ايوان ليبيا

الأثنين , 17 يونيو 2019
"نواب طرابلس" : الغاء منصب القائد العام للجيشقيمة الصادرات الإيرانية إلى ليبيامشايخ إجدابيا : رفع الغطاء الاجتماعي عن هؤلاءاتهامات لصنع الله بتمويل المليشيات المسلحة واستخدامهمقرار تعليم الوفاق بشأن استمرار الدراسةملتقى مصري لإعمار ليبياداخلية الوفاق: توزيع 20 سيارة جديدةبريطانيا: سننظر في كل الخيارات المتاحة إذا انتهكت إيران التزاماتها النوويةالرئيس الصيني يزور كوريا الشمالية.. الخميسبدء الجلسة الثانية لمؤتمر القوى الوطنية لدعم الجيش الليبي في مواجهة الإرهابسكاي - يونايتد يتوقع استمرار بوجبا معه في الموسم المقبلمدرب لايبزج: لم يبد أي فريق اهتمامه بضم فيرنر حتى الآنماني: سأعمل بكل قوة حتى أتطور أكثررئيس برشلونة ينفي الاتفاق مع جريزمانلجنة الدفاع النيابية: على السراج البحث عن محامي للدفاع عنهليبيا في القائمة السوداء ل«العمل الدولية»حالة الطقس اليوم الإثنيناجتماعي الطوارق يؤكد دعمه لمبادرة السراجضابط سابق بالجيش الليبي: حسم معركة طرابلس بات وشيكا.. والجنوب أصبح ملاذا لعناصر القاعدة وداعشإنشاء مدينة تمور عالمية في منطقة المدينة المنورة

كيف يضر التهريب بالدينار

- كتب   -  
كيف يضر التهريب بالدينار
كيف يضر التهريب بالدينار

ايوان ليبيا - وكالات

حذر مركز جمارك مطار بنينا الدولي من آثار التهريب على سعر صرف الدينار، مشيرا إلى أن تلك الجريمة تؤدي إلى انخفاض قيمة العملة المحلية بسبب زيادة الطلب على العملات الأجنبية بهدف شراء البضائع من الخارج وتهريبها إلى الداخل.

وأوضح المركز، في منشور عبر صفحته عبر موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، أن التهريب يؤدي إلى حرمان الخزينة منعوائد الضرائب والإيرادات التي كان يمكن جبايتها من البضائع المهربة.

وأشار إلى «أضرار هذه الجريمة على الصناعة والمنتجات الوطنية الخاضعة للحماية، ونشوب أزمات مصدرها نقص العرض من البضائع المحلية نتيجة تهريبها إلى الخارج»، لافتًا إلى «ارتفاع تكلفة قمع التهريب وازدياد العبء على الحكومة للقيام بذلك»، منبها إلى أن «التهريب يفقد الثقة في قدرة الحكومة على ضبط الوضع الداخلي للبلد».

وتقول مصلحة الجمارك إنها تعاني من التهميش في ليبيا، وفق المركز، بسببب تدخل بعض الأجهزة في اختصاص الجمارك الأمر الذي يؤدي إلى عرقله وإرباك عمل رجال الجمارك.

التعليقات