ايوان ليبيا

الخميس , 21 فبراير 2019
الحاسي يعلن السيطرة على كامل مدينة مرزقشهيدان من الجيش في عملية تحرير مرزقاستراتيجية جديدة للبنك الدولي لدعم ليبيابحث استئناف الرحلات التركية لليبياالاعتراف بإدارة مؤسسة الاستثمار المعيّنة من حكومة الوفاقالاستماع لشهادة السنوسي بقضية تمويل حملة ساركوزيفتح مسارات الطرق والشوارع في درنةمصرع 56 شخصا في حريق ببنجلاديشمقتل 7 أشخاص جراء انهيار أرضي في بيروبالفيديو – الأقدام الأوروجوانية تصنع الفارق.. أتليتكو يصعق يوفنتوس بثنائية في ذهاب دور الـ16كيلليني: عرفنا نقطة قوة أتليتكو ولم نكن في قمة تركيزنا.. علينا القتال في العودةساني بعد انتفاضة شالكه: لا نستسلم أبدا.. وسترلينج: لا يمكننا الفوز 3-0 في كل مباراةخيمينز: يجب أن نسجل في تورينو لنحسم التأهلجوايدو يطالب سويسرا بتجميد حسابات قادة فنزويليينرئيسة وزراء بريطانيا تشارك في القمة العربية - الأوروبية بشرم الشيخترامب: الرسوم الجمركية على السيارات تتوقف على التوصل لاتفاق تجاري مع أوروباالجيش الليبي.. بين سندان الاخوان ومطرقة القبلية المقيتة ... بقلم / ميلاد عمر المزوغيمورينيو: يوفنتوس يستطيع الفوز بدوري الأبطال أو أتليتكو يقصيه.. الكفة متساويةبالفيديو - إشبيلية يكرر انتصاره على لاتسيو ويحجز أولى بطاقات ثمن نهائي الدوري الأوروبيتشكيل #ليلة_الأبطال - عودة كوستا رفقة جريزمان مع أتليتكو.. ورونالدو يقود يوفنتوس

كيف يضر التهريب بالدينار

- كتب   -  
كيف يضر التهريب بالدينار
كيف يضر التهريب بالدينار

ايوان ليبيا - وكالات

حذر مركز جمارك مطار بنينا الدولي من آثار التهريب على سعر صرف الدينار، مشيرا إلى أن تلك الجريمة تؤدي إلى انخفاض قيمة العملة المحلية بسبب زيادة الطلب على العملات الأجنبية بهدف شراء البضائع من الخارج وتهريبها إلى الداخل.

وأوضح المركز، في منشور عبر صفحته عبر موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، أن التهريب يؤدي إلى حرمان الخزينة منعوائد الضرائب والإيرادات التي كان يمكن جبايتها من البضائع المهربة.

وأشار إلى «أضرار هذه الجريمة على الصناعة والمنتجات الوطنية الخاضعة للحماية، ونشوب أزمات مصدرها نقص العرض من البضائع المحلية نتيجة تهريبها إلى الخارج»، لافتًا إلى «ارتفاع تكلفة قمع التهريب وازدياد العبء على الحكومة للقيام بذلك»، منبها إلى أن «التهريب يفقد الثقة في قدرة الحكومة على ضبط الوضع الداخلي للبلد».

وتقول مصلحة الجمارك إنها تعاني من التهميش في ليبيا، وفق المركز، بسببب تدخل بعض الأجهزة في اختصاص الجمارك الأمر الذي يؤدي إلى عرقله وإرباك عمل رجال الجمارك.

التعليقات