ايوان ليبيا

السبت , 25 يناير 2020
ميركل: النازحون من إدلب يقيمون في أماكن ومخيمات هشة غير قادرة على حمايتهم«الدفاع الأمريكية» تكشف: إصابة 34 عسكريا أمريكيا بارتجاج في الدماغ جراء الضربة الصاروخية الإيرانيةندوة «ملامح السرد الروائي في ليبيا» بمكتبة الإسكندرية الثلاثاء المقبلمحاضرة حول تاريخ الدبلوماسية الليبية بطرابلسفوائد حمية الصيام المتقطعحوار مع قادة إرهابيو إدلب في جنوب طرابلسموعد قمة برازافيل حول ليبيااجتماع استثنائي لحكومة الوفاق برئاسة السراجفرنسا و الامارات يبحثان تطورات الأوضاع في ليبيابوتين يدعو إلى قمة في مجلس الأمن حول ليبياشروط موافقة أوروبا على الحل السياسي للأزمة الليبيةمصير المرتزقة الأجانب المشاركين في حرب طرابلسرئيس «تسويق السياحة الثقافية»: «الفيتور» سوق يعشق المنتج الحضاري والأثريوفاة 8 أشخاص في إندونيسيا جراء احتساء كحول محلي الصنعفخفاخ: مفاوضات تشكيل الحكومة التونسية ستكون على قاعدة الأحزاب الداعمة لقيس سعيدسقوط 6 قتلى في إطلاق نار بولاية بادن - فورتمبرج الألمانيةكلوب: تراوري لا يُصدَق.. أحيانا لا يمكن إيقافهقرعة سهلة لـ ريال مدريد وبرشلونة في ثمن نهائي كأس ملك إسبانيامبابي: فات الآوان لأكون مثل ميسي"حلمّت وتستحق".. نانت يُكرم الراحل سالا بقميص خاص أمام بوردو

ليبيا تشارك في مهرجان الإسكندرية السينمائي

- كتب   -  
ليبيا تشارك في مهرجان الإسكندرية السينمائي
ليبيا تشارك في مهرجان الإسكندرية السينمائي

ايوان ليبيا - وكالات

تشارك الدولة الليبية، اليوم الأربعاء، في الدورة الرابعة والثلاثين من مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي، التي تحمل اسم الفنانة المصرية نادية لطفي.

وخلال المهرجان يتم تكريم اثنين من رواد السينما اليونانية من أصول مصرية إسكندرية، وهما نيكوس براكس منتج ومخرج وكاتب يوناني من أصل مصري، وجورج بابليوس، مدير المركز السينمائي السابق، يوناني من أصل مصري.

وتشمل فعاليات المهرجان استعرض 4 أفلام في قسم البانوراما اليوناني، أما الدولة العربية فضيف الشرف المغرب، وفي هذا الإطار يتم تكريم النجمة المغربية راوية مغربي، وعرض 4 أفلام في قسم البانوراما المغربية.

يشارك في فعاليات المهرجان 25 دولة، و85 فيلما، من اليونان، فرنسا، ألبانيا، سيلوفينيا، كرواتيا، مونتينغرو، مالطة، أسبانيا، إيطاليا، البوسنة، قبرص، مصر، ليبيا، تونس، الجزائر، المغرب، سوريا، لبنان، فلسطين، الأردن، الإمارات، البحرين، البرتغال، سويسرا، والسويد.

وسيعرض في حفل الافتتاح فيلم دمشق حلب، في عرض عالمي أول، وهو من إخراج باسل الخطيب، ويشارك في بطولته، دريد لحام، صباح جزائري، سلمى المصري، عبدالمنعم عمايري، كندة حنا، سيناريو تلدة الخطيب.

ومن المقرر تكريم الفنان فرانك نيرو من إيطاليا، وأنا موجلاليس من فرنسا، وسباستيان هارو من إسبانيا، ومن سوريا سيتم تكريم عباس النوري، ومن فلسطين المخرج رشيد مشهراوي، والمنتج حسين القلا.

ومن مصر سيكرم كل من الفنان فاروق الفيشاوي، والمخرج أحمد يحيى، ومدير التصوير ماهر راضي، والموسيقار عمر خيرت، والناقدة ماجدة موريس.

التعليقات