ايوان ليبيا

الأربعاء , 17 يوليو 2019
من الدروس والعبر إلى الحسم العسكري في الأزمة الليبية ... بقلم / رمزي حليم مفراكسالهجرة والعنصرية: سيناريو أسود ينتظر بلدان شمال أفريقيا ... بقلم / محمد الامينفوائد دهن البطن بزيت الزيتونأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاربعاء 17 يوليو 2019السودان.. "المجلس الانتقالي" و"الحرية والتغيير" يستكملان النقاش حول الاتفاق السياسيالمجلس العسكري السوداني وقوى "الحرية والتغيير" يوقعان على الاتفاق السياسيانسحاب قوات الوفاق من محاور القتال بطرابلستفاصيل زيارة وفد برلماني لواشنطن نهاية الأسبوعالمسماري : بشائر النصر في الساعات القادمةمحاولة اغتيال مدير مركز الرقابة على الأغذيةمستشار أميركي سابق:أميركا لن تعمل مع الوفاقبيان سداسي يدعو لوقف القتالسيالة يبحث ملف العلاج بالخارجالجيش الليبي: بشائر النصر على ميليشيات طرابلس خلال ساعاتمجلس النواب الأمريكي يدين تغريدات ترامب "العنصرية"اعتقال رئيس بيرو الأسبق أليخاندرو توليدو في الولايات المتحدةتعيين الخليفة المحتملة لميركل في منصب وزيرة الدفاع في ألمانياالإمارات تؤكد حرصها على إنجاح دور الأمم المتحدة لإنهاءالخلافات بين الأطراف الليبيةزعيم المعارضة في البرلمان التركي يدعو إلى طرد الإخوان من البلاد والتصالح مع مصروزير سعودي: السماح بفتح المحلات 24 ساعة ليس له علاقة بوقت الصلاة

ديلى ميل البريطانية تفجر مفاجأة حول مسئولية ليبيا عن تفجير طائرة لوكربي

- كتب   -  

 

ايوان ليبيا - وكالات :

قالت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية إن إيران هي المسؤولة عن تفجير لوكربي بأوامر مباشرة من آية الله الخميني، وليس ليبيا.

 

واتهمت الصحيفة في تقرير لها أمس السبت، تعمّد أمريكا وبريطانيا إخفاء الحقائق وإلصاق التهم بليبيا، مضيفة أن المسؤول الأول عن التفجير يعيش حاليًا في واشنطن ضمن برنامج حماية الشهود الأمريكي.

وذكرت الصحيفة أن وكالة الاستخبارات الدفاعية الأمريكية نشرت بيانًا بعد الحادثة تقول فيه إن التفجير تم تمويله وتخطيطه من قبل إيران، فيما نفذه قائد الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين أحمد جبريل.

واعترفت الجبهة بتقرير من 80 صفحة بعد التفجير بأنها تلقت الدعم المالي من إيران لكي تفجر الطائرة فوق لوكربي.

يذكر أن طائرة “بان أميركان” من طراز “بوينغ 747” انفجرت فوق مدينة لوكربي الأسكتلندية يوم 21 ديسمبرعام 1988، ما تسبب في مقتل 11 من سكان المدينة و259 آخرين كانوا على متن الطائرة، معظمهم أمريكيون، واتهمت أمريكا وبريطانيا نظام القذافي بتدبيرها، قبل أن تجبره أمريكا على تسليم المتهميْن الليبييْن ومحاكمتهم، ثم التصالح بعد دفع تعويضات لأسر الضحايا.

 

التعليقات