ايوان ليبيا

الجمعة , 14 ديسمبر 2018
اجتماع عسكري موسع لبحث تأمين درنة و ضواحيهاقصف رتل مسلح جنوب وداى جارف بسرتميركل تعلن توافق قادة الاتحاد الأوروبي الـ27 على موازنة لمنطقة اليوروفيسبوك تكتشف عيبا أثر على 6.8 مليون مستخدمالعراق يستدعي السفير التركي بشأن ضربات جوية تركيةإصابة 75 فلسطينيا برصاص الجيش الإسرائيلي شرق قطاع غزةمؤتمر كلوب: حان الوقت للفوز على يونايتد.. ومورينيو المدرب الأنجح في العالممؤتمر جوارديولا: سيتي لن يضم أي لاعب في يناير.. ودي بروين وأجويرو قد يعودان ضد إيفرتونانتهاء عام روبن مع بايرن ميونيخبالفيديو - في ذكرى افتتاحه رقم 71.. عودة لأول مباراة أقيمت على ملعب سانتياجو برنابيورصد تحركات لجماعات متطرفة في الجنوبعبوات ناسفة بمحيط مستشفى ابن سيناء بسرتصالح يبحث التعاون العسكري مع رئيس الدوما الروسيانضمام طائرتين إلى أسطول الخطوط الأفريقيةتحويل أموال الرسوم الدراسية للطلبة بمصرأردوغان: تركيا ستدخل منبج السورية ما لم تخرج أمريكا المسلحين الأكرادالسعودية ترحب باتفاق السويد وتؤكد التزامها بالحل السياسي للنزاع اليمنيبرلمان كوسوفو يقر قوانين لتأسيس جيش وسط توترات مع صربياحالة الطقس و درجات الحرارة فى ليبيا اليوم الجمعة 14 ديسمبر 2018صرف تعويضات جبر الضرر بتاورغاء

كيف يضر التهريب بالدينار

- كتب   -  
كيف يضر التهريب بالدينار
كيف يضر التهريب بالدينار

ايوان ليبيا - وكالات

حذر مركز جمارك مطار بنينا الدولي من آثار التهريب على سعر صرف الدينار، مشيرا إلى أن تلك الجريمة تؤدي إلى انخفاض قيمة العملة المحلية بسبب زيادة الطلب على العملات الأجنبية بهدف شراء البضائع من الخارج وتهريبها إلى الداخل.

وأوضح المركز، في منشور عبر صفحته عبر موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، أن التهريب يؤدي إلى حرمان الخزينة منعوائد الضرائب والإيرادات التي كان يمكن جبايتها من البضائع المهربة.

وأشار إلى «أضرار هذه الجريمة على الصناعة والمنتجات الوطنية الخاضعة للحماية، ونشوب أزمات مصدرها نقص العرض من البضائع المحلية نتيجة تهريبها إلى الخارج»، لافتًا إلى «ارتفاع تكلفة قمع التهريب وازدياد العبء على الحكومة للقيام بذلك»، منبها إلى أن «التهريب يفقد الثقة في قدرة الحكومة على ضبط الوضع الداخلي للبلد».

وتقول مصلحة الجمارك إنها تعاني من التهميش في ليبيا، وفق المركز، بسببب تدخل بعض الأجهزة في اختصاص الجمارك الأمر الذي يؤدي إلى عرقله وإرباك عمل رجال الجمارك.

التعليقات