ايوان ليبيا

الجمعة , 19 أكتوبر 2018
بنود اجتماعات القاهرة لتوحيد الجيشضم الكتيبتين 165 مشاة و 303 مدفعية إلى اللواء 73 مشاةتسوية أوضاع العمالة الوافدةالمشروع الأوروبي بشأن المهاجرينأدوية الأمراض المزمنة: المشاكل و الحلولمؤتمر مورينيو - عن الاحتفال في ستامفورد بريدج.. ولماذا استحق لوك شاو البقاءمؤتمر جوارديولا - إعلان عودة دي بروين.. ومدة غياب جوندوجانرئيس بايرن: كان علي وصف أوزيل بالأحمق وليس مقرفامؤتمر كلوب - انتقاد دوري الأمم الأوروبية.. وما يحتاجه فابينيو للمشاركةرئيس وزراء باكستان يشارك في المؤتمر الاستثماري بالسعوديةالكوريتان تكملان إزالة الألغام في المنطقة الأمنية المشتركةتأجيل الانتخابات في إقليم قندهار الأفغاني لمدة أسبوعكبير مفاوضي "الأوروبي": اتفاق انفصال بريطانيا انتهى بنسبة 90%هيئة حماية البيئة تكشف عن تلوث المياه الجوفية في سبها بمياه الصرف الصحيأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الجمعة 19 اكتوبر 2018الجزائر تحظر ارتداء النقاب في أماكن العملالصين تلقي القبض على نائب سابق لوزير المالية بتهمة فسادمشادة بين اثنين من كبار مساعدي ترامب بسبب الهجرة غير المشروعةالزج بليبيا فى قضية خاشقجيالخارجية الإيطالية: مؤتمر باليرمو ليس للحلول

حاربي التهابات البشرة الناتجة عن الشمس بـ7 علاجات طبيعية

- كتب   -  
التهابات الوجه

بعد إجازة طويلة عادت بشرتكِ إلى لونها الطبيعي بالماسكات والتقشير المنزلي، بعدما أصابها الاسمرار في أثناء ذهابك للجامعة في العام الماضي، وخلال ذهابك في الأيام الحالية تواجه بشرتكِ مشكلة أشعة الشمس الحادة، والحر الشديد، فيصاب وجهك بالتهابات حادة وحكة وظهور حبوب، وبالطبع يصيبك القلق والضيق من مظهركِ السيئ، عزيزتي لا تقلقي، يمكنكِ تخفيف حدة الالتهابات ومنع الحكة بعلاجات بسيطة يمكنك الحصول عليها من منزلكِ حتى وبدون تكاليف، جربيها لتعرفي نتيجتها على بشرتكِ، لكن اعرفي الأول أفضل العلاجات حسبما ذكرها موقع HDFC Health.


1- زيت الزيتون
زيت الزيتون يساعد في الشفاء ويعزز تجديد الجلد نظرا لأنه غني بفيتامين E ومضادات الأكسدة، كما أنه يهدئ البشرة ويقلل من الحكة، وعند وضع زيت الزيتون مع القليل من العسل على وجهكِ عدة مرات في اليوم سيفيدك كثيرا، كما يمكنك إضافة الكركم إلى زيت الزيتون أيضا، لأن الكركم غني بالخصائص المضادة للبكتيريا والمضادة للالتهابات، التي تهدئ الطفح الجلدي وتخفف الحكة.

2- البيكنج صودا
البيكنج صودا مفيدة في التخلص من الالتهابات وتخفيف الحكة وأي طفح يحدث، لذا أضيفي جزءًا واحدًا من البيكنج صودا إلى ثلاثة أجزاء من الماء وضعيه على المنطقة المصابة كل يوم، وبنفس القدر من الفعالية  يمكن وضع البيكنج صودا مع القليل من زيت جوز الهند لعلاج الالتهابات الجلدية الحادة، لكن لا تتركي البيكنج صودا على جلدك لفترة طويلة لأنها قد تسبب مزيدا من التهيجات.

