ايوان ليبيا

السبت , 16 يناير 2021
الجيش يؤكد جاهزيته الكاملة لصد أي هجوم قرب سرتالنمسا تساهم في جهود نزع الألغام في جنوب طرابلسالمشري يبحث هاتفيا مع إردوغان الاوضاع في ليبياتعليق خارجية المؤقتة على بيان السفارة الأميركية حول المرافق النفطيةوصول سفينتين محملتين بالماشية الى ميناء بنغازيتجهيز مقر لعزل مصابي كورونا بالكفرةأرتيتا: مورينيو دائما ما يجد طريقه للانتصار.. علينا التعلم وتقليل أخطائناأجيري "لن يبكي" اليوم.. ليجانيس يهشم الكراسي ويحقق انتصارا تاريخيا على فالنسياابتسم يا سولشاير ويا لامبارد.. بورنموث يسحق ليستر ويزيد صراع الهبوط اشتعالاعودة الغواصات الأصلية.. قادش أول الصاعدين إلى الدوري الإسباني الممتازالسراج يبحث مع قادة الميليشيات سير العمليات بمنطقة سرت – الجفرةلَقَد سَقَط الْقِنَاع . . عِنْدَمَا تَسْقُط الجماهيرية الْعُظْمَى تَعُمّ الفَوْضَى ... بقلم / رمزي حليم مفراكسمصادر: تركيا تنقل اكثر من 1000 مقاتل متشدد تونسي إلى ليبياالجيش الليبي يعلن عن مناطقَ عسكرية جديدةمن أجل السباق للعب في أوروبا.. ولفرهامبتون يسحق إيفرتون بثلاثيةمؤتمر زيدان: من حق كل شخص التحدث عن ريال مدريد لأنه أهم ناد في التاريخفابينيو: سنبذل قصارى جهدنا للوصول للـ100 نقطةقائمة ريال مدريد – عودة راموس وكارباخال.. وتواصل غياب جيمس أمام غرناطةباشاغا يناقش مع ويليامز خطط دمج الميليشيات و إصلاح القطاع الأمنيأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاحد 12 يوليو 2020

ديلى ميل البريطانية تفجر مفاجأة حول مسئولية ليبيا عن تفجير طائرة لوكربي

- كتب   -  

 

ايوان ليبيا - وكالات :

قالت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية إن إيران هي المسؤولة عن تفجير لوكربي بأوامر مباشرة من آية الله الخميني، وليس ليبيا.

 

واتهمت الصحيفة في تقرير لها أمس السبت، تعمّد أمريكا وبريطانيا إخفاء الحقائق وإلصاق التهم بليبيا، مضيفة أن المسؤول الأول عن التفجير يعيش حاليًا في واشنطن ضمن برنامج حماية الشهود الأمريكي.

وذكرت الصحيفة أن وكالة الاستخبارات الدفاعية الأمريكية نشرت بيانًا بعد الحادثة تقول فيه إن التفجير تم تمويله وتخطيطه من قبل إيران، فيما نفذه قائد الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين أحمد جبريل.

واعترفت الجبهة بتقرير من 80 صفحة بعد التفجير بأنها تلقت الدعم المالي من إيران لكي تفجر الطائرة فوق لوكربي.

يذكر أن طائرة “بان أميركان” من طراز “بوينغ 747” انفجرت فوق مدينة لوكربي الأسكتلندية يوم 21 ديسمبرعام 1988، ما تسبب في مقتل 11 من سكان المدينة و259 آخرين كانوا على متن الطائرة، معظمهم أمريكيون، واتهمت أمريكا وبريطانيا نظام القذافي بتدبيرها، قبل أن تجبره أمريكا على تسليم المتهميْن الليبييْن ومحاكمتهم، ثم التصالح بعد دفع تعويضات لأسر الضحايا.

 

التعليقات