ايوان ليبيا

الأربعاء , 17 أكتوبر 2018
بوجبا وسانشيز ولوكاكو ومورينيو.. انتقادات متكررة من سكولز لما يحدث في يونايتدرغم تواجده على الدكة.. لوف: مولر لايزال لاعبا مهما لـ ألمانياتقرير: بارتي يبحث الخروج من أتليتكو في يناير.. ومفاوضات من أرسنال وسان جيرمانكيلليني يدعو لاعبي كرة القدم للتفكير جديا في الحياة بعد الاعتزالسيدات إيرانيات يحضرن مباراة كرة قدم للمنتخب للمرة الأولى منذ أكثر من أربعة عقودأوكرانيا تؤكد مقتل جندي أمريكي في تحطم طائرة سو-27الحكومة الفلسطينية تدين تصعيد الاحتلال في غزة.. وتدعو إلى تدخل دوليالعراق: 3 قتلى بينهم ضابط في انفجار بمحافظة صلاح الدينأوضاع الليبيين في السجون الأجنبيةالمدار تطلق خدمات الجيل الرابع في ليبياأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاربعاء 17 اكتوبر 2018طائرات الاحتلال تستهدف عدة مناطق بقطاع غزةمقتل مرشح في الانتخابات الأفغانية في تفجير استهدف مكتبهوزير الخارجية الأمريكي يصل إلى تركيااستشهاد فلسطيني في قصف طيران الاحتلال شمال قطاع غزةالمعركة الحقيقية في الجنوب إن كنتم لا تعلمون!!إغتيال عنصرين من قوة الردع الخاصةمنحة لأبناء النائبة “أبو ديب” للدراسة بتركيااليوم عودة رحلات الجوية الإفريقية من مصراته إلى أسطنبولهل انتهت مسيرة «السراج» في السلطة؟

ديلى ميل البريطانية تفجر مفاجأة حول مسئولية ليبيا عن تفجير طائرة لوكربي

- كتب   -  

 

ايوان ليبيا - وكالات :

قالت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية إن إيران هي المسؤولة عن تفجير لوكربي بأوامر مباشرة من آية الله الخميني، وليس ليبيا.

 

واتهمت الصحيفة في تقرير لها أمس السبت، تعمّد أمريكا وبريطانيا إخفاء الحقائق وإلصاق التهم بليبيا، مضيفة أن المسؤول الأول عن التفجير يعيش حاليًا في واشنطن ضمن برنامج حماية الشهود الأمريكي.

وذكرت الصحيفة أن وكالة الاستخبارات الدفاعية الأمريكية نشرت بيانًا بعد الحادثة تقول فيه إن التفجير تم تمويله وتخطيطه من قبل إيران، فيما نفذه قائد الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين أحمد جبريل.

واعترفت الجبهة بتقرير من 80 صفحة بعد التفجير بأنها تلقت الدعم المالي من إيران لكي تفجر الطائرة فوق لوكربي.

يذكر أن طائرة “بان أميركان” من طراز “بوينغ 747” انفجرت فوق مدينة لوكربي الأسكتلندية يوم 21 ديسمبرعام 1988، ما تسبب في مقتل 11 من سكان المدينة و259 آخرين كانوا على متن الطائرة، معظمهم أمريكيون، واتهمت أمريكا وبريطانيا نظام القذافي بتدبيرها، قبل أن تجبره أمريكا على تسليم المتهميْن الليبييْن ومحاكمتهم، ثم التصالح بعد دفع تعويضات لأسر الضحايا.

 

التعليقات