ايوان ليبيا

الأثنين , 24 يونيو 2019
قاسم باشا يعلن تجديد تعاقد كريم حافظفان جال: ميسي يلعب بشكل فردي.. ويتحمل مسؤولية عدم فوز برشلونة بدوري الأبطالسقوط طائرتين من طراز "يوروفايتر" تابعتين للجيش الألمانيالجبير يحذر إيران: مزيد من العقوبات الاقتصادية إذا واصلت سياساتها العدوانيةوحدات من الصاعقة تتوجه الى طرابلس للمشاركة بالعملياتلافروف: لا بديل للحل السياسي في ليبياصالح يلتقي سلامةسيالة يشارك في اجتماعات 5 +5 بفرنساالإفراج على 1200 راتب متوقفتخريج ضباط من الكلية الملكية الاردنيةتونسيون عالقون في معبر رأس اجديرفيسبوك: لا دليل على أن روسيا استخدمت الموقع للتأثير في استفتاء خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبيوزير الخارجية الأمريكي: بحثت الأمن في مضيق هرمز مع العاهل السعودينائب وزير الخارجية للشئون الإفريقية: "الحزام والطريق" توفر فرصا تنموية هائلة لدول القارة السمراءترامب: على الدول الأخرى فعل المزيد لحماية ناقلات النفط في الشرق الأوسطتقرير: 5 أندية إيطالية تتصارع للظفر بخدمات دي روسيفان دايك: مستقبل ليفربول يبدو مشرقا للغايةنيوكاسل يعلن رحيل بينيتيز عن قيادة الفريقميلان وإنتر يؤكدان هدم ملعب سان سيرومصادرة شاحنات وقود في طريقها لقوات الجيش

حسن طاطاناكي : ليبيا بلا حاكم ... و المواطنون تطحنهم الأزمات

- كتب   -  
حسن طاطاناكي : ليبيا بلا حاكم ... و المواطنون تطحنهم الأزمات
حسن طاطاناكي : ليبيا بلا حاكم ... و المواطنون تطحنهم الأزمات

 

المتوسط:

قال حسن طاطاناكي، رئيس التجمع الليبي الديمقراطي، «إن الدولة الليبية لا يحكمها أحد، ولا يوجد في البلاد صاحب قرار، وأن المسئولين أصبحوا يرون الحياة كراسي فقط دون النظر إلى المواطن واحتياجاته».

و قال طاطاناكي «إن المواطن الليبي وصل إلى مرحلة غير مقبولة، قائلا: «لابد من حلول لأزمات المواطنين، في ظل وقوعهم من الحسابات الحكومية والدولية عبر مبادرات وحلول سياسية وعسكرية واقتصادية، دون أدنى نظر إلى أزماتهم اليومية عبر مسمع كل المسئولين بل والعالم».

وأضاف حسن طاطاناكي، خلال كلمته بفاعليات المؤتمر الذي تنظمه الأمانة العامة للتجمع الليبي بالعاصمة المصرية القاهرة، اليوم السبت، «أهالي الجنوب الليبي يعانون من عدم وصول الخدمات إليهم كأنهم يعيشون في العصور الوسطى ونحن في عام 2018، فالكهرباء لا تصل إليهم بالثلاثة أيام».

 وتساءل رئيس التجمع الليبي الديمقراطي، قائلا: «كيف وصلت ليبيا إلى هذه المرحلة، وإلى متى ننتظر، ننتظر حتى نرى غضب الشعب في الشارع من جديد» لافتا إلى أن هناك خمس بعثات للأمم المتحدة منذ 7 أعوام ولا وجود لأي حلول».

وانطلقت، منذ قليل، من العاصمة المصرية القاهرة فاعليات المؤتمر الذي تنظمه الأمانة العامة للتجمع الليبي الديمقراطي، برئاسة حسن طاطاناكي، للإعلان عن مبادرة «ليبيا دائما وأولاً»، بمشاركة أكثر من 200 شخصية قيادية وسياسية.

ويشارك في المؤتمر قيادات التجمع، وأعضاء من مجلس النواب ومجلس الدولة، وقضاة، وعمداء بلديات، ومحامين، وأعيان وشيوخ قبائل، ومؤسسات مجتمع مدني، ونخبة من المثقفين والكتاب والناشطين الحقوقيين.

وتهدف مبادرة «طاطاناكي» إلى تجنيب ليبيا مخاطر الحرب الأهلية، والانقسام والانهيار الاقتصادي، وذلك من خلال تقديم مشروع سياسي يعمد إلى تحسين الظروف المعيشية للمواطن، وتوحيد مؤسسات الدولة، وحماية موارد البلاد من الهدر والاستنزاف.

يكشف رئيس التجمع الليبي الديمقراطي، حسن طاطاناكي، خلال المؤتمر، عن بنود المبادرة، ودوافع إطلاقها في هذا الظرف العصيب الذي تمرّ به ليبيا، في الوقت الذي يُجيب فيه على كافة  التساؤلات المتعلقة بالمبادرة أو الشأن السياسي الليبي إجمالاً.

 

التعليقات