ايوان ليبيا

الأربعاء , 17 أكتوبر 2018
أبو الغيط يبحث التعاون المشترك مع سكرتير عام منظمة الأمن والتعاون في أوروبامقصورة الركاب امتلئت بالدخان.. طائرة "سيدة أمريكا الأولى" تعود للمطار بسبب مشكلةالصين تحث اليابان على مواجهة تاريخها العدوانيبومبيو: جزء من العقوبات على تركيا كان مرتبطا باحتجازها للقس الأمريكيالعقيد باني يدافع عن قرار اعادة فتح قضية إغتيال اللواء يونساسقاط المذكرة الدولية الصادرة بحق صالح إبراهيمالسراج يبحث و كونتي ترتيبات مؤتمر «باليرمو»المجبري يحذر من استغلال الأموال المجمّدة في بريطانياالعثور على بعض المخطوفين في الفقهاءبوجبا وسانشيز ولوكاكو ومورينيو.. انتقادات متكررة من سكولز لما يحدث في يونايتدرغم تواجده على الدكة.. لوف: مولر لايزال لاعبا مهما لـ ألمانياتقرير: بارتي يبحث الخروج من أتليتكو في يناير.. ومفاوضات من أرسنال وسان جيرمانكيلليني يدعو لاعبي كرة القدم للتفكير جديا في الحياة بعد الاعتزالسيدات إيرانيات يحضرن مباراة كرة قدم للمنتخب للمرة الأولى منذ أكثر من أربعة عقودأوكرانيا تؤكد مقتل جندي أمريكي في تحطم طائرة سو-27الحكومة الفلسطينية تدين تصعيد الاحتلال في غزة.. وتدعو إلى تدخل دوليالعراق: 3 قتلى بينهم ضابط في انفجار بمحافظة صلاح الدينأوضاع الليبيين في السجون الأجنبيةالمدار تطلق خدمات الجيل الرابع في ليبياأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاربعاء 17 اكتوبر 2018

الشاطر يحذر من استئناف الحوار مع البرلمان

- كتب   -  
الشاطر يحذر من استئناف الحوار مع البرلمان
الشاطر يحذر من استئناف الحوار مع البرلمان

ايوان ليبيا - وكالات

حذر عضو مجلس الدولة رئيس لجنة الإعلام عبد الرحمن الشاطر من مغبة استئناف الحوار بين مجلسي النواب والدولة دون اخذ الاحتياطات الدستورية اللازمة لتكون مخرجات الحوار ملزمة للطرفين  مبينا ان التجارب السابقة مع مجلس النواب تدعو إلى اخذ الحيطة والحذر إذ ما فتئ يتنصل من تعهداته" بحسب تعبيره.

و دعا الشاطر إلى "ضرورة أن تكون هناك قاعدة قانونية سليمة لأي حوار قادم بين المجلسين تتمثل في أن يقوم مجلس النواب بتضمين كامل الاتفاق السياسي في الإعلان الدستوري ليكون بعد ذلك لكل حادث حديث إذ لا يعقل أن يتم التفاوض مع طرف لا يعترف أصلا بالاتفاق موضوع التحاور".

وأعرب الشاطر عن "رفضه لأي مساعي تبذل لاستنساخ الحوارات السابقة الفاشلة لأنها تهدف إلى إطالة عمر المراحل الانتقالية التي مل الشعب منها لأنه اكتوى بنيرانها بما تسببت له من محن قاسية".

وأشار تصريحه "إلى أن مجلس النواب لم يثبت جدية حقيقية للاستقرار بليبيا بقدر ما يعنيه الاستحواذ على السلطة وانفراده بتعيين من يشاء في المناصب".

ولفت الشاطر إلى أن "ليبيا تعيش مرحلة انكسار خطيرة والتفكير في إنقاذها بمن يتسبب في هذا الانكسار نوعا من العبث السياسي إن لم يكون جنون فاحش"وتابع"لا يوجد إلا حل العودة للشعب لإنقاذ ما تبقى من مال لم ينهب وما تبقى للدولة الليبية من حضور ضمن الأسرة الدولية".

وختم بالقول إن "البعثة الأممية ورئيسها غسان سلامة أصابهم الإحباط من المراوغة والوعود التي لا تنتح إلا المزيد من خلط الأوراق مضيفا أن سلامة "يعلم هذه الحقيقة ولا ينبغي له ان يسمح بان تلدغ مهمته مرة أخرى".

التعليقات