ايوان ليبيا

الخميس , 21 فبراير 2019
بالفيديو – الأقدام الأوروجوانية تصنع الفارق.. أتليتكو يصعق يوفنتوس بثنائية في ذهاب دور الـ16كيلليني: عرفنا نقطة قوة أتليتكو ولم نكن في قمة تركيزنا.. علينا القتال في العودةساني بعد انتفاضة شالكه: لا نستسلم أبدا.. وسترلينج: لا يمكننا الفوز 3-0 في كل مباراةخيمينز: يجب أن نسجل في تورينو لنحسم التأهلجوايدو يطالب سويسرا بتجميد حسابات قادة فنزويليينرئيسة وزراء بريطانيا تشارك في القمة العربية - الأوروبية بشرم الشيخترامب: الرسوم الجمركية على السيارات تتوقف على التوصل لاتفاق تجاري مع أوروباالجيش الليبي.. بين سندان الاخوان ومطرقة القبلية المقيتة ... بقلم / ميلاد عمر المزوغيمورينيو: يوفنتوس يستطيع الفوز بدوري الأبطال أو أتليتكو يقصيه.. الكفة متساويةبالفيديو - إشبيلية يكرر انتصاره على لاتسيو ويحجز أولى بطاقات ثمن نهائي الدوري الأوروبيتشكيل #ليلة_الأبطال - عودة كوستا رفقة جريزمان مع أتليتكو.. ورونالدو يقود يوفنتوستشكيل #ليلة_الأبطال - ثلاثي دفاعي من سيتي أمام شالكهحلف الناتو يرفض تهديد بوتين بشأن نشر الصواريخمجهولون يخطفون عشرات السائحين من داخل منتجع في بيرورجم باكستاني حتى الموت في سجن هندي يزيد التوتر بين نيودلهي وإسلام آبادرئيس لبنان يحذر: قيام كيان قومي يهودي على حدودنا الجنوبية سيكون مبررا لتقسيم سورياقوات الجيش تدخل مرزقبلجيكا تعترف باستغلال الأموال الليبية المجمدةالسراج يستقبل وفدا من حوض مرزقعودة المياه لمناطق طرابلس

5 حقائق عن باكو.. نجم دورتموند الجديد

- كتب   -  
باكو ألكاسير

بعد انتقاله معارًا من أسوار برشلونة إلى بروسيا دورتموند، طبع الإسباني باكو ألكاسير بصماته في أول مباراة له في صفوف فريقه الألماني بتسديدة قوية، كانت هدف أسود ويستفاليا الثالث على حساب آينتراخت فرانكفورت في افتتاحية الجولة الثالثة من الدوري الألماني. وبات حديث الصحافة الألمانية التي أشادت بلاعب الوسط الوافد، الذي يجعل دورتموند أكثر خطورة، لكنها ليست بالمهمة السهلة على الإسباني الذي جاء ليجد إرثًا صعبًا في مركز الهجوم خلفه ويير إيمريك أوباميانج، وترك فيه رحيل ميتشي باتشواي بصماته هو الآخر. 

ورغم اختلاف باكو ألكاسير عن سابقيه في طريقة لعبه، لكنه يناسب بسرعته أسود ويستفاليا تمامًا، كما يرى مراقبون، واستعرض موقع "دويتشه فيله" أبرز ما يميز المهاجم الإسباني في السطور التالية كالآتي:

1. مهاجم من مراكز مختلفة:

بطوله الذي يبلغ مترا و75 سم يعتبر باكو ألكاسير مهاجمًا قصيرًا إلى حد ما، وهو لا يشتهر كذلك بكراته الرأسية القوية. لكنه مهاجم سريع من الطراز الأول، يحب اختراق خطوط الدفاع ويعرف أين مكان الهدف. إذ سجل صاحب الـ24 عامًا خلال محطاته السابقة الكثير من الأهداف: في خيتافي (أربع أهداف في 24 مباراة) وفالنسيا (43 هدفًا في 124 مباراة) وبرشلونة (15 هدفًا في 50 مباراة). كما يجيد اللعب الجماعي في مركز الهجوم، غير آبه بالدفاع، إضافة إلى مهاراته في مركز الأجنحة.

2. تعلم من أفضل لاعبي العالم

وفد اللاعب الإسباني على برشلونة عام 2016 كلاعب شاب قابل لتطوير مهاراته، وهو ما تمكن منه فعلًا هناك من خلال التدريبات مع أفضل مهاجمي العالم مثل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي والنجم الأوروجوياني لويس سواريز والنجم البرازيلي نيمار. وفي المباريات التي لعبها إلى جانبهم أيضا قدم باكو ألكاسير أداء مقنعًا في أغلب الأحيان. لكن المنافسة داخل أسوار العلاق الكتالوني كانت كبيرة عليه، لذلك شد الرحال نحو تحدٍّ جديد في مكان آخر هذا الموسم، بات يتوق لأن يصبح هداف أسود فيستفاليا.

3. موهبة مبكرة

موهبته في تسجيل الأهداف بانت عليه مبكرا. فمنذ لعبه في المنتخب الإسباني تحت 16 عاما تدرج في مختلف مستويات المنتخب الإسباني ليلعب أول مبارة مع المنتخب الأول في عام 2014. وكانت مباراة ودية مع فرنسا. بيد أنه لم يعد يثير اهتمام مدربي منتخب إسبانيا منذ انتقاله إلى برشلونة لعدم إشراكه بصورة منتظمة في صفوفه.

4. العائلة في المقام الأول

سيحتاج الوافد الجديد بكل تأكيد إلى الكثير من الوقت للتأقلم في صفوف دورتموند أولًا والتعود على الاختلافات بين ثقافتي ألمانيا وإسبانيا ثانيًا. لكن رغم ذلك، فقد عُرف عن ألكاسير بأنه رب أسرة حقيقي، وقد يعمل بجهد على الحفاظ على علاقته الوثيقة بأخيه وأمه بعد وفاة والده. وحتى صديقته بياتريس فيفيانا وطفلتهما (6 أشهر) هما أول داعميه. لكن بعده عنهم سيجعله يعاني بالتأكيد في أول فترته بدورتموند.

5. رابع إسباني في تاريخ دورتموند

ليس للاعبين الإسبان تاريخ كبير في دورتموند، فبعد ميكل ميرينو ومارك بارترا الذي لعب في صفوف بروسيا دورتموند في الفترة ما بين عامي 2016 و2018 قادمًا من برشلونة أيضًا قبل أن ينتقل إلى صفوف ريال بيتس هذا العام وسيرجيو جوميز، فإن آلكاسير رابع إسباني في صفوف النادي الألماني. ويمكنه التحدث بالإسبانية مع جوميز ومع أشرف حكيمي الذي لعب لسنوات في صفوف ريال مدريد سابقًا. لكن يبقى تحديه الأول هو التواصل مع زملائه الآخرين ومع مدربه لوسيان فارف، خاصة أن باكو لا يجيد الألمانية أو الإنجليزية.

يذكر أن بروسيا دورتموند يحتل المركز الرابع في الدوري الألماني هذا الموسم بفارق 5 نقاط عن بايرن ميونيخ المتصدر و3 نقاط عن صاحب المركز الثاني فيردر بريمن ونقطتين عن صاحب المركز الثالث هيرتا برلين.

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات