ايوان ليبيا

الأربعاء , 12 ديسمبر 2018
مندوب روسيا: نؤيد بالكامل دعوة جويتريش للحفاظ على الاتفاق النووي الإيرانيالشرطة الفرنسية تلاحق مرتكب حادث سوق عيد الميلاد في ستراسبورجرئيس الحكومة التونسية في السعودية غدا لـ"دفع العلاقات بين البلدين إلى آفاق أوسع"السجن ثلاثة أعوام لمحامي ترامب السابق مايكل كوهين.. ويعترف: "كان عملي التغطية على أفعاله القذرة"ستيرلنج لاعب شهر نوفمبر في الدوري الإنجليزيمباشر مونديال الأندية - العين (2) - (3) ولينجتون.. على مشارف العودةصانعو الأهداف.. شاهد مجموعة من أجمل "الأسيستات" في كرة القدمذاكرة الأبطال.. بايرن بطل أوروبا 2013.. وريال مدريد نادي القرن العشرينتعيين بوتشينو غريمالدي سفيرا لإيطاليا لدى ليبياداخلية الوفاق تنعي العميد السموعيغضب فزان: الاعتصام مستمر دون تعطيل للعملفتح سجل الناخبين للبلديات التي انتهت ولايتها العام 2018السراج و السفير الأوكراني يبحثان تأهيل المؤسسات الصحيةأردوغان: سنبدأ عملية عسكرية بشرق الفرات في غضون أيامالوزير اللبناني مروان حمادة يقدم اعتذارا في ذكرى استشهاد جبران تويني وفرنسوا الحاجإسبانيا تدين إغلاق حقل الشرارة النفطي الليبيالمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة تناقش سبل تعزيز صناعة الدواء في مصر وإفريقياكلوب يتغنى بأليسون بعد تصديه الرائع أمام نابوليأنشيلوتي: تقنية الفيديو جاءت بعد فوات الأوان.. ربما تعرض فان دايك للطردتوريرا: مكالمة إيمري قبل المونديال جعلتني سعيدا

مدى خطورة عدوى «الشيكونغونيا» السودانية على ليبيا

- كتب   -  
مدى خطورة عدوى «الشيكونغونيا» السودانية على ليبيا
مدى خطورة عدوى «الشيكونغونيا» السودانية على ليبيا

ايوان ليبيا - وكالات

قال رئيس قسم الرصد والتقصي والاستجابة السريعة التابع لوزارة الصحة بحكومة الوفاق الوطني، رمضان عصمان، إنّ تسجيل حالات مصابة بـمرض «الشيكونغونيا» في ولاية «كسلا» السودانية لا يشكل خطراً على حياة المواطنين في ليبيا.

وأوضح «عصمان» أن انتقال “الشيكونغونيا” من حالات مصابة إلى أخرى سليمة يعتمد على نوع معين من حشرة البعوض الحاملة لعدوى المرض.

وعقب تداول أنباء عن ترجيح مصادر طبية سودانية أن “المرض الغامض” الذي ضرب “كسلا” مؤخراً هو فيروس “إيبولا”؛ أكد “عصمان” أنه سيتم اتخاذ “إجراءات احترازية” لمنع انتشار المرض في ليبيا؛ في حال أعلنت منظمة الصحة العالمية أو وزارة الصحة السودانية رسمياً عن تفشي وباء “إيبولا ” في السودان.

فيما تداول عدد من النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي أخبارًا تفيد بانتشار وباء “غامض” بالجزء الغربي من مدينة “كسلا” بشكل متسارع؛ مؤكدين إصابة المئات من الأهالي بأعراض تمثلت في حمى مصاحبة لارتفاع في درجة الحرارة؛ بالإضافة إلى استفراغ وغثيان وشلل تام وألم في المفاصل.

التعليقات