ايوان ليبيا

الجمعة , 19 أكتوبر 2018
مؤتمر مورينيو - عن الاحتفال في ستامفورد بريدج.. ولماذا استحق لوك شاو البقاءمؤتمر جوارديولا - إعلان عودة دي بروين.. ومدة غياب جوندوجانرئيس بايرن: كان علي وصف أوزيل بالأحمق وليس مقرفامؤتمر كلوب - انتقاد دوري الأمم الأوروبية.. وما يحتاجه فابينيو للمشاركةرئيس وزراء باكستان يشارك في المؤتمر الاستثماري بالسعوديةالكوريتان تكملان إزالة الألغام في المنطقة الأمنية المشتركةتأجيل الانتخابات في إقليم قندهار الأفغاني لمدة أسبوعكبير مفاوضي "الأوروبي": اتفاق انفصال بريطانيا انتهى بنسبة 90%هيئة حماية البيئة تكشف عن تلوث المياه الجوفية في سبها بمياه الصرف الصحيأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الجمعة 19 اكتوبر 2018الجزائر تحظر ارتداء النقاب في أماكن العملالصين تلقي القبض على نائب سابق لوزير المالية بتهمة فسادمشادة بين اثنين من كبار مساعدي ترامب بسبب الهجرة غير المشروعةالزج بليبيا فى قضية خاشقجيالخارجية الإيطالية: مؤتمر باليرمو ليس للحلولالشركسي : أهالي بنغازي نادمين على دعم عملية الكرامةحقيقة رفض الدعوى ضد سيف الإسلام القذافيتصريحات المهدي العربي بعد الإفراج عنهتسليم مقر الكلية العسكرية لبلدية طرابلستوحيد خطب الجمعة لـ«النهي عن الإساءة للحاكم»

رئيس وزراء فرنسي سابق يقرر الترشح لرئاسة بلدية برشلونة

- كتب   -  
مانويل فالس

قال رئيس الوزراء الفرنسي السابق مانويل فالس، إنه سيترشح لمنصب رئيس بلدية مدينة برشلونة الإسبانية، وهي المرة الأولى التي يخوض فيها سياسي أوروبي كبير انتخابات رئيسية في دولة أخرى وهي أيضا مغامرة سياسية بالنسبة له.


وولد فالس، في برشلونة عام 1962، لأب كتالوني وأم سويسرية إيطالية لكنه نشأ في فرنسا، وخاض كل حياته السياسية في فرنسا، وتولى عدة مناصب من بينها رئيس بلدية، وعضو في البرلمان، ووزير، قبل أن يتولى رئاسة الحكومة.

وبعد إخفاقه في الفوز بانتخابات الرئاسة الفرنسية، أصبح فالس يقضي وقتا أكبر في إسبانيا حيث يشارك في الحملة الرافضة لانفصال إقليم كتالونيا.

وقال فالس، الذي كان رئيسا للوزراء في حكومة الرئيس الاشتراكي السابق فرانسوا أولوند، في خطاب بالكتالونية والإسبانية والفرنسية أمس، إنه سيخوض انتخابات رئاسة بلدية برشلونة مستقلا.

وكان حزب ثيودادانوس (المواطنون) المنتمي ليمين الوسط قد قال إنه سيدعم فالس. وفاز الحزب بالانتخابات المحلية في كتالونيا العام الماضي ويقود الحركة المناهضة لانفصال الإقليم عن إسبانيا.

وأظهر استطلاع للرأي نشر في يونيو أن من المتوقع فوز ثيودادانوس بعشرة مقاعد فقط في مجلس مدينة برشلونة الذي يضم 41 مقعدا وذلك في الانتخابات المقبلة المقررة في مايو 2019.


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات