ايوان ليبيا

الجمعة , 19 يوليو 2019
في عصر التطبيع الذهبي مع صهيون..من العبث أن ندافع عن كيانات اصطُنِعت لتفتيتنا ... بقلم / محمد الامينجولة ثانية من المحادثات الهاتفية بين أمريكا والصين منذ بدء الهدنة في الحرب التجاريةالجيش الإيراني يقول: كل طائراته المسيرة عادت لقواعدها سالمةاليوم..ميركل تختار وزيرة دفاعها وتكشف عن حالتها الصحيةشبح "الحرب العالمية الثانية" يشعل خلافا تاريخيا وأزمة دبلوماسية بين اليابان وكورياأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الجمعة 19 يوليو 2019“آل حنا” تخسر قضيتها ضد الدولة الليبيةأسباب الاستقالة الجماعية للجنة العليا للعلاجإعادة فتح أجواء مطار معيتيقةحقيقة الأموال المنسوبة للمعتصم بالله القذافيكتيبة "العاديات" تتحرك لتنفيذ مهام قتالية جديدةتوفير صهاريج متنقلة لتوزيع الوقودقلق دوليا بسبب اختفاء سرقيوةالوزراء المعنيون بالمناخ في ألمانيا يخفقون في التوصل لإجراءات جديدة لزيادة حماية المناخظريف ردا على ترامب: "لا معلومات عن طائرة إيرانية مسيرة فقدت"سان بطرسبرج الروسية تشهد إصدار أول تأشيرة إلكترونيةوزير خارجية إيران يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة في نيويوركفقدان جندي من على متن حاملة طائرات أمريكية في بحر العربأمريكا تفرض عقوبات على شبكة دولية ضالعة في برنامج إيران النوويجنون صفقة نيمار مستمر.. سكاي: برشلونة عرض 90 مليون جنيه إسترليني + لاعبان على سان جيرمان

جربي البطاطا بالبشاميل في 30 دقيقة

- كتب   -  
البطاطا

ملخص

طلب طفلي وجبة خففية في أثناء المذاكرة، قدمت له أصنافا كثيرة، وطبعا وضعت ساندويتش الجبنة بالخيار في المقدمة، لكنه رفض وقال لي "هو كل الأكل شبه بعضه ليه؟"، الأمر الذي جعلني أبحث هنا وهناك عن وجبات سناك مختلفة، وفي نفس الوقت لا تأخذ مني وقتا ومجهودا كبيرين، نعم.. وجدتها!.. البطاطا بالبشاميل، اعرفي هنا طريقة الجلاش بالسجق.

طريقتها سهلة للغاية ومذاقها أيضا رائع: 

المكونات 

- 4 ثمرات بطاطا مسلوقة جيدا

- كوبا بشاميل جاهز

- ملعقة سكر ومعلقتا زبدة 

طريقة التحضير:

- افرشي الزبدة في صينية.

- ضعي شرائح البطاطا المسلوقة جيدا.

اسكبي البشاميل فوق البطاطا وعليه رشي السكر.

- أدخلي الصينية الفرن لمدة 12 دقيقة.

التقديم: 

قطعي البطاطا وقدميها ساخنة أيضا.

يمكنك أيضا عمل مكرونة بالبشاميل لأطفالك..

المكونات:

- 1/4 كوب زبدة وملعقتا زيت.

- 1/2 مكرونة أقلام.

- 1/2 كيلو لحم مفروم.

- 1 حبة كبيرة بصل مفروم.

- 2 ملعقة صغيرة توابل.

- 3 ملاعق صغيرة ملح.

- 1/4 ملعقة صغيرة فلفل أسود.

- كوب صلصة طماطم.

- 6 ملاعق كبيرة دقيق.

- 5 أكواب حليب.

- 2 بيض.

طريقة التحضير:

- اسلقي المكرونة في وعاء عميق لمدة تتراوح ما بين 15 إلى 20 دقيقة، وأضيفي لها الملح، ثم ضعيها في المصفاة بعد أن تنضج واغسليها بالماء البارد، غيري في الأكل وجربي الشاورما لأطفالك، الطريقة هنا.

- شوحي البصل في قليل من الزبدة، ثم أضيفي لها اللحم المفروم في وعاء على نار هادئة، ثم أضيفي لها التوابل والصلصة حتى ينضج تماما.

- تحضير البشاميل يكون في وعاء على نار هادئة بإضافة 6 ملاعق من الزبدة وأضيفي الدقيق وقلبي جيدا حتى يصبح لونه ذهبيا، وبعدها أبعديه عن النار، واسكبي اللبن ببطء مع التقليب المتواصل لتحصلي على خليط سميك القوام، ثم أعيديه للنار لمدة دقيقتين فقط واتركيه يبرد، ثم أضيفي البيض والملح والفلفل الأسود.

- قلبي كوبا من البشاميل مع المكرونة، وقسمي الكمية إلى نصفين؛ وضعي النصف الأول بالصينية ثم قومي بتغطيته باللحم المفروم، وبعد ذلك أضيفي النصف الآخر من المكرونة أعلى اللحم المفروم.

- وزعي المتبقي من البشاميل على سطح الصينية وغطي السطح تماما ثم ضعيه في الفرن لمدة تتراوح ما بين 30 إلى 40 دقيقة حتى يصبح لونها ذهبيا. 

التعليقات