ايوان ليبيا

الأربعاء , 17 أكتوبر 2018
أبو الغيط يبحث التعاون المشترك مع سكرتير عام منظمة الأمن والتعاون في أوروبامقصورة الركاب امتلئت بالدخان.. طائرة "سيدة أمريكا الأولى" تعود للمطار بسبب مشكلةالصين تحث اليابان على مواجهة تاريخها العدوانيبومبيو: جزء من العقوبات على تركيا كان مرتبطا باحتجازها للقس الأمريكيالعقيد باني يدافع عن قرار اعادة فتح قضية إغتيال اللواء يونساسقاط المذكرة الدولية الصادرة بحق صالح إبراهيمالسراج يبحث و كونتي ترتيبات مؤتمر «باليرمو»المجبري يحذر من استغلال الأموال المجمّدة في بريطانياالعثور على بعض المخطوفين في الفقهاءبوجبا وسانشيز ولوكاكو ومورينيو.. انتقادات متكررة من سكولز لما يحدث في يونايتدرغم تواجده على الدكة.. لوف: مولر لايزال لاعبا مهما لـ ألمانياتقرير: بارتي يبحث الخروج من أتليتكو في يناير.. ومفاوضات من أرسنال وسان جيرمانكيلليني يدعو لاعبي كرة القدم للتفكير جديا في الحياة بعد الاعتزالسيدات إيرانيات يحضرن مباراة كرة قدم للمنتخب للمرة الأولى منذ أكثر من أربعة عقودأوكرانيا تؤكد مقتل جندي أمريكي في تحطم طائرة سو-27الحكومة الفلسطينية تدين تصعيد الاحتلال في غزة.. وتدعو إلى تدخل دوليالعراق: 3 قتلى بينهم ضابط في انفجار بمحافظة صلاح الدينأوضاع الليبيين في السجون الأجنبيةالمدار تطلق خدمات الجيل الرابع في ليبياأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاربعاء 17 اكتوبر 2018

مدى خطورة عدوى «الشيكونغونيا» السودانية على ليبيا

- كتب   -  
مدى خطورة عدوى «الشيكونغونيا» السودانية على ليبيا
مدى خطورة عدوى «الشيكونغونيا» السودانية على ليبيا

ايوان ليبيا - وكالات

قال رئيس قسم الرصد والتقصي والاستجابة السريعة التابع لوزارة الصحة بحكومة الوفاق الوطني، رمضان عصمان، إنّ تسجيل حالات مصابة بـمرض «الشيكونغونيا» في ولاية «كسلا» السودانية لا يشكل خطراً على حياة المواطنين في ليبيا.

وأوضح «عصمان» أن انتقال “الشيكونغونيا” من حالات مصابة إلى أخرى سليمة يعتمد على نوع معين من حشرة البعوض الحاملة لعدوى المرض.

وعقب تداول أنباء عن ترجيح مصادر طبية سودانية أن “المرض الغامض” الذي ضرب “كسلا” مؤخراً هو فيروس “إيبولا”؛ أكد “عصمان” أنه سيتم اتخاذ “إجراءات احترازية” لمنع انتشار المرض في ليبيا؛ في حال أعلنت منظمة الصحة العالمية أو وزارة الصحة السودانية رسمياً عن تفشي وباء “إيبولا ” في السودان.

فيما تداول عدد من النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي أخبارًا تفيد بانتشار وباء “غامض” بالجزء الغربي من مدينة “كسلا” بشكل متسارع؛ مؤكدين إصابة المئات من الأهالي بأعراض تمثلت في حمى مصاحبة لارتفاع في درجة الحرارة؛ بالإضافة إلى استفراغ وغثيان وشلل تام وألم في المفاصل.

التعليقات