكم ... و المواطنون تطحنهم الأزمات

- كتب   -  
حسن طاطاناكي : ليبيا بلا حاكم ... و المواطنون تطحنهم الأزمات
حسن طاطاناكي : ليبيا بلا حاكم ... و المواطنون تطحنهم الأزمات

 

المتوسط:

قال حسن طاطاناكي، رئيس التجمع الليبي الديمقراطي، «إن الدولة الليبية لا يحكمها أحد، ولا يوجد في البلاد صاحب قرار، وأن المسئولين أصبحوا يرون الحياة كراسي فقط دون النظر إلى المواطن واحتياجاته».

و قال طاطاناكي «إن المواطن الليبي وصل إلى مرحلة غير مقبولة، قائلا: «لابد من حلول لأزمات المواطنين، في ظل وقوعهم من الحسابات الحكومية والدولية عبر مبادرات وحلول سياسية وعسكرية واقتصادية، دون أدنى نظر إلى أزماتهم اليومية عبر مسمع كل المسئولين بل والعالم».

وأضاف حسن طاطاناكي، خلال كلمته بفاعليات المؤتمر الذي تنظمه الأمانة العامة للتجمع الليبي بالعاصمة المصرية القاهرة، اليوم السبت، «أهالي الجنوب الليبي يعانون من عدم وصول الخدمات إليهم كأنهم يعيشون في العصور الوسطى ونحن في عام 2018، فالكهرباء لا تصل إليهم بالثلاثة أيام».

 وتساءل رئيس التجمع الليبي الديمقراطي، قائلا: «كيف وصلت ليبيا إلى هذه المرحلة، وإلى متى ننتظر، ننتظر حتى نرى غضب الشعب في الشارع من جديد» لافتا إلى أن هناك خمس بعثات للأمم المتحدة منذ 7 أعوام ولا وجود لأي حلول».

وانطلقت، منذ قليل، من العاصمة المصرية القاهرة فاعليات المؤتمر الذي تنظمه الأمانة العامة للتجمع الليبي الديمقراطي، برئاسة حسن طاطاناكي، للإعلان عن مبادرة «ليبيا دائما وأولاً»، بمشاركة أكثر من 200 شخصية قيادية وسياسية.

ويشارك في المؤتمر قيادات التجمع، وأعضاء من مجلس النواب ومجلس الدولة، وقضاة، وعمداء بلديات، ومحامين، وأعيان وشيوخ قبائل، ومؤسسات مجتمع مدني، ونخبة من المثقفين والكتاب والناشطين الحقوقيين.

وتهدف مبادرة «طاطاناكي» إلى تجنيب ليبيا مخاطر الحرب الأهلية، والانقسام والانهيار الاقتصادي، وذلك من خلال تقديم مشروع سياسي يعمد إلى تحسين الظروف المعيشية للمواطن، وتوحيد مؤسسات الدولة، وحماية موارد البلاد من الهدر والاستنزاف.

يكشف رئيس التجمع الليبي الديمقراطي، حسن طاطاناكي، خلال المؤتمر، عن بنود المبادرة، ودوافع إطلاقها في هذا الظرف العصيب الذي تمرّ به ليبيا، في الوقت الذي يُجيب فيه على كافة  التساؤلات المتعلقة بالمبادرة أو الشأن السياسي الليبي إجمالاً.

 

التعليقات