ايوان ليبيا

الأحد , 17 فبراير 2019
بالفيديو - بيونتك يواصل الإبداع ويقود ميلان لفوز هام على أتالانتا العنيدبالفيديو - ميسي يقود برشلونة لفوز عصيب على "بلد ماسيب"قبل موقعة ليفربول وبايرن.. لم يخرج فريق ألماني سالما من أنفيلد منذ 1981بيكيه: سنعاني إن لعبنا بهذا المستوى أمام ليونمن وارسو إلى ميونيخ: أمة تُسَاقُ إلى حتفها ... بقلم / محمد الامينسيالة : حكومة الوفاق تتابع حادث خطف التونسيين وتعمل على تأمين سلامتهمجو بايدن: سأتخذ قرارا قريبا بشأن الترشح لانتخابات الرئاسة الأمريكيةقبل اللقاء المرتقب بينهما...المستشار النمساوي يشيد بنجاح سياسة ترامب الخارجيةماكرون وبوتين يناقشان الوضع في سوريا في اتصال هاتفيميركل تلتقي إيفانكا ترامب على هامش مؤتمر ميونيخ للأمن6 زوارق دورية من فرنسا الى خفر السواحل الليبيعشية 17 فبراير.. الطريق قد تكون باتت اكثر وضوحا نحو وضع كارثي..الإعلام الصيني: مباحثات التجارة مع الولايات المتحدة تحقق تقدما مهمالافروف‭:‬ ‬روسيا مستعدة للتفاوض لتمديد معاهدة القوى النووية المتوسطةزعيم كوريا الشمالية يزور فيتنام قبل قمة مع ترامببنس يرفض دعوة ميركل للعمل مع روسيا.. ويدعو للاعتراف بجوايدو رئيسا لفنزويلاتفاصيل الاجتماع العسكري في سبهاوصول سفينتي بضائع وسيارات الى ميناء بنغازيتزويد خفر السواحل الليبي بـ6 زوارق فرنسية مجهزةالجنائية الدولية مصرة على ملاحقة هؤلاء

ديلى ميل البريطانية تفجر مفاجأة حول مسئولية ليبيا عن تفجير طائرة لوكربي

- كتب   -  

 

ايوان ليبيا - وكالات :

قالت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية إن إيران هي المسؤولة عن تفجير لوكربي بأوامر مباشرة من آية الله الخميني، وليس ليبيا.

 

واتهمت الصحيفة في تقرير لها أمس السبت، تعمّد أمريكا وبريطانيا إخفاء الحقائق وإلصاق التهم بليبيا، مضيفة أن المسؤول الأول عن التفجير يعيش حاليًا في واشنطن ضمن برنامج حماية الشهود الأمريكي.

وذكرت الصحيفة أن وكالة الاستخبارات الدفاعية الأمريكية نشرت بيانًا بعد الحادثة تقول فيه إن التفجير تم تمويله وتخطيطه من قبل إيران، فيما نفذه قائد الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين أحمد جبريل.

واعترفت الجبهة بتقرير من 80 صفحة بعد التفجير بأنها تلقت الدعم المالي من إيران لكي تفجر الطائرة فوق لوكربي.

يذكر أن طائرة “بان أميركان” من طراز “بوينغ 747” انفجرت فوق مدينة لوكربي الأسكتلندية يوم 21 ديسمبرعام 1988، ما تسبب في مقتل 11 من سكان المدينة و259 آخرين كانوا على متن الطائرة، معظمهم أمريكيون، واتهمت أمريكا وبريطانيا نظام القذافي بتدبيرها، قبل أن تجبره أمريكا على تسليم المتهميْن الليبييْن ومحاكمتهم، ثم التصالح بعد دفع تعويضات لأسر الضحايا.

 

التعليقات