ايوان ليبيا

الأثنين , 18 نوفمبر 2019
زعيم "كوريا الشمالية" يشرف على تدريبات جوية بعد تأجيل "الجنوبية" مناوراتها مع أمريكاروحاني: لن أسمح لمثيري الشغب بزعزعة أمن واستقرار إيرانأمريكا تدين" الاستخدام غير المبرر للقوة" في هونج كونجموقف المدعي العسكري من تسليم الورفلي إلى الجنايات الدوليةحقيقة وجود ضغوط جزائرية على الأطراف الليبية لدعم المسار الأممياطلاق برنامج العمالة الماهرة بدعم من مؤسسة النفطنورلاند رئيس فخري لغرفة التجارة الأميركية - الليبيةرد الحكومة الموقتة حول تقرير الرقابة الإداريةاستمرار إضراب نقابة هيئة التدريس بجامعة طرابلسترامب يهاجم شاهدة أخرى في التحقيق الذي يجريه مجلس النواب بهدف عزلهرونالدو يؤكد تصريحات ساري: ألعب مع يوفنتوس مصابابلماضي يرد على بنزيمة: لدينا في الجزائر بونجاح وسليمانيبالفيديو - فرنسا تحافظ على الصدارة أمام ألبانيا.. وهدف يفصل جريزمان عن زيدانتقرير: مالديني يرفض النني في ميلانعشرات من أنصار السترات الصفراء يحتلون متجرا فاخرا في باريسدوي انفجار قرب المنطقة الخضراء بوسط العاصمة العراقيةشرطة هونج كونج تهدد باستخدام الرصاص ضد المحتجينإيران على صفيح ساخن.. شغب وقطع للإنترنت.. والمرشد: المعارضة تستغل الاضطراباتأبيدال: برشلونة يراقب لاوتارورسميا - خروج فان دايك من معسكر هولندا لأسباب شخصية

الشاطر يحذر من استئناف الحوار مع البرلمان

- كتب   -  
الشاطر يحذر من استئناف الحوار مع البرلمان
الشاطر يحذر من استئناف الحوار مع البرلمان

ايوان ليبيا - وكالات

حذر عضو مجلس الدولة رئيس لجنة الإعلام عبد الرحمن الشاطر من مغبة استئناف الحوار بين مجلسي النواب والدولة دون اخذ الاحتياطات الدستورية اللازمة لتكون مخرجات الحوار ملزمة للطرفين  مبينا ان التجارب السابقة مع مجلس النواب تدعو إلى اخذ الحيطة والحذر إذ ما فتئ يتنصل من تعهداته" بحسب تعبيره.

و دعا الشاطر إلى "ضرورة أن تكون هناك قاعدة قانونية سليمة لأي حوار قادم بين المجلسين تتمثل في أن يقوم مجلس النواب بتضمين كامل الاتفاق السياسي في الإعلان الدستوري ليكون بعد ذلك لكل حادث حديث إذ لا يعقل أن يتم التفاوض مع طرف لا يعترف أصلا بالاتفاق موضوع التحاور".

وأعرب الشاطر عن "رفضه لأي مساعي تبذل لاستنساخ الحوارات السابقة الفاشلة لأنها تهدف إلى إطالة عمر المراحل الانتقالية التي مل الشعب منها لأنه اكتوى بنيرانها بما تسببت له من محن قاسية".

وأشار تصريحه "إلى أن مجلس النواب لم يثبت جدية حقيقية للاستقرار بليبيا بقدر ما يعنيه الاستحواذ على السلطة وانفراده بتعيين من يشاء في المناصب".

ولفت الشاطر إلى أن "ليبيا تعيش مرحلة انكسار خطيرة والتفكير في إنقاذها بمن يتسبب في هذا الانكسار نوعا من العبث السياسي إن لم يكون جنون فاحش"وتابع"لا يوجد إلا حل العودة للشعب لإنقاذ ما تبقى من مال لم ينهب وما تبقى للدولة الليبية من حضور ضمن الأسرة الدولية".

وختم بالقول إن "البعثة الأممية ورئيسها غسان سلامة أصابهم الإحباط من المراوغة والوعود التي لا تنتح إلا المزيد من خلط الأوراق مضيفا أن سلامة "يعلم هذه الحقيقة ولا ينبغي له ان يسمح بان تلدغ مهمته مرة أخرى".

التعليقات