ايوان ليبيا

الجمعة , 19 أكتوبر 2018
مؤتمر مورينيو - عن الاحتفال في ستامفورد بريدج.. ولماذا استحق لوك شاو البقاءمؤتمر جوارديولا - إعلان عودة دي بروين.. ومدة غياب جوندوجانرئيس بايرن: كان علي وصف أوزيل بالأحمق وليس مقرفامؤتمر كلوب - انتقاد دوري الأمم الأوروبية.. وما يحتاجه فابينيو للمشاركةرئيس وزراء باكستان يشارك في المؤتمر الاستثماري بالسعوديةالكوريتان تكملان إزالة الألغام في المنطقة الأمنية المشتركةتأجيل الانتخابات في إقليم قندهار الأفغاني لمدة أسبوعكبير مفاوضي "الأوروبي": اتفاق انفصال بريطانيا انتهى بنسبة 90%هيئة حماية البيئة تكشف عن تلوث المياه الجوفية في سبها بمياه الصرف الصحيأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الجمعة 19 اكتوبر 2018الجزائر تحظر ارتداء النقاب في أماكن العملالصين تلقي القبض على نائب سابق لوزير المالية بتهمة فسادمشادة بين اثنين من كبار مساعدي ترامب بسبب الهجرة غير المشروعةالزج بليبيا فى قضية خاشقجيالخارجية الإيطالية: مؤتمر باليرمو ليس للحلولالشركسي : أهالي بنغازي نادمين على دعم عملية الكرامةحقيقة رفض الدعوى ضد سيف الإسلام القذافيتصريحات المهدي العربي بعد الإفراج عنهتسليم مقر الكلية العسكرية لبلدية طرابلستوحيد خطب الجمعة لـ«النهي عن الإساءة للحاكم»

كيف يضر التهريب بالدينار

- كتب   -  
كيف يضر التهريب بالدينار
كيف يضر التهريب بالدينار

ايوان ليبيا - وكالات

حذر مركز جمارك مطار بنينا الدولي من آثار التهريب على سعر صرف الدينار، مشيرا إلى أن تلك الجريمة تؤدي إلى انخفاض قيمة العملة المحلية بسبب زيادة الطلب على العملات الأجنبية بهدف شراء البضائع من الخارج وتهريبها إلى الداخل.

وأوضح المركز، في منشور عبر صفحته عبر موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، أن التهريب يؤدي إلى حرمان الخزينة منعوائد الضرائب والإيرادات التي كان يمكن جبايتها من البضائع المهربة.

وأشار إلى «أضرار هذه الجريمة على الصناعة والمنتجات الوطنية الخاضعة للحماية، ونشوب أزمات مصدرها نقص العرض من البضائع المحلية نتيجة تهريبها إلى الخارج»، لافتًا إلى «ارتفاع تكلفة قمع التهريب وازدياد العبء على الحكومة للقيام بذلك»، منبها إلى أن «التهريب يفقد الثقة في قدرة الحكومة على ضبط الوضع الداخلي للبلد».

وتقول مصلحة الجمارك إنها تعاني من التهميش في ليبيا، وفق المركز، بسببب تدخل بعض الأجهزة في اختصاص الجمارك الأمر الذي يؤدي إلى عرقله وإرباك عمل رجال الجمارك.

التعليقات