ايوان ليبيا

الخميس , 21 فبراير 2019
الحاسي يعلن السيطرة على كامل مدينة مرزقشهيدان من الجيش في عملية تحرير مرزقاستراتيجية جديدة للبنك الدولي لدعم ليبيابحث استئناف الرحلات التركية لليبياالاعتراف بإدارة مؤسسة الاستثمار المعيّنة من حكومة الوفاقالاستماع لشهادة السنوسي بقضية تمويل حملة ساركوزيفتح مسارات الطرق والشوارع في درنةمصرع 56 شخصا في حريق ببنجلاديشمقتل 7 أشخاص جراء انهيار أرضي في بيروبالفيديو – الأقدام الأوروجوانية تصنع الفارق.. أتليتكو يصعق يوفنتوس بثنائية في ذهاب دور الـ16كيلليني: عرفنا نقطة قوة أتليتكو ولم نكن في قمة تركيزنا.. علينا القتال في العودةساني بعد انتفاضة شالكه: لا نستسلم أبدا.. وسترلينج: لا يمكننا الفوز 3-0 في كل مباراةخيمينز: يجب أن نسجل في تورينو لنحسم التأهلجوايدو يطالب سويسرا بتجميد حسابات قادة فنزويليينرئيسة وزراء بريطانيا تشارك في القمة العربية - الأوروبية بشرم الشيخترامب: الرسوم الجمركية على السيارات تتوقف على التوصل لاتفاق تجاري مع أوروباالجيش الليبي.. بين سندان الاخوان ومطرقة القبلية المقيتة ... بقلم / ميلاد عمر المزوغيمورينيو: يوفنتوس يستطيع الفوز بدوري الأبطال أو أتليتكو يقصيه.. الكفة متساويةبالفيديو - إشبيلية يكرر انتصاره على لاتسيو ويحجز أولى بطاقات ثمن نهائي الدوري الأوروبيتشكيل #ليلة_الأبطال - عودة كوستا رفقة جريزمان مع أتليتكو.. ورونالدو يقود يوفنتوس

رئيس وزراء فرنسي سابق يقرر الترشح لرئاسة بلدية برشلونة

- كتب   -  
مانويل فالس

قال رئيس الوزراء الفرنسي السابق مانويل فالس، إنه سيترشح لمنصب رئيس بلدية مدينة برشلونة الإسبانية، وهي المرة الأولى التي يخوض فيها سياسي أوروبي كبير انتخابات رئيسية في دولة أخرى وهي أيضا مغامرة سياسية بالنسبة له.


وولد فالس، في برشلونة عام 1962، لأب كتالوني وأم سويسرية إيطالية لكنه نشأ في فرنسا، وخاض كل حياته السياسية في فرنسا، وتولى عدة مناصب من بينها رئيس بلدية، وعضو في البرلمان، ووزير، قبل أن يتولى رئاسة الحكومة.

وبعد إخفاقه في الفوز بانتخابات الرئاسة الفرنسية، أصبح فالس يقضي وقتا أكبر في إسبانيا حيث يشارك في الحملة الرافضة لانفصال إقليم كتالونيا.

وقال فالس، الذي كان رئيسا للوزراء في حكومة الرئيس الاشتراكي السابق فرانسوا أولوند، في خطاب بالكتالونية والإسبانية والفرنسية أمس، إنه سيخوض انتخابات رئاسة بلدية برشلونة مستقلا.

وكان حزب ثيودادانوس (المواطنون) المنتمي ليمين الوسط قد قال إنه سيدعم فالس. وفاز الحزب بالانتخابات المحلية في كتالونيا العام الماضي ويقود الحركة المناهضة لانفصال الإقليم عن إسبانيا.

وأظهر استطلاع للرأي نشر في يونيو أن من المتوقع فوز ثيودادانوس بعشرة مقاعد فقط في مجلس مدينة برشلونة الذي يضم 41 مقعدا وذلك في الانتخابات المقبلة المقررة في مايو 2019.


التعليقات