ايوان ليبيا

الأحد , 17 فبراير 2019
الصين ترفض دعوة ألمانيا للانضمام لمعاهدة القوى النووية متوسطة المدىبالفيديو - بيونتك يواصل الإبداع ويقود ميلان لفوز هام على أتالانتا العنيدبالفيديو - ميسي يقود برشلونة لفوز عصيب على "بلد ماسيب"قبل موقعة ليفربول وبايرن.. لم يخرج فريق ألماني سالما من أنفيلد منذ 1981بيكيه: سنعاني إن لعبنا بهذا المستوى أمام ليونمن وارسو إلى ميونيخ: أمة تُسَاقُ إلى حتفها ... بقلم / محمد الامينسيالة : حكومة الوفاق تتابع حادث خطف التونسيين وتعمل على تأمين سلامتهمجو بايدن: سأتخذ قرارا قريبا بشأن الترشح لانتخابات الرئاسة الأمريكيةقبل اللقاء المرتقب بينهما...المستشار النمساوي يشيد بنجاح سياسة ترامب الخارجيةماكرون وبوتين يناقشان الوضع في سوريا في اتصال هاتفيميركل تلتقي إيفانكا ترامب على هامش مؤتمر ميونيخ للأمن6 زوارق دورية من فرنسا الى خفر السواحل الليبيعشية 17 فبراير.. الطريق قد تكون باتت اكثر وضوحا نحو وضع كارثي..الإعلام الصيني: مباحثات التجارة مع الولايات المتحدة تحقق تقدما مهمالافروف‭:‬ ‬روسيا مستعدة للتفاوض لتمديد معاهدة القوى النووية المتوسطةزعيم كوريا الشمالية يزور فيتنام قبل قمة مع ترامببنس يرفض دعوة ميركل للعمل مع روسيا.. ويدعو للاعتراف بجوايدو رئيسا لفنزويلاتفاصيل الاجتماع العسكري في سبهاوصول سفينتي بضائع وسيارات الى ميناء بنغازيتزويد خفر السواحل الليبي بـ6 زوارق فرنسية مجهزة

مدى خطورة عدوى «الشيكونغونيا» السودانية على ليبيا

- كتب   -  
مدى خطورة عدوى «الشيكونغونيا» السودانية على ليبيا
مدى خطورة عدوى «الشيكونغونيا» السودانية على ليبيا

ايوان ليبيا - وكالات

قال رئيس قسم الرصد والتقصي والاستجابة السريعة التابع لوزارة الصحة بحكومة الوفاق الوطني، رمضان عصمان، إنّ تسجيل حالات مصابة بـمرض «الشيكونغونيا» في ولاية «كسلا» السودانية لا يشكل خطراً على حياة المواطنين في ليبيا.

وأوضح «عصمان» أن انتقال “الشيكونغونيا” من حالات مصابة إلى أخرى سليمة يعتمد على نوع معين من حشرة البعوض الحاملة لعدوى المرض.

وعقب تداول أنباء عن ترجيح مصادر طبية سودانية أن “المرض الغامض” الذي ضرب “كسلا” مؤخراً هو فيروس “إيبولا”؛ أكد “عصمان” أنه سيتم اتخاذ “إجراءات احترازية” لمنع انتشار المرض في ليبيا؛ في حال أعلنت منظمة الصحة العالمية أو وزارة الصحة السودانية رسمياً عن تفشي وباء “إيبولا ” في السودان.

فيما تداول عدد من النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي أخبارًا تفيد بانتشار وباء “غامض” بالجزء الغربي من مدينة “كسلا” بشكل متسارع؛ مؤكدين إصابة المئات من الأهالي بأعراض تمثلت في حمى مصاحبة لارتفاع في درجة الحرارة؛ بالإضافة إلى استفراغ وغثيان وشلل تام وألم في المفاصل.

التعليقات