ايوان ليبيا

الخميس , 21 فبراير 2019
الحاسي يعلن السيطرة على كامل مدينة مرزقشهيدان من الجيش في عملية تحرير مرزقاستراتيجية جديدة للبنك الدولي لدعم ليبيابحث استئناف الرحلات التركية لليبياالاعتراف بإدارة مؤسسة الاستثمار المعيّنة من حكومة الوفاقالاستماع لشهادة السنوسي بقضية تمويل حملة ساركوزيفتح مسارات الطرق والشوارع في درنةمصرع 56 شخصا في حريق ببنجلاديشمقتل 7 أشخاص جراء انهيار أرضي في بيروبالفيديو – الأقدام الأوروجوانية تصنع الفارق.. أتليتكو يصعق يوفنتوس بثنائية في ذهاب دور الـ16كيلليني: عرفنا نقطة قوة أتليتكو ولم نكن في قمة تركيزنا.. علينا القتال في العودةساني بعد انتفاضة شالكه: لا نستسلم أبدا.. وسترلينج: لا يمكننا الفوز 3-0 في كل مباراةخيمينز: يجب أن نسجل في تورينو لنحسم التأهلجوايدو يطالب سويسرا بتجميد حسابات قادة فنزويليينرئيسة وزراء بريطانيا تشارك في القمة العربية - الأوروبية بشرم الشيخترامب: الرسوم الجمركية على السيارات تتوقف على التوصل لاتفاق تجاري مع أوروباالجيش الليبي.. بين سندان الاخوان ومطرقة القبلية المقيتة ... بقلم / ميلاد عمر المزوغيمورينيو: يوفنتوس يستطيع الفوز بدوري الأبطال أو أتليتكو يقصيه.. الكفة متساويةبالفيديو - إشبيلية يكرر انتصاره على لاتسيو ويحجز أولى بطاقات ثمن نهائي الدوري الأوروبيتشكيل #ليلة_الأبطال - عودة كوستا رفقة جريزمان مع أتليتكو.. ورونالدو يقود يوفنتوس

بيان من المصرف المركزى حول بدء بيع البنوك للنقد الأجنبي

- كتب   -  
بيان من المصرف المركزى حول بدء بيع البنوك للنقد الأجنبي
بيان من المصرف المركزى حول بدء بيع البنوك للنقد الأجنبي

 

ايوان ليبيا - وكالات :

أصدر مصرف ليبيا المركزي عبر بيان صدر عنه اليوم تعليماته للمدراء العامين بالمصارف العاملة بالبلاد للبدء بالعمل بما جاء في منشوريه الخاصين ببيع النقد الأجنبي لأغراض فتح الاعتمادات الأجنبية وللدراسة والعلاج وايضاَ للأغراض الخاصة اعتباراَ من يوم الغد.

وأكد المركزي في بيانه بأن منظومة الصرف جاهزة للعمل اعتباراَ من اليوم وأن عليهم مراجعة رئيس فريق نظام تغطية طلبات المصارف بالنق الأجنبي بالخصوص.

هذا وقد شرعت بعض المصارف العاملة بليبيا في الاعلان عن بدء العمل وفق تعليمات مصرف ليبيا المركزي فيما يخص استلام طلبات فتح الاعتمادات المستندية لكافة الأنشطة الخدمية والتجارية والصناعية كلاَ حسب القيمة المخصصة لها وايضأ فيما يخص قبول طلبات المواطنين لصرف العملة الأجنبية حسب سعر الصرف الجديد واللذي أقر من قبل المجلس الرئاسي بقيمة لاتتجاوز العشرة الآف دينار للفرد عن كل سنة  منذ بداية الأسبوع .

 

حيث اعلن المصرف التجاري الوطني ومصرف الأمان عبر صفحاتهم الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك بالبدء منذ أول هذا الاسبوع في أستلام طلبات فتح الاعتمادات المستندية حيث نوه التجاري الوطني لزبائن المصرف من المؤسسات والشركات، بأنه تم فتح خدمة طلب الاعتمادات المستندية عبر المنظومة الالكترونية الخاصة بالمصرف وفق الآليات الجديدة التي تم اقرارها من قبل مصرف ليبيا المركزي.

ودعا جميع زبائن المصرف من شركات ومؤسسات ممن يرغبون الاستفادة من خدمة الاعتمادات المستندية تحديث واستيفاء جميع مستنداتهم وتحميلها في المنظومة وتحميل الفاتورة المبدئية والنسخة المترجمة من مكتب ترجمة معتمد ، معلناَ أن  الشركات والمؤسسات التي لم تقم بتجديد اشتراكها أو التي لم تشترك عليها الأسراع في التسجيل في المنظومة مع ضرورة تعبئة جميع البيانات وارفاق المستندات المطلوبة.

وأكد على أن ابراق الاعتمادات المكتملة سيكون خلال مدة لا تتجاوز ثلاثة أيام ولا وجوب للإيداع النقدي من الزبائن لابراق الاعتماد، مضيفاَ بأن الأولوية في فتح الإعتمادات ستكون للشركات التى تحتفظ بإيداعات قديمة في حساباتها لدى المصرف التجاري الوطني.

وفي توضيح لزبائن المصرف نصحت الأدارة زبائنها قبل شراء العملة بالتالي: اولاَ عدم شراء العملة لغرض السحب النقدي والبيع بسبب أرتفاع عمولات السحب النقدي وعدم جدوى السحب الذي يستغرق أشهر حسب المصرف لسحب القيمة كاملة واللذي سيترتب على سحبها خسارة مبالغ تفوق ال7% من القيمة الأجمالية أي في حدود 2730 دينار.

وقد دعى المصرف زبائنه في المقابل لأستعمال البطاقات المشحونة في تسديد مصاريف السفر كالأقامة  وشراء المستلزمات والمعدات الشخصية ، منوهاَ انه بمقدور الزبون شراء أي حد من النقد الأجني حسب أمكانيات الزبون على الأيتجاوز السقف السنوي للفرد مبلغ العشرة آلاف دولار.

 

التعليقات