ايوان ليبيا

الأحد , 21 أكتوبر 2018
آمر الكتيبة 177 مشاة يتوعد المعارضة التشاديةمستشفى تراغن يواصل استقبال جرحى وقتلى الاشتباكاتمنع السيارات ذات الزجاج المعتمالغرابلي : حفتر سيقوم بانقلابهل يعود الجيش الأمريكي إلى ليبياعائلة الزعيم معمر القذافي تطالب بمعرفة مكان قبرهمفوضية الانتخابات: الحزب الديمقراطي الكردستاني الحاكم يتصدر الانتخابات البرلمانية في كردستان العراقالعاصفة المدارية فينسنت تتجه صوب ساحل المكسيك على المحيط الهاديكلاسيكو دون ميسي ورونالدو.. متى حدث ذلك آخر مرةمؤتمر فالفيردي - الحفاظ على الأسلوب في غياب ميسي.. واحتضان مدربي برشلونة السابقينالسجل بالكامل.. تعرف على كل نتائج برشلونة دون ميسيمواعيد مباريات الأحد 21 أكتوبر 2018 – دربي الغضب.. ومحترفان في اليونانالجامعة العربية ترحب بالأوامر الملكية الصادرة عن خادم الحرمين الشريفين في قضية خاشقجيترامب يفضل اختيار امرأة لمنصب المندوب الأمريكي لدى الأمم المتحدةالدينار الليبي مصنوع من ورق القمامة ... بقلم / محمد علي المبروكخاشقجي وحرية الرأي والتعبير لدى آل سعود ... بقلم / ميلاد عمر المزوغيمخرجات اجتماع القاهرة في مهب السجالات ... بقلم / محمد الامينقراءة فى الشأن الليبي من خلالمفّردة الوفاق واشتقاقاتها ... بقلم / البانوسى بن عثمانبالفيديو - تير شتيجن الخارق يتصدى لكرة مستحيلة أمام هجوم إشبيليةبالفيديو - نابولي يسحق أودينيزي بثلاثية ويقترب من يوفنتوس متصدر الدوري الإيطالي

فضيحة مانشستر يونايتد وإنجاز ميسي الأبرز في الصحافة العالمية

- كتب   -  
مانشستر يونايتد 2018

ركزت الصحف الإنجليزية، الصادرة صباح اليوم الأربعاء، على الصراع الدائر بين مدرب مانشستر يونايتد، جوزيه مورينيو، ونجمه الفرنسي بول بوجبا، عقب خسارة الفريق أمام ديربي كاونتي، بركلات الترجيح، في كأس رابطة الاندية المحترفة، حيث قالت صحيفة ميرور، إن مورينيو يقسو على أغلى صفقة في تاريخ أولد ترافورد بالقول "لن تكون قائدا لمانشستر يونايتد مرة أخرى"، كما أشارت الصحيفة إلى مشاركة لاعب ليفربول الجديد، فابينيو، الذي كلّف النادي، 40 مليون جنيه إسترليني، قادمًا من موناكو، في مباراته الرسمية الأولى هذا الموسم، أمام تشيلسي، في كأس الرابطة.

من ناحيتها، خرجت صحيفة مترو بعنوان "محروم من شارة القائد" مضيفة "إخبار بوجبا بأنه لن يرتدي شارة القائد مرة أخرى، قبل أن يصعق لامبارد وفريقه، خصمه مورينيو"، كما نقلت الصحيفة، إشادة مدرب ليفربول، يورجن كلوب، بنظيره في تشيلسي، ماوريسيو ساري، حيث قال "يا له من مدرب، تشيلسي منافس حقيقي على الألقاب".

أما صحيفة الجارديان، فوصفت الأحداث الدائرة في مانشستر يونايتد بـ "الأزمة"، مضيفة أن "بوجبا تمت معاقبته قبل أن يغزو ديربي كاونتي، ملعب أولد ترافورد"، وجاء العنوان موحدًا في صحيفتي الديلي إكسبريس والدايلي ستار، حول النجم الفرنسي لليونايتد، وهو "بوجبا لن يكون قائدًا لمانشستر يونايتد أبدًا" علما بأن الأولى أضافت "عقاب مورينيو العنيف يدفع بوجبا إلى الرحيل".

صحف إيطاليا

وركزت الصحف الإيطالية، على حفاظ إنتر ميلان، على سلسلة انتصاراته، بالتغلب على ضيفه فيورنتينا، بنتيجة 2-1، وعنونت صحيفة لاجازيتا ديللو سبورت "سباق إنتر ميلان، الفوز الثالث في أسبوع، إيكاردي يسجل الهدف الأول، ودانييلي دي أمبروزيو يحسم المباراة"، وأضافت "غضب فيورنتينا، إنتر ميلان يتقدم بركلة جزاء، بعد ذلك يسجل سكرينيار بالخطأ في مرماه، ثم يعاني لتحقيق الفوز الأول على ملعبه".

وتابعت "كريستيانو رونالدو يأخذ كل شيء في يوفنتوس، الدون سيشارك أساسيًا أمام بولونيا، أليجري يؤكد مشاركة باولو ديبالا"، وأردفت "في الأولمبيكو، فروسينوني يمثل الخطر الأكبر على المدرب دي فرانشيسكو.. مفترق طرق لروما، و600 مشاركة للقائد دي روسي"، ونوهت الصحيفة "مطاردة في سان باولو، بين نابولي وبارما، أنشيلوتي يجد ضالته، وبارما يبحث عن ضربة جديدة".