3- دقيق الشوفان 
عندما يتعلق الأمر بالتخفيف من تهيج الجلد والالتهاب ، فإن الشوفان خيار فعال نظرا لخصائصه المهدئة والمضادة للالتهاب، كما أنه مفيد بشكل خاص في علاج أي طفح جلدي ناتج عن حروق الشمس والحساسية، لذا اخلطي  كوبًا من دقيق الشوفان المطحون في الماء الدافئ ثم انقعي فيه لمدة 15 أو 20 دقيقة على الأقل، وضعيه على وجهكِ، كما يمكنك إضافة الزبادي إلى الشوفان مع القليل من العسل ووضعه على الوجه.

4- صبار الألوفيرا
بفضل خصائصه المضادة للبكتيريا والفطريات والمضادة للالتهابات، فإن صبار الألوفيرا ممتاز لعلاج عدد من الأمراض الجلدية بما في ذلك الطفح الجلدي كما يساعد على تلطيف البشرة، ولهذا يمكنك شراء هلام الصبار الطازج ووضعه على وجهك لدقائق بسيطة، سيلطف من حدة الالتهابات.

5- العلاج بالتبريد
يمكن لهذا العلاج أن يكون مفيدا لتخفيف الالتهابات والطفح الجلدي أيضا، فهذه المشكلات تسبب حرارة شديدة للوجه، كما قد تؤدي إلى التورم والحكة، ولهذا العلاج بالتبريد حل مثالي، لهذا اسحبي مكعبات الثلج في كيس بلاستيكي مغلق أو كيس ثلج فوق المنطقة المصابة لبضع دقائق، وبدلا من ذلك، يمكنك ببساطة أن تضعي قطعة قماش نظيفة في الماء المثلج ووضعه على الوجه لمدة 10 دقائق، لكن تجنبي وضع مكعبات الثلج مباشرة على الجلد.

6- خل التفاح 
خل التفاح الطبيعي علاج منزلي شائع لعلاج التهابات الجلد وتسكين الحكة، حيث يساعد محتواه من حامض الخليك على مواجهة الالتهابات الجلدية أو حساسية الجلد التي يمكن أن تسبب المشكلة أو تفاقمها، لذا ضع كرة قطنية مغموسة في خل التفاح فوق المنطقة المصابة، ولكن إذا كانت بشرتكِ حساسة فإن خل التفاح سيسبب تهيجا، لذا قومي بتخفيفه بالماء قبل وضعه على الجلد.

7- البابونج
البابونج مفيد جدا في علاج الطفح الجلدي الناتج عن حروق الشمس، حيث يخفف من الحكة ويهدئ البشرة ويقلل من الالتهاب ويساعد على الشفاء بفضل خواصه المضادة للالتهاب، وكذلك التأثيرات المضادة للبكتيريا والفطريات المضادة للفيروسات، وبهذا يمكنكِ نقع قطعة قماش في مشروب البابونج ووضعها على المنطقة المصابة، وكرري ذلك مرتين أو ثلاث مرات في اليوم، كما يمكن إضافة بضع قطرات من زيت جوز الهند.

8- الكزبرة 
الكزبرة علاج فعال للطفح الجلدي وتهيج الجلد ويرجع ذلك أساسا إلى خصائصه المضادة للالتهابات، ومطهرة، لذلك حضري عجينة من أوراق الكزبرة على المنطقة المصابة، وكرري ذلك مرة أو مرتين يوميًا لبضعة أيام، كما يمكنكِ وضع ملعقة صغيرة من بذور الكزبرة في الماء وشربها يوميا لفترة قصيرة حتى تشفى المنطقة المصابة.

عزيزتي.. جربي هذه الحلول أولا، ولا تلجئي إلى الأدوية أو وضع منتجات لا تعرفين تأثيرها على بشرتكِ، بل اختاري أحد العلاجات الطبيعية.
 

التعليقات