ايوان ليبيا

الأربعاء , 12 ديسمبر 2018
مندوب روسيا: نؤيد بالكامل دعوة جويتريش للحفاظ على الاتفاق النووي الإيرانيالشرطة الفرنسية تلاحق مرتكب حادث سوق عيد الميلاد في ستراسبورجرئيس الحكومة التونسية في السعودية غدا لـ"دفع العلاقات بين البلدين إلى آفاق أوسع"السجن ثلاثة أعوام لمحامي ترامب السابق مايكل كوهين.. ويعترف: "كان عملي التغطية على أفعاله القذرة"ستيرلنج لاعب شهر نوفمبر في الدوري الإنجليزيمباشر مونديال الأندية - العين (2) - (3) ولينجتون.. على مشارف العودةصانعو الأهداف.. شاهد مجموعة من أجمل "الأسيستات" في كرة القدمذاكرة الأبطال.. بايرن بطل أوروبا 2013.. وريال مدريد نادي القرن العشرينتعيين بوتشينو غريمالدي سفيرا لإيطاليا لدى ليبياداخلية الوفاق تنعي العميد السموعيغضب فزان: الاعتصام مستمر دون تعطيل للعملفتح سجل الناخبين للبلديات التي انتهت ولايتها العام 2018السراج و السفير الأوكراني يبحثان تأهيل المؤسسات الصحيةأردوغان: سنبدأ عملية عسكرية بشرق الفرات في غضون أيامالوزير اللبناني مروان حمادة يقدم اعتذارا في ذكرى استشهاد جبران تويني وفرنسوا الحاجإسبانيا تدين إغلاق حقل الشرارة النفطي الليبيالمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة تناقش سبل تعزيز صناعة الدواء في مصر وإفريقياكلوب يتغنى بأليسون بعد تصديه الرائع أمام نابوليأنشيلوتي: تقنية الفيديو جاءت بعد فوات الأوان.. ربما تعرض فان دايك للطردتوريرا: مكالمة إيمري قبل المونديال جعلتني سعيدا

الشاطر يحذر من استئناف الحوار مع البرلمان

- كتب   -  
الشاطر يحذر من استئناف الحوار مع البرلمان
الشاطر يحذر من استئناف الحوار مع البرلمان

ايوان ليبيا - وكالات

حذر عضو مجلس الدولة رئيس لجنة الإعلام عبد الرحمن الشاطر من مغبة استئناف الحوار بين مجلسي النواب والدولة دون اخذ الاحتياطات الدستورية اللازمة لتكون مخرجات الحوار ملزمة للطرفين  مبينا ان التجارب السابقة مع مجلس النواب تدعو إلى اخذ الحيطة والحذر إذ ما فتئ يتنصل من تعهداته" بحسب تعبيره.

و دعا الشاطر إلى "ضرورة أن تكون هناك قاعدة قانونية سليمة لأي حوار قادم بين المجلسين تتمثل في أن يقوم مجلس النواب بتضمين كامل الاتفاق السياسي في الإعلان الدستوري ليكون بعد ذلك لكل حادث حديث إذ لا يعقل أن يتم التفاوض مع طرف لا يعترف أصلا بالاتفاق موضوع التحاور".

وأعرب الشاطر عن "رفضه لأي مساعي تبذل لاستنساخ الحوارات السابقة الفاشلة لأنها تهدف إلى إطالة عمر المراحل الانتقالية التي مل الشعب منها لأنه اكتوى بنيرانها بما تسببت له من محن قاسية".

وأشار تصريحه "إلى أن مجلس النواب لم يثبت جدية حقيقية للاستقرار بليبيا بقدر ما يعنيه الاستحواذ على السلطة وانفراده بتعيين من يشاء في المناصب".

ولفت الشاطر إلى أن "ليبيا تعيش مرحلة انكسار خطيرة والتفكير في إنقاذها بمن يتسبب في هذا الانكسار نوعا من العبث السياسي إن لم يكون جنون فاحش"وتابع"لا يوجد إلا حل العودة للشعب لإنقاذ ما تبقى من مال لم ينهب وما تبقى للدولة الليبية من حضور ضمن الأسرة الدولية".

وختم بالقول إن "البعثة الأممية ورئيسها غسان سلامة أصابهم الإحباط من المراوغة والوعود التي لا تنتح إلا المزيد من خلط الأوراق مضيفا أن سلامة "يعلم هذه الحقيقة ولا ينبغي له ان يسمح بان تلدغ مهمته مرة أخرى".

التعليقات