وخرجت صحيفة كوريري ديللو سبورت بعنوان "إنتر يقفز، تغلب على فيورنتينا بفضل ثنائية إيكاردي ودي أمبروزيو"، وأضافت "نقد كبير لحكم المباراة. ركلة جزاء منحت التقدم لإنتر، عن طريق تقنية الفيديو، بعدما لمست الكرة، إصبع مدافع الفيولا، وبيولي مدرب فيورنتينا يشعر بالغضب".

وتابعت الصحيفة "سجل جديد للمدرب أليجري.. ماسيميليانو يبحث عن الفوز السابع على التوالي ضد بولونيا، يوفنتوس لم يحقق ذلك منذ موسم 1930-1931"، وأردفت "المدرب كارلو أنشيلوتي يفكر في مواجهة كريستيانو، ويُغير من نابولي، ثورة محتملة في تشكيلة الفريق أمام بارما"، وسلطت الصحيفة، الضوء على روما، قبل موقعته الحاسمة أمام فروسينوني، بقولها "روما يرتعش، ودي فرانشيسكو يغامر، المدير الفني يخاطر بوظيفته حال فشله في تحقيق الفوز".

وعنونت صحيفة توتو سبورت "بوجبا بات قريبًا، رونالدو في أرض الملعب من جديد مع يوفنتوس أمام بولونيا، ديبالا سيبدأ المباراة"، وأضافت "مورينيو وخلافه مع بوجبا.. لن يرتدي شارة قيادة مانشستر يونايتد من جديد"، وتابعت "إيكاردي ودي أمبروزيو.. إنتر يأخذ الرحلة، ثالث فوز على التوالي، كييزا ليس كافيًا لفيورنتينا"، وختمت "نابولي، 5 تغييرات محتملة أمام بارما، مع عودة المهاجم ميليك".

صحف إسبانيا

فيما ركزت الصحف الإسبانية، على مواجهتي الليجا بين ريال مدريد وإشبيلية، وبرشلونة أمام ليجانيس، بالإضافة إلى رقم ليونيل ميسي الجديد مع البلوجرانا، وعنونت صحيفة ماركا "مبارزة خاصة"، وأضافت "معركة ملعب رامون سانشيز بيزخوان تضيء الليجا، ريال مدريد يبدأ أسبوعًا حاسمًا في الموسم"، وأبرزت الصحيفة، انتصار أتلتيكو مدريد بثلاثية نظيفة على هويسكا، في آخر تحضيراته قبل لقاء الديربي ضد ريال مدريد.

وتصدر الأرجنتيني ليونيل ميسي، غلاف صحيفة موندو ديبورتيفو بعنوان "عودة الأفضل"، وتابعت "ميسي سجل 7 أهداف ضد ليجانيس، برشلونة يعود إلى الليجا بعد قضية طرد لينجليت وحفل الفيفا"، وواصلت "يمكن للمدرب إرنستو فالفيردي، أن يعتمد على سياسة التناوب في الهجوم والدفاع، لمواصلة الصدارة"، وسلطت الصحيفة، الضوء على مواجهة ريال مدريد وإشبيلية، حيث قالت "اختبار النار البيضاء في ملعب رامون سانشيز بيزخوان".

وعلى غلاف صحيفة سبورت، جاء العنوان "ميسي 700 مباراة"، وأضافت الصحيفة "ميسي يحتفل مساء اليوم بالمئوية السابعة له بقميص البلوجرانا"، وأشارت إلى أن برشلونة يستهدف الانتصار على ليجانيس، من أجل مواصلة الضغط على ريال مدريد.

وعلى غلاف صحيفة سوبر ديبورتي، جاء تصريح كوكلين "علينا أن نكون أقوياء"، وطالب لاعب الخفافيش، زملاءه بضرورة القتال، لتحقيق نتائج جيدة، خلال الفترة المقبلة.

صحف فرنسا

من جانبها أفردت الصحف الفرنسية، مساحات واسعة، للحديث عن مباريات الجولة السابعة من مسابقة الدوري المحلي، ولم تنس صحف فرنسا، الإشارة إلى المستوى الهزيل لإدينسون كافاني، مهاجم باريس سان جيرمان، منذ عودته من الإصابة.

وقالت صحيفة ليكيب في صفحتها الأولى "سقوط موناكو ونانت"، في إشارة إلى خسارة الفريقين على أرضهما أمام آنجيه ونيس، وأضافت "افتحوا الأبواب للأخضر"، في وصفها لفوز سانت إيتيان على مضيفه تولوز 3-2.

وعن نفس اللقاء، كتبت صحيفة لا ديبيشيه "تولوز يسقط أمام سانت إيتيان بسبب مدافعيه"، وعنونت صحيفة لو باريزيان، في صفحتها الأولى "كافاني.. وعودة ضعيفة للغاية"، وحفزت صحيفة بروفانس، فريق أولمبيك مارسيليا قبل لقاء ستراسبورج بعنوانها "حان وقت الغضب".

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات