ايوان ليبيا

الأربعاء , 17 أكتوبر 2018
أبو الغيط يبحث التعاون المشترك مع سكرتير عام منظمة الأمن والتعاون في أوروبامقصورة الركاب امتلئت بالدخان.. طائرة "سيدة أمريكا الأولى" تعود للمطار بسبب مشكلةالصين تحث اليابان على مواجهة تاريخها العدوانيبومبيو: جزء من العقوبات على تركيا كان مرتبطا باحتجازها للقس الأمريكيالعقيد باني يدافع عن قرار اعادة فتح قضية إغتيال اللواء يونساسقاط المذكرة الدولية الصادرة بحق صالح إبراهيمالسراج يبحث و كونتي ترتيبات مؤتمر «باليرمو»المجبري يحذر من استغلال الأموال المجمّدة في بريطانياالعثور على بعض المخطوفين في الفقهاءبوجبا وسانشيز ولوكاكو ومورينيو.. انتقادات متكررة من سكولز لما يحدث في يونايتدرغم تواجده على الدكة.. لوف: مولر لايزال لاعبا مهما لـ ألمانياتقرير: بارتي يبحث الخروج من أتليتكو في يناير.. ومفاوضات من أرسنال وسان جيرمانكيلليني يدعو لاعبي كرة القدم للتفكير جديا في الحياة بعد الاعتزالسيدات إيرانيات يحضرن مباراة كرة قدم للمنتخب للمرة الأولى منذ أكثر من أربعة عقودأوكرانيا تؤكد مقتل جندي أمريكي في تحطم طائرة سو-27الحكومة الفلسطينية تدين تصعيد الاحتلال في غزة.. وتدعو إلى تدخل دوليالعراق: 3 قتلى بينهم ضابط في انفجار بمحافظة صلاح الدينأوضاع الليبيين في السجون الأجنبيةالمدار تطلق خدمات الجيل الرابع في ليبياأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاربعاء 17 اكتوبر 2018

ليبيا تشارك في مهرجان الإسكندرية السينمائي

- كتب   -  
ليبيا تشارك في مهرجان الإسكندرية السينمائي
ليبيا تشارك في مهرجان الإسكندرية السينمائي

ايوان ليبيا - وكالات

تشارك الدولة الليبية، اليوم الأربعاء، في الدورة الرابعة والثلاثين من مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي، التي تحمل اسم الفنانة المصرية نادية لطفي.

وخلال المهرجان يتم تكريم اثنين من رواد السينما اليونانية من أصول مصرية إسكندرية، وهما نيكوس براكس منتج ومخرج وكاتب يوناني من أصل مصري، وجورج بابليوس، مدير المركز السينمائي السابق، يوناني من أصل مصري.

وتشمل فعاليات المهرجان استعرض 4 أفلام في قسم البانوراما اليوناني، أما الدولة العربية فضيف الشرف المغرب، وفي هذا الإطار يتم تكريم النجمة المغربية راوية مغربي، وعرض 4 أفلام في قسم البانوراما المغربية.

يشارك في فعاليات المهرجان 25 دولة، و85 فيلما، من اليونان، فرنسا، ألبانيا، سيلوفينيا، كرواتيا، مونتينغرو، مالطة، أسبانيا، إيطاليا، البوسنة، قبرص، مصر، ليبيا، تونس، الجزائر، المغرب، سوريا، لبنان، فلسطين، الأردن، الإمارات، البحرين، البرتغال، سويسرا، والسويد.

وسيعرض في حفل الافتتاح فيلم دمشق حلب، في عرض عالمي أول، وهو من إخراج باسل الخطيب، ويشارك في بطولته، دريد لحام، صباح جزائري، سلمى المصري، عبدالمنعم عمايري، كندة حنا، سيناريو تلدة الخطيب.

ومن المقرر تكريم الفنان فرانك نيرو من إيطاليا، وأنا موجلاليس من فرنسا، وسباستيان هارو من إسبانيا، ومن سوريا سيتم تكريم عباس النوري، ومن فلسطين المخرج رشيد مشهراوي، والمنتج حسين القلا.

ومن مصر سيكرم كل من الفنان فاروق الفيشاوي، والمخرج أحمد يحيى، ومدير التصوير ماهر راضي، والموسيقار عمر خيرت، والناقدة ماجدة موريس.

التعليقات