ايوان ليبيا

الأربعاء , 17 أكتوبر 2018
أبو الغيط يبحث التعاون المشترك مع سكرتير عام منظمة الأمن والتعاون في أوروبامقصورة الركاب امتلئت بالدخان.. طائرة "سيدة أمريكا الأولى" تعود للمطار بسبب مشكلةالصين تحث اليابان على مواجهة تاريخها العدوانيبومبيو: جزء من العقوبات على تركيا كان مرتبطا باحتجازها للقس الأمريكيالعقيد باني يدافع عن قرار اعادة فتح قضية إغتيال اللواء يونساسقاط المذكرة الدولية الصادرة بحق صالح إبراهيمالسراج يبحث و كونتي ترتيبات مؤتمر «باليرمو»المجبري يحذر من استغلال الأموال المجمّدة في بريطانياالعثور على بعض المخطوفين في الفقهاءبوجبا وسانشيز ولوكاكو ومورينيو.. انتقادات متكررة من سكولز لما يحدث في يونايتدرغم تواجده على الدكة.. لوف: مولر لايزال لاعبا مهما لـ ألمانياتقرير: بارتي يبحث الخروج من أتليتكو في يناير.. ومفاوضات من أرسنال وسان جيرمانكيلليني يدعو لاعبي كرة القدم للتفكير جديا في الحياة بعد الاعتزالسيدات إيرانيات يحضرن مباراة كرة قدم للمنتخب للمرة الأولى منذ أكثر من أربعة عقودأوكرانيا تؤكد مقتل جندي أمريكي في تحطم طائرة سو-27الحكومة الفلسطينية تدين تصعيد الاحتلال في غزة.. وتدعو إلى تدخل دوليالعراق: 3 قتلى بينهم ضابط في انفجار بمحافظة صلاح الدينأوضاع الليبيين في السجون الأجنبيةالمدار تطلق خدمات الجيل الرابع في ليبياأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاربعاء 17 اكتوبر 2018

حسن طاطاناكي : ليبيا بلا حاكم ... و المواطنون تطحنهم الأزمات

- كتب   -  
حسن طاطاناكي : ليبيا بلا حاكم ... و المواطنون تطحنهم الأزمات
حسن طاطاناكي : ليبيا بلا حاكم ... و المواطنون تطحنهم الأزمات

 

المتوسط:

قال حسن طاطاناكي، رئيس التجمع الليبي الديمقراطي، «إن الدولة الليبية لا يحكمها أحد، ولا يوجد في البلاد صاحب قرار، وأن المسئولين أصبحوا يرون الحياة كراسي فقط دون النظر إلى المواطن واحتياجاته».

و قال طاطاناكي «إن المواطن الليبي وصل إلى مرحلة غير مقبولة، قائلا: «لابد من حلول لأزمات المواطنين، في ظل وقوعهم من الحسابات الحكومية والدولية عبر مبادرات وحلول سياسية وعسكرية واقتصادية، دون أدنى نظر إلى أزماتهم اليومية عبر مسمع كل المسئولين بل والعالم».

وأضاف حسن طاطاناكي، خلال كلمته بفاعليات المؤتمر الذي تنظمه الأمانة العامة للتجمع الليبي بالعاصمة المصرية القاهرة، اليوم السبت، «أهالي الجنوب الليبي يعانون من عدم وصول الخدمات إليهم كأنهم يعيشون في العصور الوسطى ونحن في عام 2018، فالكهرباء لا تصل إليهم بالثلاثة أيام».

 وتساءل رئيس التجمع الليبي الديمقراطي، قائلا: «كيف وصلت ليبيا إلى هذه المرحلة، وإلى متى ننتظر، ننتظر حتى نرى غضب الشعب في الشارع من جديد» لافتا إلى أن هناك خمس بعثات للأمم المتحدة منذ 7 أعوام ولا وجود لأي حلول».

وانطلقت، منذ قليل، من العاصمة المصرية القاهرة فاعليات المؤتمر الذي تنظمه الأمانة العامة للتجمع الليبي الديمقراطي، برئاسة حسن طاطاناكي، للإعلان عن مبادرة «ليبيا دائما وأولاً»، بمشاركة أكثر من 200 شخصية قيادية وسياسية.

ويشارك في المؤتمر قيادات التجمع، وأعضاء من مجلس النواب ومجلس الدولة، وقضاة، وعمداء بلديات، ومحامين، وأعيان وشيوخ قبائل، ومؤسسات مجتمع مدني، ونخبة من المثقفين والكتاب والناشطين الحقوقيين.

وتهدف مبادرة «طاطاناكي» إلى تجنيب ليبيا مخاطر الحرب الأهلية، والانقسام والانهيار الاقتصادي، وذلك من خلال تقديم مشروع سياسي يعمد إلى تحسين الظروف المعيشية للمواطن، وتوحيد مؤسسات الدولة، وحماية موارد البلاد من الهدر والاستنزاف.

يكشف رئيس التجمع الليبي الديمقراطي، حسن طاطاناكي، خلال المؤتمر، عن بنود المبادرة، ودوافع إطلاقها في هذا الظرف العصيب الذي تمرّ به ليبيا، في الوقت الذي يُجيب فيه على كافة  التساؤلات المتعلقة بالمبادرة أو الشأن السياسي الليبي إجمالاً.

 

التعليقات