ايوان ليبيا

الخميس , 4 يونيو 2020
المكسيك تسجل 1092 وفاة جديدة بفيروس كورونا وإجمالي الإصابات يتجاوز 100 ألفليكيب: ديمبيلي لن ينتقل لـ يوفنتوسرغم هدف كورونا وفي لفتة لتمجيد الأطباء.. بورتو يخسر ويتيح الفرصة لتصدر بنفيكاتقارير: ميسي قد يغيب عن مواجهة مايوركا بسبب الإصابةدي مارزيو: ليفربول مهتم بضم ديمبيلي من برشلونةصندوق النقد: بعض الدول قد تحتاج إعادة هيكلة للديون وليس فقط تجميد مدفوعات الدينالدراسات تؤكد: دواء الملاريا الذي أوصى به ترامب غير فعال في علاج كوروناالبيت الأبيض: وزير الدفاع إسبر لا يزال في منصبهالادعاء الأمريكي يرفع تهمة القتل ضد الشرطي المتسبب في وفاة جورج فلويدليبيا في دوامة المحاور.. تونس وبرلمانها.. والدرس المستفاد ... بقلم / محمد الامينعن فزان . كمدخل لتفكيك التأزم الليبيى او استمرار انحدار الكيان الى المجهول ... بقلم / البانوسى بن عثمانالكرة الإسبانية تعود بمباراة "أزمة النازية".. ولعب الشوط الثاني بعد 178 يوماكاراجير: ما يحدث مع أوباميانج وأرسنال يذكرني بموقف سواريز وليفربولمدرب ليفركوزن: هافيرتز يتمتع بأناقة زيدانتقرير: "بسبب فشل تسويقه في اليونان".. عمرو وردة عٌرض على الزمالكحقيقة تورط عبد الرؤوف كارة في استقبال المرتزقة السوريينحُكم قضائي لصالح المؤسسة الليبية للاستثمار في قضية شركة الخرافيالصين تُرسل شحنة مساعدات طبية إلى ليبيا عبر تونسحقيقة عرقلة واشنطن تعيين دبلوماسية غانية خليفة لغسان سلامةزيارة مرتقبة للسراج الى تركيا الأحد القادم

ديلى ميل البريطانية تفجر مفاجأة حول مسئولية ليبيا عن تفجير طائرة لوكربي

- كتب   -  

 

ايوان ليبيا - وكالات :

قالت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية إن إيران هي المسؤولة عن تفجير لوكربي بأوامر مباشرة من آية الله الخميني، وليس ليبيا.

 

واتهمت الصحيفة في تقرير لها أمس السبت، تعمّد أمريكا وبريطانيا إخفاء الحقائق وإلصاق التهم بليبيا، مضيفة أن المسؤول الأول عن التفجير يعيش حاليًا في واشنطن ضمن برنامج حماية الشهود الأمريكي.

وذكرت الصحيفة أن وكالة الاستخبارات الدفاعية الأمريكية نشرت بيانًا بعد الحادثة تقول فيه إن التفجير تم تمويله وتخطيطه من قبل إيران، فيما نفذه قائد الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين أحمد جبريل.

واعترفت الجبهة بتقرير من 80 صفحة بعد التفجير بأنها تلقت الدعم المالي من إيران لكي تفجر الطائرة فوق لوكربي.

يذكر أن طائرة “بان أميركان” من طراز “بوينغ 747” انفجرت فوق مدينة لوكربي الأسكتلندية يوم 21 ديسمبرعام 1988، ما تسبب في مقتل 11 من سكان المدينة و259 آخرين كانوا على متن الطائرة، معظمهم أمريكيون، واتهمت أمريكا وبريطانيا نظام القذافي بتدبيرها، قبل أن تجبره أمريكا على تسليم المتهميْن الليبييْن ومحاكمتهم، ثم التصالح بعد دفع تعويضات لأسر الضحايا.

 

التعليقات